ونشرت شركة زارا عددا من الصور، لعارضة أزياء، وهي تقف وسط ركام لمبنى أو منزل، ويحيط بها ما يشبه جثة إنسان تم لفها على شكل “الكفن”.

كما نشرت صورا لعارضة الأزياء وهي تحمل جسدا ملفوفا بكفن، كما تدلت الحجارة من الأعلى.

واعتبر الناشطون أن الإعلان فيه إساءة للأحداث في غزة، ويشبه بتفاصيله مشاهد الجثث والركام، التي انتشرت في الأسابيع الأخيرة.

وطالب عدد كبير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطعة محال زارا في الوطن العربي، أسوة بالشركات الأجنبية الأخرى التي ارتبطت بإسرائيل.

يذكر أن “زارا” حذفت الصور المثيرة للجدل من حساباتها الرسمية، بعد كمية التعليقات الهجومية عليها.

بعد سخرية شركة زارا من غزة.. ما هي ماركات الملابس التي تدعم الكيان الصهيوني ؟

تزامنًا مع الحملة التي انطلقت لمقاطعة زارا Zara، بسبب إعلان نشرته العلامة العالمية تضمن صورًا بتلميحات تشبه بعض المشاهد من الحرب في غزة، وبجانب زارا Zara التي دعمت إسرائيل، نستعرض لكم ماركات الملابس التي تدعم إسرائيل.

شركة زارا Zara تدعم إسرائيل
شركة زارا Zara تدعم إسرائيل

وانتشر الغضب بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب دعم شركة الأزياء لإسرائيل، بعدما نشرت شركة زارا عددًا من الصور لعارضة أزياء، وهي تقف وسط ركام لمنزل، ويحيط بها ما يشبه جثة إنسان تم لفها على شكل الكفن.

ورأى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أن إعلان شركة زارا Zara يسخر بشدة من معاناة الشعب الفلسطيني في غزة بسبب القصف الوحشي من إسرائيل.

ماركات الملابس التي تدعم إسرائيل

شركات الملابس التي تدعم إسرائيل
شركات الملابس التي تدعم إسرائيل

وبجانب شركة زارا Zara، هناك العديد من الشركات الداعمة لإسرائيل في حربها على غزة، منها شركة أديداس adidas، التي أعلنت دعمها الكبير لإسرائيل، حيث عملت على إرسال التبرعات بطرق مختلفة سواء مادية أو معنوية، كما كانت أديداس تعتبر الراعي الرسمي لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي، الذي يتضمن 6 أندية من مستعمرات إسرائيلية على فلسطين.

ماركات الملابس التي تدعم إسرائيل
ماركات الملابس التي تدعم إسرائيل

ودعمت شركة ماركة بوما Puma، للملابس الرياضية إسرائيل، فهي الراعي الرسمي للاتحاد الرياضي لكرة القدم الإسرائيلي، الذي يتضمن عددًا من الأندية التابعة للمستوطنات المقامة داخل الأراضي الفلسطينية.

شركات الملابس التي تدعم إسرائيل

ماركات الملابس الداعمة لإسرائيل عديدة، من بينها: ماركة شانيل Chanel، ماركة ديور Dior، ماركة لاكوست Lacoste، ماركة هوليستر Hollister، ماركة سوبريم supreme، ماركة كالفين كلاين Calvin Klien، ماركة ماركس آند سبنسر Marks and Spencer، ماركة فالنتينو Valentino، ماركة بروكس براذرز Brooks Brothers، ماركة نيو بالانس New Balance.

الشركات التي تدعم إسرائيل

وتقدم شركة إنتل مساعدات إلى إسرائيل عبر مجموعة واسعة من البرامج، من خلال دعمها للأبحاث الإسرائيلية، والتطوير الإلكتروني، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، بجانب تدريب الكثير من القوى العاملة الإسرائيلية، مع حرصها على تقديم الدعم الكامل لجميع المشاريع الاجتماعية الإسرائيلية، والمشاريع الرياضية الإسرائيلية.

  بدائل المنتجات الداعمة لإسرائيل

بسبب دعاية مثيرة للجدل : دعوات لمقاطعة متاجر "زارا"

وتزامنًا مع حملات المقاطعة، هناك العديد من المنتجات البديلة للمنتجات الداعمة لإسرائيل منها، بديل نسكويك هما كاكاو دريم وماى واي، بديلا شيكولاتة كادبوري وديري ميلك هي شيكولاتة ديسباسيتو، بديل داوني هو معطر فريدة وفلفيتا وسيكريت من ماي واي، بديل إريال وتايد وبرسيل هما أوكسي وباهي.

بديل شاي ليبتون هو أحمد تي وشاي الكابوس والربيع والعروسة، بديل نسكافيه مصر هما كافيه وعلي كافيه، بديل دانون هو زبادي المراعي ولبنيتا ومزارع دينا، بديل سيريلاك هو هيرو بيبي.

وبديل شركة بامبرز هو مولفيكس فاين بيبي وبييي جوي، بديلا بريل وفيري هو فيبا، بديل كلورتس وتشكلتش وترايدنت هو لبان غندور، بديل ريريكسونا هما العود الملكي وميلاتكس، بديل آيس كريم نستيله هو فريديا، بديل كيت كات هو كتا كينو.

ستاربكس : خسارة 11 مليار دولار و”ضربة عالمية قوية”