تخطى إلى المحتوى

سبايا “البغدادي” يكذبن روايات زوجتي زعيم “داعش ألإرهابي “

أبو بكر البغدادي

 

كشفت فتيات اتخذن سبايا لدى زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي، أثناء فترة “الخلافة المزعومة”، تفاصيل جديدة عن معاملة الأخير الإيزيديات المختطفات.

وفي وقت سابق، أثارت سلسلة المقابلات التي اجريت مع زوجتي زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وابنته، عددا من ردود الأفعال، منها غضب الناجيات الإيزيدات اللواتي كن رهينات للبغدادي وبعض قيادات التنظيم، بسبب إنكار نساء البغدادي لتعذيب السبايا وادعائهن أنهن كن يتلقين معاملة حسنة.

البغدادي
البغدادي

بدورها، كشفت “أشواق حجي حميد” إحدى الناجيات الإيزيديات في مقابلة خاصة تفاصيل خطفها من قبل عناصر داعش، متحدثة عن أسر “داعش” لشقيقتها وهي طفلة في سن التاسعة.

كما أضافت أشواق أن البغدادي اغتصب الإيزيديات وعرضهن للبيع، في حين كانت زوجته تضربهن وتسيء معاملتهن.

وتطرقت أشواق إلى تفاصيل خطة هروبها من أيدي التنظيم، منها تظاهرها بالمرض ونقلها إلى مستشفى في نينوى حيث تمكنت من سرقة دواء منوم وضعته بعد ذلك في الطعام لعناصر التنظيم لتتمكن من الهرب.

*زوجات قادة داعش بعن السبايا

أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي

في المقابلة أيضا، كذبت الناجية الثانية “سعاد حميد” كواليس رواية معاملة زوجات البغدادي الحسنة للسبايا الإيزيديات، وأضافت أن زوجة البغدادي الأولى كانت تعلم ببيع السبايا.

كما كشفت سعاد عن اضطرار أسرتها لدفع 40 ألف دولار فدية لإطلاق سراحها.

بدوره أوضح والد إحداهن حجي حميد تعلو، أنه عرف للمرة الأولى بوقوع ابنة في أسر البغدادي من خلال مقابلة “العربية/الحدث” مع زوجة زعيم تنظيم داعش.

وكشف تفاصيل إلقاء عناصر التنظيم القبض على أفراد أسرته، ومنهم ابنتاه وهما في سن العاشرة.

وتحدث تعلو عن دفعه مبلغ 220 ألف دولار لتحرير أسرته عن طريق المهربين ووسطاء مكاتب تحرير الرهائن في دهوك.

تأتي الحوارات الجديدة بعد أخرى أجرتها “العربية/الحدث” قبل أسابيع بين زوجتين للبغدادي وابنته.

وتبث الشبكة المقابلة الأولى لسبايا البغدادي يوم الجمعة 20:00 غرينتش، 23:00 بتوقيت السعودية.

البغدادي 

يشار إلى أن زعيم التنظيم الذي سيطر على مساحات شاسعة في العراق وسوريا عام 2014، معلناً “خلافته” المزعومة حينها، وفارضاً قوانينه المتطرفة، كان قتل في أكتوبر 2019، بعد تنفيذ الولايات المتحدة عملية خاصة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأعلن حينها الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن فرقة كوماندوز من القوات الأميركية رصدته ولاحقته، إلا أن الأخير فجر نفسه مع زوجتيه وابنه.

واندحر التنظيم الارهابي عام 2017 حين أعلنت بغداد الانتصار عليه وهزيمته، إلا أن بعض خلاياه لا تزال تنشط في بعض المناطق المتفرقة.

ابنة البغدادي تكشف تفاصيل “مهمة” عن حياتها

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد