تخطى إلى المحتوى

تعيين فيصل المجفل سفيرا جديدا للسعودية لدى سوريا

فيصل المجفل

عينت السعودية فيصل المجفل سفيرا جديدا لها في سوريا، بعد أشهر من إعلان استئناف العلاقات بين البلدين. على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

إذ و رفع السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل الشكر والتقدير والامتنان للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء  على الثقة الملكية بتعيينه سفيرًا لخادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية العربية السورية”.

وأعادت سوريا فتح سفارتها في الرياض العام الماضي وعينت سفيرا جديدا في ديسمبر.

وأعرب الدكتور المجفل عن بالغ اعتزازه بالثقة الملكية الكريمة، داعياً الله أن يمده بعونه وتوفيقه لأداء مهام عمله بما يحقق تطلعات القيادة في خدمة مصالح المملكة وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين، حسب ما ذكره بيان وكالة الأنباء السعودية”واس”، فيما شغل المجفل في وقت سابق منصب سفير بلاده لدى الكاميرون.

إلى ذلك، أعاد البلدان فتح سفاراتهما بعد التوافق على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفي وقت سابق كان قد وصل فريق فني سعودي إلى دمشق، لمناقشة آليات إعادة فتح السفارة في العاصمة السورية لاستئناف عمل بعثة المملكة الدبلوماسية في سوريا.

وكانت دمشق استعادت عضويتها في الجامعة العربية باجتماع استثنائي عقده مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة يوم السابع من مايو 2023، بعد غياب ما يقارب 12 سنة.

الدكتور فيصل بن سعود المجفل

تعيين فيصل المجفل سفيرا جديدا للسعودية لدى سوريا

الدكتور فيصل بن سعود المجفل، هو سفير المملكة العربية السعودية الجديد لدى دمشق ، من مواليد المملكة لأبوين سعوديين، وهو أحد أبرز الشخصيات الدبلوماسية السعودية على الساحة الدولية، أمضى فيصل المجفل معظم عمره في خدمة وطنه وتمثيل المملكة في محافل دولية هامة، تم تعيينه سفيراً للسعودية لدى الجمهورية العربية السورية بتاريخ 26 مايو 2024.

كما يمتلك السفير فيصل بن سعود المجفل قدرة فائقة على التواصل بلباقة وفصاحة، مع مختلف الشخصيات السياسية والدبلوماسية. لذلك، تم اختيار فيصل المجفل ليمثل بلاده بكل فخر واعتزاز، ويدافع عن مصالحها السياسية والاقتصادية والاجتماعية بكل حزم وقوة. إلى جانب ذلك، فإن تعيين فيصل كسفير للسعودية في دمشق يمثل خطوة دبلوماسية بارزة، لإعادة بناء العلاقات السعودية مع سوريا.

بالإضافة إلى أعماله الدبلوماسية، فإن أصل فيصل بن سعود المجفل يرجع إلى عائلة آل مجفل، إحدى العوائل العريقة التي تنحدر من فخذ الصلمة من قبيلة سبيع. وقبيلة سبيع التي ينتمي إليها فيصل المجفل، من أشهر القبائل القديمة التي سكنت نجد، اشتهروا بحكمتهم في إدراة شؤون القبيلة. واليوم يواصل أبناء آل مجفل مسيرة أجدادهم، ويشغلون مناصب قيادية كبيرة في مختلف المجالات، ومنهم أكاديميون ودبلوماسيون مثل فيصل المجفل.

استكمال الفحوصات الروتينية لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد