تخطى إلى المحتوى

صحيفة العراق:محافظ كركوك المقال:لا اعرف لماذا اسرع معصوم باقالتي ؟

صحيفة العراق:محافظ كركوك المقال:لا اعرف لماذا اسرع معصوم باقالتي ؟

أكد محافظ كركوك السابق الذي أقالته السلطات العراقية، نجم الدين كريم، اليوم الأربعاء، بأنه يفتخر بإجراء الإستفتاء في محافظة كركوك، فيما توقع تفسيم كركوك الى محافظتين، الاولى للعرب وتكون في مناطق الحويجة والثانية للكورد والتركمان.

وقال كريم، في مقابلة متلفزة أجرتها معه شبكة رووداو الإعلامية، “لا اعرف لماذا كان رئيس الجمهورية مولعاً بالتوقيع على اقالتي من منصبي؟ وحتى ان لم يكن، فهذا القرار كان سينفذ”، مشيرا الى انه “يفتخر بإجراء الاستفتاء في محافظة كركوك”.

وحول مشاركته في اجتماع المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكوردستاني، قال “إذا لم تكن هناك اية موانع، سأشارك في اجتماع المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني”، فيما أشار الى أنه له الفضل الكبير في وصول عدد من ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني للبرلمان العراقي عن طريق الاصوات التي حصل عليها في الانتخابات”.

واوضح كريم، “كنت اول شخص قام بإنشاء 3 افواج من المكون العربي بعد تحرير الحويجة في كركوك”، لكنه استدرك بالقول، إن “نية العراق كانت دائما تكمن بالسيطرة التامة على كركوك، والعبادي اصبح لديه نوع من الغرور كصدام، واتوقع ان يتم تقسيم  كركوك الى محافظتين، المحافظة الاولى ستكون للعرب في مناطق الحويجة والمحافظة الثانية ستكون للكورد والتركمان”

وحول علاقات إقليم كوردستان بالدول الجارة تابع كريم، إنه “في النهاية، يجب علينا ان نتفق مع تركيا وإيران والعراق أيضا، ولكن بشرط الا يتحكموا بمصيرنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد