تخطى إلى المحتوى

حقيقة إنضمام ألونسو إلى نادي بايرن ميونيخ “شبه مستحيل”

ألونسو

اعترف الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ، أولي هونيس، أن التعاقد مع مدرب باير ليفركوزن متصدر ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، الإسباني تشابي ألونسو “أمر مستحيل على الارجح”.

وفي حديثه إلى التلفزيون البافاري، أكد هونيس رغبة بايرن بالتعاقد مع ألونسو، لكنه توقع أن يبقى الأخير في ليفركوزن بعد نهاية الموسم الحالي.

ماذا قال الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ؟

– سوف نرى ما إذا كان بمقدورنا ضمه هذا العام. سيكون الأمر صعبا، إن لم يكن مستحيلا على الأرجح.
– البايرن بطل الدوري الألماني في المواسم الـ 11 الأخيرة يكن تقديرا كبيرا لألونسو.
– يميل ألونسو أكثر للبقاء في باير ليفركوزن في ضوء نجاحاتهما الحالية، لأنه لا يريد أن يتركه وراءه.
– يمكننا القول إنه بعد أن يحقق ربما النجاح معه لعامين أو ثلاثة، قد يصبح الأمر أسهل على الأرجح لاستمالته من هناك.

مسيرة ألونسو المميزة مع ليفركوزن

• يُعد ألونسو الذي لعب لثلاثة سنوات في صفوف النادي البافاري كلاعب، الهدف الأول لبطل الدوري الألماني لخلافة توماس توخل الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم.
• يتصدر ليفركوزن بقيادة ألونسو ترتيب البوندسليغا بفارق عشر نقاط عن بايرن قبل ثماني مراحل من نهاية الموسم، ويبدو قريبا فوق العادة للظفر بباكورة ألقابه.
• يملك ليفركوزن سجلا خاليا من أي هزيمة هذا الموسم في مختلف المسابقات.
• بلغ النادي أيضا نصف نهائي الكأس المحلية وربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، محققا في هذه الفترة 34 فوزا مقابل 4 تعادلات في 38 مباراة خاضها هذا الموسم.
• ارتبط اسم ألونسو بتدريب بايرن، وأيضا ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي اللذين شارك معهما أيضا كلاعب خلال مسيرته.

 تشابي ألونسو ليس خيارا جيدا لليفربول

 تشابي ألونسو ليس خيارا جيدا لليفربول
تشابي ألونسو ليس خيارا جيدا لليفربول

اعتبر النجم الدولي الألماني السابق لوتار ماتيوس، الفائز بمونديال 1990 والكرة الذهبية لأفضل لاعب عن ذلك العام، أن الإسباني تشابي ألونسو الذي يقدم موسما استثنائيا مع باير ليفركوزن، ليس خيارا جيدا لليفربول الإنجليزي الذي يبحث عن مدرب لخلافة الألماني يورغن كلوب بعد رحيل الأخير في نهاية الموسم الحالي.

وارتبط اسم ألونسو بانتقال محتمل إلى ثلاثة فرق دافع عن ألوانها كلاعب، وهي ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ الألماني، وذلك نتيجة ما يقدمه هذا الموسم مع ليفركوزن الذي يسير نحو الفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه.

وبسجل من دون أي هزيمة في 38 مباراة خاضها حتى الآن في جميع المسابقات، يتصدر ليفركوزن ترتيب الدوري المحلي بفارق 10 نقاط عن بايرن، المتوج باللقب في المواسم الـ11 الماضية، وتأهل إلى نصف نهائي الكأس المحلية حيث يتواجه الأربعاء المقبل مع فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية، وربع نهائي مسابقة “يوروبا ليغ” حيث يلتقي وست هام الإنجليزي في 11 و18 الشهر المقبل.

ماذا قال ماتيوس عن ألونسو؟

• في مقابلة مع وكالة فرانس برس ووسائل إعلام أخرى الأربعاء، رأى ماتيوس أن سد الفراغ الذي سيتركه كلوب في نهاية الموسم سيكون صعبا على أي مدرب في ظل ما قدمه للنادي ومكانته لدى جماهير “الحمر”.
• نصح ألونسو بالبقاء في ليفركوزن، قائلا “ليفربول ليس الخيار الصحيح لتشابي ألونسو بعد هذا الموسم. لديه خيارات أفضل (له شخصيا)”.
• قضى ماتيوس معظم مسيرته في بايرن وقال إنه سيرحب بألونسو كبديل للمدرب توماس توخيل الذي سيترك الفريق بدوره في نهاية الموسم، لكنه أقر أنه “سيتعين عليه (في بايرن) بناء فريق جديد للمستقبل بلاعبين جدد”.
• تساءل ماتيوس “لماذا الانتقال إلى ليفربول؟ لماذا يجب أن يغادر هذا الفريق الجميل الذي يجعلنا سعداء بكرة القدم الجميلة، مثل (ما قدمه) برشلونة قبل 12 عاما؟”.
• إن نجاح كلوب في ليفربول جعل من الصعب على أي مدرب أن يحل بدلا منه.
• التدريب في ليفربول بعد يورغن كلوب ليس بالأمر السهل لأن يورغن بطل، إنه رائع. ما فعله كان رائعا وما الذي بإمكانك (كمدرب جديد) أن تقدم أكثر منه؟”.
• أشاد ماتيوس بمدرب ألمانيا الحالي يوليان ناغلسمان وقال إن الفريق “يسير على الطريق الصحيح” بعد عودته الى مستواه بانتصارين وديين على فرنسا وهولندا. حلمنا ورغبتنا في ألمانيا أن يتولى يورغن كلوب مهمة المدرب الوطني المقبل”.

وصدم كلوب عالم كرة القدم في يناير الماضي بإعلانه أنه سيغادر ليفربول في نهاية الموسم بعد تسعة أعوام في “أنفيلد”.

اَمال بايرن وليفربول عرض الحائط

يبدو أن طريق بعض أندية أوروبا نحو المدرب الإسباني تشابي ألونسو أصبح مستحيلا، إثر تحول جديد في مستقبل مدرب باير ليفركوزن.

وأصبح ألونسو، هدفا رئيسيا للعديد من الأندية الكبرى، وعلى رأسها ليفربول وبايرن ميونخ.

لكن إذاعة “talk sport” كشفت عن مفاجأة تتعلق بمصير تشابي ألونسو بعد نهاية الموسم الحالي.

وأفادت بأن ألونسو ينوي البقاء مع متصدر الدوري الألماني لموسم آخر على الأقل، رغم العروض التي تنهال عليه.

واقترب ألونسو من قيادة ليفركوزن لحصد لقب البوندسليجا لأول مرة في تاريخه، في ظل ابتعاده بفارق 10 نقاط عن ملاحقه بايرن ميونخ.

كما ينافس الفريق على لقبي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي، في ظل عدم تعرضه لأي هزيمة بكافة البطولات، محققا سلسلة تاريخية في الأراضي الألمانية.

ويبحث ليفربول عن خليفة للألماني يورجن كلوب، الذي أعلن رحيله بنهاية الموسم، كما هو حال بايرن ميونخ، الذي أكد في وقت سابق، نهاية رحلة توماس توخيل معه في يونيو/حزيران القادم.

ماتيوس ينصح ألونسو بالبقاء في ليفركوزن

نصح قائد المنتخب الألماني السابق، لوتار ماتيوس، الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن بالبقاء مع فريقه الذي يقدم كرة قدم جميلة “كما فعل برشلونة قبل 12 عاماً؟”. ماتيوس تساءل: “لماذا الانتقال إلى ليفربول؟”.

اعتبر النجم الدولي الألماني السابق لوتار ماتيوس، الفائز بمونديال 1990 والكرة الذهبية لأفضل لاعب عن ذلك العام، أن الإسباني شابي ألونسو الذي يقدم موسماً استثنائياً مع باير ليفركوزن، ليس خياراً جيداً لليفربول الإنكليزي الذي يبحث عن مدرب لخلافة الألماني يورغن كلوب بعد رحيل الأخير في نهاية الموسم الحالي.

وارتبط اسم ألونسو بانتقال محتمل الى ثلاثة فرق دافع عن ألوانها كلاعب، وهي ليفربول وريال مدريد وبايرن ميونيخ الألماني، وذلك نتيجة ما يقدمه هذا الموسم مع ليفركوزن الذي يسير نحو الفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه.
وبسجل من دون أي هزيمة في 38 مباراة خاضها حتى الآن في جميع المسابقات، يتصدر ليفركوزن ترتيب الدوري الألماني “بوندسليغا” بفارق 10 نقاط عن بايرن، المتوج باللقب في المواسم الـ11 الماضية.

كما تأهل الى نصف نهائي كأس ألمانيا حيث يتواجه الأربعاء المقبل مع فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية، وربع نهائي مسابقة “يوروبا ليغ” حيث يلتقي وست هام الإنكليزي في 11 و18 الشهر المقبل.

يصعب سد الفراغ الذي يتركه كلوب

يورغن
يورغن

وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس ووسائل إعلام أخرى الأربعاء (27 مارس/ آذار 2024)، رأى ماتيوس أن سد الفراغ الذي سيتركه كلوب في نهاية الموسم سيكون صعباً على أي مدرب في ظل ما قدمه للنادي ومكانته لدى جماهير “الحمر”.

ونصح ألونسو بالبقاء في ليفركوزن، قائلاً “ليفربول ليس الخيار الصحيح لشابي ألونسو بعد هذا الموسم. لديه خيارات أفضل (له شخصياً)”.

وقضى ماتيوس معظم مسيرته في بايرن وقال إنه سيرحب بألونسو كبديل للمدرب توماس توخيل الذي سيترك الفريق بدوره في نهاية الموسم، لكنه أقر أنه “سيتعين عليه (في بايرن) بناء فريق جديد للمستقبل بلاعبين جدد”.

وتساءل “لماذا الانتقال إلى ليفربول؟ لماذا يجب أن يغادر هذا الفريق الجميل الذي يجعلنا سعداء بكرة القدم الجميلة، مثل (ما قدمه) برشلونة قبل 12 عاماً؟”.

وصدم كلوب عالم كرة القدم في كانون الثاني/يناير الماضي بإعلانه أنه سيغادر ليفربول في نهاية الموسم بعد تسعة أعوام في “أنفيلد”.

وقال ماتيوس إن نجاح كلوب في ليفربول جعل من الصعب على أي مدرب أن يحل بدلاً منه، معتبراً أن “التدريب في ليفربول بعد يورغن كلوب ليس بالأمر السهل لأن يورغن بطل، إنه رائع. ما فعله كان رائعاً وما الذي بإمكانك (كمدرب جديد) أن تقدم أكثر منه؟”.

من جهة أخرى، أشاد ماتيوس بمدرب ألمانيا الحالي يوليان ناغلسمان وقال إن المنتخب “يسير على الطريق الصحيح” بعد عودته إلى مستواه بانتصارين وديين على فرنسا وهولندا.

ومع ذلك “حلمنا ورغبتنا في ألمانيا أن يتولى يورغن كلوب مهمة المدرب الوطني المقبل” وفق ما تمنى قائد “الماكينات” السابق.

 إعتقال مشجع ألقى “تحية هتلر” وسط ميونيخ

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد