تخطى إلى المحتوى

خروج العراق من كأس اسيا بعد خسارته أمام الاردن وانتقادات لاذعة لحكم اللقاء

خضوع أيمن حسين لاختبار فحص المنشطات

أطاح المنتخب الأردني نظيره العراقي 3-2، الإثنين، في ثمن نهائي كأس اسيا لكرة القدم، في مباراة مجنونة كان مسرحها استاد خليفة الدولي في الدوحة ليبلغ ربع النهائي.

تقدّم الأردن بواسطة يزن النعيمات (45+1)، لكن العراق ردّ بهدفين عبر سعد ناطق (68) وأيمن حسين (76)، لكن متصدر ترتيب هدافي البطولة (6) طُرد لاسترساله بالاحتفال بالبطاقة الصفراء الثانية، فكانت نقطة تحوّل دفع ثمنها منتخب العراق، بطل 2007، في الوقت البدل عن ضائع الذي شهد تسجيل الاردن هدفين قاتلين عبر يزن العرب (90+5) ونزار الرشدان (90+7).

وهي المرة الثالثة يبلغ فيها الأردن ربع النهائي بعد 2004 عندما خرج أمام اليابان بركلات الترجيح، وعام 2011 عندما سقط امام أوزبكستان 1-2.

وسيلتقي الأردن في الدور ربع النهائي طاجيكستان.

رباعية نشامى الأردن تسجل “الفوز العربي الأكبر”

انتقادات لاذعة لحكم مباراة العراق والأردن
انتقادات لاذعة لحكم مباراة العراق والأردن

ضرب المنتخب الأردني بقوّة في أول ظهور له في بطولة كأس آسيا قطر 2023 بفوزه الكبير على ماليزيا برباعية نظيفة، مساء الاثنين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وأطبق النشامى سيطرتهم على المباراة منذ دقائقها الأولى ونجحوا في هز الشباك الماليزية مبكرا، عندما افتتح محمود المرضي باب التسجيل في الدقيقة 12 قبل أن يضيف نجم نادي مونبلييه الفرنسي موسى التعمري الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 18 ومحمود المرضي الثالث في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول.

وفي الدقيقة 85 من عمر اللقاء، اختتم النشامى النتيجة بهدف رابع رائع أحرزه التعمري عندما خدع الحارس الماليزي بكرة ساقطة من خارج منطقة الجزاء.

وانفرد المنتخب الأردني بصدارة المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية الذي حقق الفوز 3-1 على البحرين في وقت سابق من اليوم.

ويخوض منتخب الأردن مواجهة قوية أمام كوريا الجنوبية يوم السبت المقبل في صراع على صدارة المجموعة الخامسة، فيما يلعب منتخب البحرين مع ماليزيا في نفس اليوم.

ديربي عراقي-أردني وملحمة للـ”فدائي”

ديربي عراقي-أردني وملحمة للـ"فدائي"
ديربي عراقي-أردني وملحمة للـ”فدائي”

يوم عربي “خالص” تشهده بطولة كأس آسيا، الاثنين، بمواجهتين “محتدمتين” ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

وفي لقاء يمثل “ديربي” تاريخي، يواجه المنتخب العراقي نظيره الأردني، حيث يأمل كل من المنتخبين العبور والوصول لربع نهائي البطولة.

نقاط قوة منتخب العراق:

نشوة دور المجموعات، وتصدره المجموعة الصعبة أمام اليابان، بـ3 انتصارات كاملة. نفسيا هذا الأمر سيدخل العراق بثقة عالية في اللقاء.
منتخب العراق يملك تشكيلة قوية، وأسماء تصنع الفارق من على الدكة، مما ينوع خيارات المدرب الإسباني خيسوس كاساس.
عامل الجمهور سيصب في مصلحة العراق، حيث حضر الآلاف من العراقيين لمؤازرة المنتخب في الدوحة، وأظهرت اللقطات مشاهد “مرعبة” للجماهير العراقية المستعدة للمباراة.

نقاط قوة منتخب الأردن:

المنتخب الأردني يدخل بضغوطات أقل، فالدخول وهو ليس مرشح للانتصار سيساعده على اللعب براحة أكبر.
هجوم المنتخب الأردني، وخاصة الثنائي موسى التعمري ويزن النعيمات، نجح بتفكيك أغلب المنتخبات التي واجهها، وقد يكون العامل الفارق أمام دفاع العراق “المتذبذب”.

قطر أمام فلسطين

وفي المواجهة الثانية، يواجه المنتخب القطري، بين أرضه وجماهيره، منتخب فلسطين، أحد أبرز مفاجآت البطولة.

نقاط قوة منتخب قطر:

اللعب على أرضه وبين جماهيره، على استاد البيت، سيمثل عامل قوة كبير للقطريين خلال اللقاء.
“العنابي” يمتلك واحدا من أقوى خطوط الهجوم في البطولة، بفضل الثنائي أكرم عفيف والمعز علي، مما يرفع فرص التسجيل في مرمى “الفدائي”.
نقاط قوة منتخب فلسطين:

المنتخب الفلسطيني سيعتمد على الروح القتالية، والصلابة الدفاعية، لمجابهة قطر، وهي العوامل التي أدت لتفوق فلسطين أمام الإمارات وهونغ كونغ.
عامل المفاجأة سيكون من أقوى الأسلحة للمنتخب الفلسطيني، حيث سيلعب المنتخب متحررا من الضغوطات، بينما يصب الضغط كله على قطر للوصول إلى ربع النهائي.

انتقادات لاذعة لحكم مباراة العراق والأردن

انتقادات لاذعة لحكم مباراة العراق والأردن
انتقادات لاذعة لحكم مباراة العراق والأردن

واجه حكم مباراة منتخبنا الوطني العراقي ونظيره الأردني، “علي رضا فغاني” انتقادات لاذعة بعد طرده لمهاجم العراق أيمن حسين.
وبسبب احتفال أيمن حسين بعد تسجيله الهدف الثاني للمنتخب العراقي حصل على إنذار ثان في الدقيقة 77 ليتم طرده من المباراة، بعد أن حصل على بطاقة سابقة في الدقيقة 45+3 من الشوط الأول ليكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين.

وعلى صفحته في انستغرام، وصلت التعليقات على آخر منشور للحكم الإيراني الأصل واسترالي الجنسية، إلى أكثر من 164 ألف تعليق (حتى لحظة كتابة هذه المادة) حملت في طياتها انتقادات لاذعة رداً على طرد أيمن حسين الذي قوبل باستغراب شديد، ليقوم بعد ذلك بحذف المنشور.

وبعد الهدف الثاني، قام أيمن حسين بالجلوس على أرضية الملعب والقيام بحركة “أكل” ليسارع الحكم إلى إشهار البطاقة الصفراء بوجهه ثم الحمراء، بينما تغاضى عن حركة مشابهة لمنتخب الأردن بعد تسجيلهم الهدف الأول.

وودع منتخبنا الوطني منافسات كاس آسيا، بعد الخسارة من نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الدور الـ16 من البطولة.

وعقب المباراة، علق مدرب أسود الرافدين خيسوس كاساس، في مؤتمر صحافي، بالقول: “لا يمكن طرد بسبب احتفال لاعب ، هذا غير موجود في كرة القدم، بنفس الحالة للاعبي الأردن، لم يفعل الحكم شيئاً، ولم تكون هناك عقوبات إدارية، أنه شيء غريب!”.

أسود الرافدين يختتمون تحضيراتهم و السوداني يتخذ قراراَ بخصوص المباراة

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد