نشر تنظيم داعش الارهابي الان صورا عن هجومه على شرطة حماية النفط في حقل علاس
وأعلن مسؤول محور الكَوير – مخمور في قوات البيشمركة، سيروان البارزاني، اليوم الخميس، أن قوات التحالف الدولي استهدفت مواقع تنظيم   داعش في جبل قره جوخ.

وقال سيروان البارزاني “خلال الساعات الـ24 الماضية، شنت مقاتلات ومدفعية التحالف الدولي 45 غارة جوية ومدفعية ضد داعش في جبل قره جوخ”.

وتنتشر البيشمركة على طول سلسلة جبل قره جوخ وسط جهوزية تامة للتصدي لأي هجوم محتمل لداعش، حيث ينشط التنظيم في المنطقة الفاصلة بين سيطرة البيشمركة والقوات العراقية والتي توصف بأنها “الأرض المحرمة”.

وقال نائب قادة محور مخمور، اللواء زريان شيخ وساني  في وقت سابق: “تحركات داعش تتوزع بين منطقة سهل قراج والحلوات وصولاً إلى غربي كركوك والحويجة وأطراف الموصل والشرقاط”، مبيناً: “توجد في هذه المناطق بعض مقرات وثكنات الشرطة الاتحادية لكنها ومع ذلك تعتبر مناطق خالية من وجود القوات الأمنية لذا فإن داعش يتحرك فيها كما يشاء”.

يشار إلى أن قوات التحالف الدولي شنت بالتنسيق مع قوات البيشمركة مئات الغارات على أوكار ومقرات داعش في جبل قره جوخ ما أوقع عشرات القتلى من المسلحين منذ مطلع العام الجاري.

ويتمتع جبل قره جوخ وسهل قراج في مخمور ومنطقة الزاب شمال  الحويجة بأهمية استراتيجية كونها تربط بين أربع محافظات هي أربيل ونينوى وكركوك وصلاح الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد