تخطى إلى المحتوى

بعد إثارتها للجدل : بطلة فضيحة “القبلة” هيرموسو تُغرد خارج السرب

القُبلة

أعلنت المديرة الفنية الجديدة للمنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات قائمة المنتخب التي تضم 15 لاعبة من اللاعبات الفائزات بكأس العالم، على الرغم من عدم إعلان اللاعبات انتهاء مقاطعتهن للمنتخب الوطني.

وغابت عن القائمة اللاعبة جيني هيرموسو، صاحبة القبلة الشهيرة التي تسببت في استقالة رئيس الاتحاد السابق لويس روبياليس.

وقالت مدربة المنتخب الإسباني للسيدات مونتسي تومي إنها تحدثت إلى هيرموسو وقررت عدم ضمها كوسيلة لحمايتها.

وأدى الجدل الدائر حول القبلة إلى أزمة مؤسسية تسببت في إحراج لكرة القدم الإسبانية، فضلا عن استقالة روبياليس في نهاية المطاف.

وأوضحت تومي: “الكل أعرب عن دعمه لجيني وجميع اللاعبات. أعتقد أن تلك كانت الطريقة الأفضل لحمايتها”.

ولم تكشف المدربة الجديدة، التي كانت مساعدة للمدير الفني السابق في كأس العالم للسيدات خورخي فيلدا، ما إذا كان هيرموسو هي من طلبت عدم استدعائها.

ووقعت 39 لاعبة، بينهن 21 لاعبة من القائمة التي تضم 23 لاعبة والتي فازت بكأس العالم الشهر الماضي، على بيان يرفضن فيه اللعب للمنتخب الوطني ما لم يتم تلبية مطالبهن بالتغيير.

وطالبن بإصلاحات عميقة وقيادة جديدة بعد رفض روبياليس الاستقالة بسبب تقبيل هيرموسو في حفل توزيع جوائز كأس العالم في سيدني.

واستقال روبياليس في النهاية، لكن اللاعبات أوضحن أن مطالبهن لم يتم تلبيتها جميعا.

روبياليس يصر على “رواية” قبلته مع هيرموسو

أصرّ الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس أن تقبيله لاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو بعد نهائي كأس العالم للسيدات كانت “فعلا متبادلا”، في مقابلة أذيعت، الثلاثاء، في إنجلترا.

هيرموسو تنفجر وتطالب بـ"ردع" روبياليس بعد تقبيلها
هيرموسو تنفجر وتطالب بـ”ردع” روبياليس بعد تقبيلها

ويُخالف كلام روبياليس ما قالته هيرموسو (33 عامًا)، التي أكدت أن القبلة لم تكن بالتراضي، فيما استدعى قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية روبياليس للمثول أمام المحكمة الجمعة في تحقيق بتهمة الاعتداء الجنسي.

ويصرّ روبياليس، الذي استقال من منصبه الأحد، بعد 3 أسابيع من الحادثة، التي وقعت خلال حفل التتويج بعد فوز إسبانيا في النهائي على إنجلترا 1-صفر في سيدني، على أن روايته تعكس “الحقيقة”.

وقال روبياليس لبرنامج “توك تي في”، الذي يقدمه الإعلامي بيرس مورغان: “ما حصل بيننا هو عمل عفوي، عمل متبادل، عمل وافق عليه الطرفان، وكان مدفوعًا بمشاعر اللحظة والسعادة، لذلك أؤكد أن هذه حقيقة ما حدث”.

فضيحة القبلة تتصاعد
فضيحة القبلة تتصاعد

وجزم الرجل البالغ 46 عامًا أنّ القبلة غير مرتبطة بأبعاد جنسية، بعدما سبق أن قارن سلوكه بكيفية تصرفه مع بناته.

بعد استقالته.. روبياليس مُصر على موقفه من “القبلة الأزمة”

أصر الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، أن قبلته للاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو بعد نهائي كأس العالم للسيدات كانت “فعلا متبادلا”، في مقابلة أذيعت الثلاثاء.

ويخالف كلام روبياليس ما قالته اللاعبة صاحبة الـ33 عاما، التي أكدت أن القبلة لم تكن بالتراضي، فيما استدعى قاضي المحكمة الوطنية روبياليس للمثول أمام المحكمة الجمعة، في تحقيق بتهمة الاعتداء الج

موقف لاعبات المنتخب الإسباني
موقف لاعبات المنتخب الإسباني

نسي.

ويتمسك روبياليس، الذي استقال من منصبه الأحد بعد 3 أسابيع من الحادثة التي وقعت خلال حفل التتويج بعد فوز إسبانيا بالمونديال، بأن روايته تعكس “الحقيقة”.

وقال لبرنامج “توك تي في” الذي يقدمه الإعلامي بيرس مورغان: “ما حصل بيننا عمل عفوي. عمل متبادل. عمل وافق عليه الطرفان، وكان مدفوعا بمشاعر اللحظة والسعادة، لذلك أؤكد أن هذه حقيقة ما حدث”.

وجزم الرجل البالغ 46 عاما أن القبلة غير مرتبطة بأبعاد جنسية، بعدما سبق أن قارن سلوكه بكيفية تصرفه مع بناته.

وقال روبياليس: “كانت نواياي نبيلة مليئة بالحماس، وغير جنسية مئة في المئة، وأكرر مئة في المئة”.

وكرر روبياليس أنه طلب الإذن للقبلة، وأقر بأن تصرفه كان خاطئا بصفته رئيسا للاتحاد، وشرح: “بالطبع قلت ذلك منذ البداية. لقد ارتكبت خطأ واعتذرت بطريقة صادقة”.

وتابع: “يمكن للرئيس أن يعانق، لكنه يحتاج إلى التصرف بطريقة أكثر دبلوماسية وأكثر برودة”.

بسبب دعمه “صاحب القبلة”.. إقالة مدرب إسبانيا للسيدات

قالت مصادر الثلاثاء، إن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرر الاستغناء عن خدمات خورخي فيلدا، مدرب المنتخب الوطني الفائز بكأس العالم للسيدات، بعد فضيحة القُبلة.

قادت إسبانيا للفوز.. واكتشفت وفاة والدها بعد التتويج باللقب
قادت إسبانيا للفوز.. واكتشفت وفاة والدها بعد التتويج باللقب

وأثار لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عاصفة من الجدل في البلاد وخارجها، بعد أن قَبَّل اللاعبة جيني إيرموسو في شفتيها، عقب فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات في سيدني، قبل أسبوعين.

وقال المصدر، إن مجلس الإدارة الجديد، الذي جرى تشكيله بعد إيقاف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، وافق على إنهاء عقد فيلدا، الذي يعتبر حليفا وثيقا لروبياليس.

وقال مصدر في الاتحاد الإسباني لكرة القدم لرويترز، الخميس الماضي، إن الاتحاد يعتزم إقالة فيلدا بعدما رفض طلبا للاستقالة.

وأشاد روبياليس بالمدرب فيلدا، لفوزه بكأس العالم، وعرض عليه عقدا جديدا مدته 4 سنوات براتب سنوي قدره 500 ألف يورو.

 وكان فيلدا من بين أولئك، الذين أشادوا برفض روبياليس الاستقالة، خلال اجتماع الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال المصدر، إن الاتحاد لا يمكنه الالتزام بعرض روبياليس الشفهي بشأن راتب فيلدا ويشعر أن لديه “حجة قوية” إذا اتخذ فيلدا أي إجراء قانوني.

تطور جديد من الاتحاد الإسباني

بعد إثارتها للجدل : بطلة فضيحة "القبلة" هيرموسو تُغرد خارج السرب
رئيس وزراء إسبانيا يتدخل بقضية “القبلة”: يجب الذهاب أبعد من ذلك

قدَّم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في وقت سابق، “خالص اعتذاراته” بشأن “السلوك غير المقبول على الإطلاق” لرئيسه الموقوف لويس روبياليس بسبب تقبيله اللاعبة جينيفر هيرموسو على شفتيها خلال احتفال منتخب بلادهم للسيدات بالمونديال الشهر الماضي في سيدني.
وقال الاتحاد الملكي الإسباني للعبة في بيان إنه يقدم “خالص اعتذاراته.. عن السلوك غير المقبول على الإطلاق من أعلى ممثل مؤسسي له خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات 2023 وفي اللحظات التي تلت ذلك”.

وفتح “فيفا” إجراءات تأديبية ضد روبياليس في 24 أغسطس وذلك بعد 4 أيام من المباراة النهائية في سيدني، ثم أوقفه موقتا عن جميع أنشطة كرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوما، بينما لا يزال التحقيق جاريا.

رونالدو يلاحق يوفنتوس قضائيا والسبب !

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد