تخطى إلى المحتوى

تفاصيل الوثائق المعركة القانونية لجعل البنتاغون يشارك في أعداد القوات في الشرق الأوسط

تفاصيل الوثائق المعركة القانونية لجعل البنتاغون يشارك في أعداد القوات في الشرق الأوسط

في حين أن إنهاء “الحروب الأبدية” في العراق وأفغانستان كان حجر الزاوية في السياسة الخارجية لإدارة ترامب ، أصبح من الصعب بشكل متزايد خلال فترة رئاسته أن يحصل الجمهور على أعداد من القوات على الأرض في تلك البلدان ، وكذلك في سوريا. كان ذلك جزءًا من جهد سياسي منسق ، وفقًا للوثائق التي حصل عليها المنتدى عبر الإنترنت Just Security.

يعطي طلب قانون حرية المعلومات الذي تحول إلى دعوى قضائية ، وظهرت نتائجه على الإنترنت يوم الخميس ، بعض الأفكار حول مستويات القوات في الشرق الأوسط خلال السنوات الأربع الماضية ، على الرغم من أن البنتاغون لا يزال يدرس “قواته المؤقتة” – الآلاف في عمليات النشر الدورية إلى محاربة داعش أو تدريب شركاء محليين – مصنفين.

ووفقًا لمؤلفي تقرير Just Security ، فإن “تأكيد وزارة الدفاع الجديد على أن هذه الأرقام مصنفة يعكس ما وصفه الكثيرون بثقافة السرية التي نزلت على بيروقراطية الأمن القومي اليوم”.

في السابق ، كانت إحصاءات التواجد في العراق وأفغانستان وسوريا تُنشر علنًا في تقارير القوى العاملة الفصلية. تغيير في الطريقة التي تم بها حساب تلك المستويات ، في عام 2017 تحت قيادة وزير الدفاع جيم ماتيس ، أنهى تلك التقارير في أواخر عام 2017.

تظهر الوثائق التي تم الحصول عليها من خلال طلب قانون حرية المعلومات لعام 2020 ، والذي تم رفضه حتى رفع دعوى قضائية ضد وزارة الدفاع في أكتوبر ، أن مستويات القوات بلغت حوالي 12000 في أفغانستان ، و 7600 في العراق و 1200 في سوريا في يونيو 2017 ، وزادت بشكل عام في 2018 من قبل. بدأت في الهبوط في منتصف عام 2019.

كانت أرقام عام 2017 متوافقة مع ما قدمته وزارة الدفاع استجابة للطلبات الفردية ، على الرغم من التوقف عن التقارير الفصلية عبر الإنترنت.

في ذلك الوقت ، عرض البنتاغون على مضض 14000 كرقم في أفغانستان ، بعد زيادة طفيفة في وقت مبكر من رئاسة ترامب ، وجمع الأعداد في سوريا من 1700 إلى 2000 ، حيث خاضت العمليات الخاصة وأفراد الدعم معركة ضد داعش ، جنبًا إلى جنب مع السكان المحليين. شركاء أكراد.

تُظهر وثائق الدعوى العدد الذي تم الاحتفاظ به عند 1700 من أواخر عام 2017 حتى انخفاض إلى ما يقرب من 1000 في منتصف عام 2019. ودفع تهديد ترامب المفاجئ بسحب جميع تلك القوات في أواخر عام 2018 ماتيس لتقديم استقالته.

نظرًا لأن الأرقام المقدمة بشكل مجزأ إلى المراسلين كانت إلى حد ما مماثلة لتلك التي احتفظ بها البنتاغون داخليًا ، فإنه يطرح السؤال عن سبب قيام وزارة الدفاع بإيقاف التقارير عبر الإنترنت على الإطلاق ، خاصة بعد وضع القوانين التي تتطلب التقارير العامة.

لفت الافتقار إلى الشفافية أنظار الكونجرس ، مما ألهم قسمًا من قانون تفويض الدفاع الوطني لعام 2018 يتطلب تقريرًا إلى المشرعين بشأن مستويات القوات ، والذي امتثلت له وزارة الدفاع.

في العام التالي ، حاولت NDAA إعادة التقارير الفصلية العامة إلى وضعها السابق ، ولكن كما أشار Just Security ، لم تتضمن آلية إنفاذ – وبالتالي استهزأ بها البنتاغون ، واستمر في تسمية مستويات القوات تلك بالسرية.

الرئيس جو بايدن يتحدث عن السياسة الخارجية ، في وزارة الخارجية في 4 فبراير 2021 ، في واشنطن. (ايفان فوتشي / ا ف ب)
يأمر أوستن بمراجعة وجود القوات الأمريكية في العالم بينما يوقف بايدن تخفيضات القوات الأمريكية في ألمانيا
وقال بايدن إن سحب القوات سيتوقف حتى يجري وزير الدفاع لويد أوستن مراجعة لوجود القوات الأمريكية في جميع أنحاء العالم.
المستندات التي تشرح هذا المنطق موجودة بالفعل ، وقد تم تقديمها إلى Just Security ، على الرغم من تنقيحها لدرجة حجب التفسيرات.

من الناحية الفنية ، جادل البنتاغون أثناء عملية قانون حرية المعلومات ، أن تقاريره إلى الكونجرس تحتوي على معلومات سرية ، وبالتالي فهي مستثناة من الكشف العلني. لكن التقارير ربع السنوية المطلوبة من NDAA ليست مخصصة للكونغرس على وجه التحديد ، كما تقول Just Security ، وبالتالي لا ينبغي إعفاؤها.

بعد استقالة ماتيس ، استمرت هذه السياسة كما هي ، في رسالة فبراير ردًا على الدعوى القضائية ، على الرغم من تركيز الإدارة الجديدة على التواصل المفتوح مع الجمهور.

قال وزير الدفاع لويد أوستن للمشرعين خلال جلسة الاستماع في كانون الثاني (يناير): “أعتقد أن الشفافية العامة فيما يتعلق بالعمليات العسكرية واتخاذ القرار في القيادة المدنية بشأن المسائل الدفاعية أمر بالغ الأهمية لضمان أن تكون سياساتنا الدفاعية مسؤولة أمام الشعب الأمريكي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد