تخطى إلى المحتوى

«تعليم مكة» يدمج ٤ مدارس.. والجرب يهدد ١٠٠٠ طالب

«تعليم مكة» يدمج ٤ مدارس.. والجرب يهدد ١٠٠٠ طالب

اكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أن داء الجرب المعدي يأتي بالدرجة الأولى نتيجة تزاحم الطلاب في قسم واحد مع قلة الاهتمام بالنظافة الجسمانية وعدم تتبع الحالة الصحية له من قبل المنشأة التعليمية والولدين، ما يؤثرا سلبا على زملائه بالقسم، عن طريق انتقال العدوى من طالب لآخر بطريقة سريعة و بطرق مختلفة، الأمر الذي يهدد طلاب هذه المدارس الأربعة بعد دمجها مع بعضا في مدرسة واحدة.

وقالت إن بعد انتشار مرض الجرب أصبح ناقوس الخطر يدق على أبواب هذه المدارس التي دمجها في مبنى قديم وبإدارة وقائد واحد، وخاصة بعد اكتشاف عدد من الحالات في عدد من المدارس وهي من أشد الأمراض المعدية بين الطلاب، بشكل يهدد حياتهم وسلامتهم، وإذا لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل إدارة تعليم المنطقة وفك هذا دمج هذه المدارس عن بعضها فقد يتطور الأمر ويصيب الجرب طلابها ويصبح السيطرة على المرض شديد الصعوبة.

وارتفعت أرقام المصابين بالجرب في مدارس مكة إلى 619 حالة -وفقا لبيان مديرية الصحة- وقال مدير الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة منصور سعيد بالبيد: إن مكافحة وباء الجرب مسؤولية وزارة الصحة وهناك اجتماع وتنسيق تم على مستوى مكة لبحث كيفة القضاء على المرض الذي ظهر بين الطلاب وطالبات المدارس.

وكانت إحصائية صادرة من الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة -ممثلة في إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة- قد كشفت عن حالات «الجرب» المكتشفة بمدارس التعليم بمكة؛ حيث بلغ عدد الحالات 619 شخصًا، تتصدرها الجنسية البرماوية بواقع 538 إصابة، تلتها الجنسية النيجيرية بواقع 18 مريضًا مصابًا بالجرب. فيما أشارت الإحصائية، إلى أن المواقع والأحياء التي ظهرت فيها حالات الجرب، بلغت 11 موقعاً، اشتملت على حي النكاسة، والكعكية، وحارة يمن، وحي الراهونجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد