كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في تقرير خاص ترجمته صحيفة العراق نقلاَ عن مقتل 13 جنديا خلال هجومه على قطاع غزة، دون تقديم تفاصيل على الفور عن مكان وتوقيت ذلك، وبذلك يرتفع الإجمالي منذ أمس الثلاثاء إلى 15 وإجمالي قتلى الجيش الإسرائيلي منذ 7 تشرين الاول الماضي إلى 330 قتيلا.

غير أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن “أسماء تسعة جنود ممن قتلوا في مواجهات في شمال قطاع غزة الثلاثاء، وسط العملية البرية المستمرة للجيش الإسرائيلي، كما كشف عن أعمارهم وأماكن إقامتهم”.

وفي وقت لاحق تم الإعلان عن “مقتل 12 جنديا، ليرتفع إجمالي الجنود الذين قتلوا خلال معارك يوم أمس الثلاثاء إلى 15 جنديا”.

هذا و أعلن الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الأربعاء، عن “اسم 3 قتلى جدد ممن قتلوا في المعارك الدائرة منذ الثلاثاء”.

وبذلك يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين إلى 330 جنديا، بحسب إحصائيات الجيش الإسرائيلي.

كذلك أعلن الجيش الإسرائيلي عن “إصابة 4 جنود بجروح خطيرة، وقال إن جنديين من الكتيبة 77 وثالث من كتيبة تسابار وجندي آخر من كتيبة روتم أصيبوا بجروح خطيرة، بحسب صحيفة جيروزليم بوست الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية.

استهداف “الحشود الإسرائيلية” شمال شرق غزة
 حصيلة جديدة لقتلى الجيش الإسرائيلي
حصيلة جديدة لقتلى الجيش الإسرائيلي

أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في عملية مشتركة مع “كتائب القسام”، استهداف الحشود العسكرية الإسرائيلية في شمال شرق غزة بعدد من قذائف الهاون.
وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن “اشتباكات تدور في هذه الأثناء بين مجاهدي القسام وقوة راجلة صهيونية في منطقة العطاطرة شمال غرب بيت لاهيا”.

وقالت “القسام”: “دكت وحداتنا، قوات العدو المتوغلة في محوري شمال غرب غزة وجنوب غزة بعشرات قذائف الهاون.

كما أعلنت “القسام”، أن “المجاهدين يباغتون قوة راجلة صهيونية غرب إيرز من خلف الخطوط ويجهزون على 3 جنود من مسافة صفر”.

واستهدفت “كتائب القسام” تجمع جنود وآليات للجيش الإسرائيلي قرب بوابة “النسر” شرق المحافظة الوسطى، بطائرة “زواري” ورشقة صاروخية.

كما قصفت “القسام” تحشدات لقوات إسرائيلية في مجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية.

وقال شهود عيان: “انفجارات متتالية لا تتوقف ناجمة عن الاشتباكات التي تخوضها المقاومة مع القوات المتوغلة في حي الزيتون بمدينة غزة ومدفعية الاحتلال تطلق عشرات القذائف”.

وقالت “سرايا القدس”، “مقاتلونا يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة ويعيقون تقدم آليات العدو في عدة محاور من مناطق الشمال”.

وأعلنت “سرايا القدس” قصفن تجمعات الآليات المتوغلة في محور جنوب غزة الزيتون ومحور شمال غرب غزة بعشرات صواريخ من طراز 107 وقذائف الهاون.

الأمم المتحدة تدين قصف إسرائيل لمخيم جباليا

مجلس الامن - غزة
مجلس الامن – غزة

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، عن تنديدها بالغارات التي استهدفت مخيم جباليا في قطاع غزة وأوقعت عشرات القتلى من الفلسطينيين.
وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتن غريفيث في بيان: “هذه مجرد أحدث الفظائع التي لحقت بسكان غزة حيث دخل القتال مرحلة أكثر رعبا، مع عواقب إنسانية مروعة بشكل متزايد”، موضحا “يبدو العالم غير قادر وحتى مترددا في التحرك” لوضع حد لهذه الحرب”.

وكانت وزارة الداخلية في غزة قد قالت في وقت سابق إن “العدد الأوليّ لضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا، أمس، يقدَّر بنحو 400 قتيل وجريح، معظمهم من النساء والأطفال”.

أدت موجة من الغارات الجوية الإسرائيلية، على مخيم جباليا إلى تسوية مبان سكنية بالأرض، بينما تركت حفرا في الأرض.

موقف العراق من قصف مخيم جباليا 

الخارجية العراقية
الخارجية العراقية

أعربت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، عن ادانتها لقصف إسرائيل، مخيم جباليا في قطاع غزة.
وقالت الوزارة، أنها “تدينُ بأشدِّ العبارات الاستهداف اللا إنسانيّ من قبل سلطة الاحتلال الصهيونيّ لمُخيّم جباليا في قطاع غزة المحاصر، والذي تسبب بإستشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين الأبرياء”.

 

وجددت الوزارة “موقف العراق الثابت، شعباً وحكومة، من القضيَّة الفلسطينيَّة، بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطينيّ في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة، وأنَّ الظلم والقتل غير المُبرَّر واغتصاب الحقوق سيفاقم من إنعكاسات ما يحصل في الجانب الإنسانيّ”..

إستدعاء سفير إلاردن لدى تل أبيب وتسليمه مذكرة إحتجاج 

حصيلة قتلى جيش الاحتلال الصهيوني في حربه على غزة

أصدر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي، اليوم الاربعاء، قرارا باستدعاء السفير الأردني لدى إسرائيل إلى الأردن فوراً، تعبيراً عن موقف الأردن الرافض والمدين للحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة، والتي تقتل الأبرياء، وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، وتحمل احتمالات خطرة لتوسعها، ما سيهدد أمن المنطقة كلها والأمن والسلم الدوليين.
ووجه الصفدي بحسب بيان للخارجية الأردنية، “الدائرة المعنية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر المملكة سابقاً”.

وبيّن الصفدي أن “عودة السفراء ستكون مرتبطة بوقف إسرائيل حربها على غزة ووقف الكارثة الإنسانية التي تسببها وكل وإجراءاتها التي تحرم الفلسطينيين حقهم في الغذاء والماء والدواء وحقهم في العيش الآمن والمستقر على ترابهم الوطني”.

وشدد الصفدي على أن “الأردن سيستمر في العمل من أجل وقف الحرب على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين وحماية المنطقة من تبعاتها ومن أثرها الكارثي على مستقبل المنطقة وحقها في السلام العادل الشامل على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران للعام ١٩٦٧ والذي يمثل السبيل الوحيد لضمان أمن كل شعوب المنطقة ودولها”.

اسبانيا تدين الغارات الإسرائيلية على جباليا

اسبانيا تدين الغارات الإسرائيلية على جباليا
اسبانيا تدين الغارات الإسرائيلية على جباليا

اكد القائم بأعمال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريز، اليوم الأربعاء، إن إسبانيا تدين الغارات على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، داعية إلى احترام القانون الإنساني الدولي.
وقال ألباريز في بيان للخارجية الإسبانية نشر على شبكة “X” للتواصل الاجتماعي: “الخسائر في صفوف المدنيين جراء قصف مخيم جباليا مروعة. يجب احترام القانون الإنساني الدولي في جميع الأوقات. كما ندعو لإطلاق غير سراح الرهائن إطلاقاً غير مشروط، وإلى تفعيل هدنة إنسانية لتجنب وقوع المزيد من الضحايا الأبرياء. نريد السلام والأمن للجميع في الشرق الأوسط”.

وقد أعلنت وزارة الداخلية في غزة، الثلاثاء، أن 400 شخص على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح، جراء غارات جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة”.

وفي وقت لاحق، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيشت، أن “إسرائيل ضربت مخيم جباليا للاجئين في محاولة للقضاء على أحد قادة حماس؛ وأرجع مقتل المدنيين إلى أنها “مأساة الحرب”.

وفي يوم الأربعاء، جددت إسرائيل غاراتها على مخيم اللاجئين، ما تسبب بسقوط المزيد من الضحايا في صفوف السكان المدنيين.

سرقة أعضاء الفلسطينيين لمعالجة الغزاة الصهاينة يثير الجدل !

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد