تخطى إلى المحتوى

نجل كريستيانو رونالدو يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

نجل كريستيانو رونالدو

وسط اتجاه كافة الأنظار إلى اللاعب البرتغالي نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو خطف فيديو لابنه كريستيانو رونالدو جونيور، القلوب وهو يتحدث اللغة العربية.

فقد ظهر الصغير البالغ من العمر 12 عاما والذي انتقل مع والده وعائلته قبل أشهر للعيش في الرياض، في المقطع وهو يتحدث بالعربية مع أحد أصدقائه، إذ سأله الأخير عن حاله، فرد عليه: “الحمد لله”.

فقد ظهر الصغير البالغ من العمر 12 عاما والذي انتقل مع والده وعائلته قبل أشهر للعيش في الرياض، في المقطع وهو يتحدث بالعربية مع أحد أصدقائه، إذ سأله الأخير عن حاله، فرد عليه: “الحمد لله”.
وانتشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، حاصداً عشرات اللايكات والمشاركات، ووسط تعليقات تشيد بسرعة تأقلم العائلة مع الحياة في المملكة.
وكان نادي النصر السعودي، أعلن في 30 كانون الثاني من العام الماضي، عن تعاقده مع كريستيانو رونالدو بعقد لمدة موسمين ونصف الموسم، في صفقة انتقال حر حتى عام 2025.
بنات كريستيانو رونالدو يتحدثن اللغة العربية
بنات كريستيانو رونالدو يتحدثن اللغة العربية
بنات كريستيانو رونالدو يتحدثن اللغة العربية

بعد شهرين فقط من انتقال النجم الأسطورة كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر السعودي والاستقرار رفقة عائلته في المملكة، نشرت جورجينا رودريغيز عارضة الأزياء وصديقة رونالدو عبر حسابها في “إنستغرام”، مقطع فيديو يظهر ابنتيها ألانا وإيفا وهما تتحدثان العربية.

و ظهرت ألانا وهي تنطق أيام الأسبوع باللغة العربية بمنتهى الوضوح، فيما استعانت جورجينا بتطبيق الترجمة من غوغل على ما يبدو لمساعدة الفتاتين على التحدث باللغة العربية.
وظهرت ملامح السعادة على الفتاتين وجورجينا خلال المقطع الذي بلغت مدته 22 ثانية.
ومن الجدير بالذكر أيضا أن كريستيانو رونالدو لديه 5 أبناء، اثنان من جورجينا و3 من أم أخرى.
نجل كريستيانو رونالدو يتكلم اللغة العربية 

صدم رونالدو جونيور، نجل لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، السعوديين بعد ظهوره في مقطع فيديو رفقة أحد أصدقائه.

 هذا وتفاعل كثيرون مع مقطع فيديو الابن الأكبر لرونالدو، البالغ من العمر 12 عاما، حيث ظهر صحبة طفل سعودي في مثل عمره، وكانا يرتديان قميص نادي النصر.
وبعد 3 أشهر من انتقال عائلته للعيش في المملكة، يبدو أن أبناء رونالدو أعجبوا باللغة العربية، حيث قال جونيور في الفيديو: “تحية لأبو راكان”، وفي وقت سابق نطقت ابنته ألانا مارتينا البالغة من العمر 6 سنوات، أيام الأسبوع بالعربية.
وانضم جونيور إلى أكاديمية “مهد” الرياضية، لمواصلة مسيرته الكروية على مستوى أكاديميات الناشئين.

و”مهد” أكاديمية سعودية تهدف إلى اكتشاف المواهب وتطويرها في جميع المناطق والمدن ضمن الألعاب الفردية والجماعية بدءا من سن 6 سنوات.

رونالدو الابن يعود لمدريد ويبتعد عن ابيه

رونالدو الابن يعود لمدريد ويبتعد عن ابيه

رونالدو الابن يعود لمدريد ويبتعد عن ابيه
أصبح النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، جزءا من فريق النصر السعودي، بعد صفقة تاريخية قدرت بأكثر من 200 مليون يورو، ومع انتقال رونالدو إلى الرياض، بات السؤال يطرح عن مصير ابنه البكر جونيور.

وعاد رونالدو الابن (12 عاما) إلى ريال مدريد مجددا في أواخر 2022، مرة أخرى، وذلك بعد أن غادر أكاديمية مانشستر يونايتد الإنجليزي مع فسخ النادي العقد الذي يجمعه مع والده، أي أن سلوك الأب والابن كان متناغما في الخروج من “الشياطين الحمر”.

وكان الابن يلتحق بكل أكاديمية متربطة بالنادي الذي يلعب فيه والده، فعندما كان رونالدو الأب في ريال مدريد كان جونيور هناك، ولما غادر إلى يوفنتوس ثم مانشستر يونايتد فعل الابن الأمر نفسه.
لكن يبدو أن الوضع سيختلف هذه المرة قليلا، إذ سيعيش الابن حياة احتراف كاملة، بعيدة عن ظل والده، الذي يرتبط بعقد مدته موسمين ونصف الموسم مع النصر السعودي.

ومع ذلك، أرسل رونالدو الأب إشارات بأنه سيكون على مقربة من ابنه، قدر المستطاع، فالابن انضم إلى أكاديمية الريال بعد أيام من مشاركة والده في تمارين خاصة في النادي الملكي للمرة الأولى منذ سنوات، في خطوة وصفتها صحيفة “الصن” البريطانية بالمفاجئة.

وبالطبع كانت هذه التمارين قد تمت في وقت كان رونالدو حرا ولم يكن قد وقع بعد على اتفاقه مع نادي النصر السعودي.

وأكاديمية ريال مدريد ليست مجرد مؤسسة يمضي فيها الأطفال ساعات معدودة في الأسبوع ثم يعودون إلى حياتهم الطبيعية، كما بقية أقرانهم.

وذكرت تقرير سابق لصحيفة “الغارديان” البريطانية أن الأكاديمية توفر خدمات التعليم والنقل لطلبتها، وفي المتوسط يمضون 3 سنوات عندما يكونون في سن الصبا، وغالبا ما يكونون أصغر من 10 سنوات.

ويُبلغون في اليوم الأول لوصولهم: “أنتم لم تعودوا أبناءً لآبائكم”. واعتبرت الصحيفة أن هذا الترحيب “القاسي” يمثل جزءا من عالم كرة القدم الذي لا يرحم.

ويُخضع هؤلاء الأطفال لجدول تدريب يتسم بصرامة غير معهودة في المدارس العادية، فالقيلولة لا تزيد عن 40 دقيقة ووجبات الطعام تقدم في أوقات محددة سلفا، وذلك بغية إعداد هؤلاء للفريق الأول في الوقت المناسب.

وبحسب صحيفة “الصن” البريطانية، فقد صنع كريستيانو جونيور اسما له مع النادي الملكي، إذ أحرز 50 هدفا خلال 20 مباراة في فريق الناشئين تحت سن 12 عاما، وبعدها غادر إلى أكاديمية يوفنتوس ثم مانشستر يونايتد.

واعتبرت أن الابن سيواصل مع أكاديمية الريال إبراز نفسه في لعبة كرة القدم على خطى والده.

وأكد الصحفي الرياضي، إيدو كورناغو، أن عودة رونالدو الابن إلى أكاديمية النادي الملكي في الأيام الأخيرة من الشهر الماضي.

وقضى رونالدو 9 مواسم صاخبة في ريال مدريد بين عامي 2009، و2018.

وولد رونالدو الابن في عام 2010، وكان في صفوف ناشئي ريال مدريد عندما كان عمره أقل من 8 سنوات.

واعتبرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه من الصعب أن يترك رونالدو الابن بصمة في عالم كرة القدم، كما والده، ومع ذلك فقد تمكن من إثارة الإعجاب الكثيرين بأدائه، وقلّد والده في الاحتفال بتسجيل الأهداف.

ونقل عن رونالدو الأب قوله: “ابني أخبرني أبي أبق بضع سنين أخرى، فأنا أريد أن ألعب معك”.

ورغم ذلك، أكد النجم البرتغالي أنه لن يضغط على ابنه لكي يصبح لاعبا محترفا متفرغا لكرة القدم.

ذا علاقة : نتيجة مباراة إشبيلية ضد يوفنتوس تُشعل منصات السوشيال ميديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد