تخطى إلى المحتوى

وفاة الامير تشارلز الثالث تثير الجدل

تشارلز

بعد شائعات عن صحته ووفاته، بحسب وسائل إعلام بريطانية إذ شوهد الملك تشارلز الثالث وهو يغادر قلعة وندسور متجها نحو مقر إقامته في وستمنستر اليوم الثلاثاء لأول مرة 

وقالت مجلة time: “شوهد الملك تشارلز الثالث وهو يغادر قلعة وندسور ويصل إلى كلارنس هاوس في لندن صباح اليوم”.

ونفى المكتب الصحفي لقصر باكنجهام الشائعات حول وفاة الملك تشارلز الثالث ، ملك بريطانيا تشارلز الثالث، عن 75 عاما.

وجاء هذا النفي بعد تداول بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي نسب إلى القصر وفيه أن الملك تشارلز الثالث توفي مساء الأحد بصورة مفاجئة عن 75 عاما.
وفي وقت لاحق انتشرت صور ومقاطع مصورة تظهر تنكيس العلم البريطاني فوق القصر، ليتبين أيضا أنها صورة قديمة التقطت عند وفاة الملكة إليزابيث الثانية عام 2022.

وانتشرت أخبار في وقت سابق عن تلقي هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إخطارا بضرورة “التأهب” لإعلان من العائلة المالكة في أي لحظة، إلا أن الهيئة لم تصدر تأكيدا عن الموضوع.

ومن المعروف أنه قبل الإعلانات الكبرى، يحذر قصر باكنجهام وسائل الإعلام للتأهب، ومثال على ذلك الإعلان عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان فبراير الماضي والذي تم إخطار بعض المراسلين به.

مرض الملك تشارلز الثالث

بعد جراحة لأميرة ويلز : الملك تشارلز مصاب بأشهر أمراض الرجال

تم تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان عن عمر يناهز 75 عاما، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية لتضخم البروستاتا. بدأ العلاج في العيادات الخارجية.

لم يتم الكشف عن نوع السرطان المحدد، ولكن تم التأكد من أنه ليس سرطان البروستات.

على الرغم من التشخيص، من المتوقع أن يواصل الملك تشارلز الثالث دوره الدستوري، بما في ذلك التوقيع على القوانين وغيرها من الأعمال الحكومية، دون أي تأثير على الإدارة اليومية للحكومة البريطانية.

بعد حالة الملك تشارلز الصحية.. كيت ميدلتون تثير الجدل من جديد

بعد حالة الملك تشارلز الصحية.. كيت ميدلتون تثير الجدل من جديد
بعد حالة الملك تشارلز الصحية.. كيت ميدلتون تثير الجدل من جديد

كانت حالة الملك تشارلز الصحية متصدرة عناوين الصحف العالمية خلال الآونة الأخيرة، رغم إعلان القصر الملكي عودة ملك تشارلز الثالث للحياة الطبيعية رغم المرض إلا أن حالته الصحية أصبحت تتداول مرة أخرى بسبب البحث عن كيت ميدلتون التي أثار اختفاؤها تساؤلات عديدة.

حالة الملك تشارلز الصحية

في شهر فبراير الماضي، تم تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان وبدأ العلاج في لندن. ويأتي تشخيص الصدمة بعد أسبوع من مغادرة العاهل البريطاني البالغ من العمر 75 عامًا المستشفى بعد إجراء منفصل لتضخم البروستاتا.

وفقًا لموقع سي إن إن، بدأت مشاكل حالة الملك تشارلز الصحية الأخيرة التي يعاني منها تشارلز الشهر الماضي عندما أعلن قصر باكنغهام في 17 يناير أن الملك سيذهب إلى المستشفى للخضوع «لإجراء تصحيحي» لتضخم البروستاتا الحميد.

وقد تم تشخيص حالته بعد ظهور الأعراض عليه وتلقيه فحصًا طبيًا أثناء وجوده في مقر إقامته في بيركال في أبردينشاير، اسكتلندا.

وخرج من عيادة لندن في 29 يناير، وقيل سابقًا إنه «في حالة جيدة» بعد أن أمضى ثلاث ليال في المستشفى الخاص بالقرب من ريجنتس بارك. تم إطلاق سراحه بعد ساعات من مغادرة كاثرين، أميرة ويلز، نفس المنشأة التي كانت تستريح فيها بعد إجراء عملية جراحية ناجحة في البطن.

ومع ذلك، أثناء خضوع الملك لهذا العلاج، لوحظت مسألة منفصلة مثيرة للقلق، وفقًا للقصر يوم الاثنين، وحددت الاختبارات اللاحقة «نوعًا من السرطان».

يشير خبراء الصحة إلى أنه ليس من غير المألوف أن يتم تشخيص العديد من مرضى السرطان عند طلب التصوير أو الرعاية الطبية لأسباب أخرى.

ولم يذكر القصر أيضًا مدى خطورة السرطان أو متى تم اكتشافه مبكرًا، كما لم يحدد نوع العلاج الذي قد يتلقاه العاهل.

ما مدى حق الجمهور في معرفة حالة الملك تشارلز الصحية وإصابته بالسرطان؟
نادرًا ما يتم الكشف عن الحالات الطبية المحددة لأفراد العائلة المالكة علنًا. وجهة نظر القصر هي أنه يحق لهم التمتع بمستوى معين من الخصوصية الطبية على الرغم من مناصبهم كموظفين حكوميين.

كان هذا هو الحال مع التشخيص الأولي لتضخم البروستاتا. لكن تشارلز اختار مشاركة تشخيصه لأنه أراد تشجيع الرجال الآخرين الذين قد يعانون من الأعراض على إجراء فحص.

يختلف الوضع عندما تؤثر الحالة على الواجبات العامة. عندها من واجب القصر الكشف عما يجري، ولهذا صدر بيان القصر.

هذا ووفقًا لمجلة ذا صن، شوهدت أميرة ويلز كيت ميدلتون لأول مرة منذ الجراحة وهي تبدو سعيدة ومرتاحة أثناء رحلة التسوق مع زوجها أمير ويلز ويليام. وعلى الرغم من أن الأميرة تبدو بصحة جيدة، إلا أنها لا تزال تحت التوجيه الطبي لتتوقف عن العمل حتى الشهر المقبل

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد