تخطى إلى المحتوى

المعارضة السورية تعلن دعمها لعملية “غصن الزيتون” في عفرين

المعارضة السورية تعلن دعمها لعملية "غصن الزيتون" في عفرين

 

أعلن الائتلاف السوري المعارض في بيان دعمه لعملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها تركيا متوغلة في الشمال السوري، لطرد وحدات حماية الشعب الكردية من مدينة عفرين السورية.

 

وقال بيان صادر عن الائتلاف: “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية يعرب عن دعمه ومساندته للحملة التي يساهم فيها الجيش الوطني السوري في إشارة إلى الجيش الحر لتحرير عدد من مدن وبلدات الشمال السوري من سيطرة القوى الإرهابية، بالتعاون والتنسيق مع الدولة التركية، وبإسناد جوي منها”.

 

وأضاف البيان: “لقد سبق للائتلاف الوطني أن طالب المنظمات الإرهابية، ومنها تنظيم العمال الكردستاني “PKK” بسحب عناصرها من سوريا، والجلاء عن المدن والبلدات التي تحتلها وهجرت أهلها، والتوقف عن استخدام السوريين وقودا لحروبها”.

 

إلى ذلك، اعتبر الائتلاف أن تنظيم “PKK” والواجهات التي يستخدمها، ومنها حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” ووحدات حماية الشعب وغيرها من الأجهزة الأمنية والتسلطية، تعتبر منظمات إرهابية، قامت بالتنكيل بالسوريين بمختلف انتماءاتهم وأعراقهم، ويقبع في سجونها عدد من المناضلين الكرد على وجه الخصوص، فيما قضى المئات تحت التعذيب أو عبر الاستهداف المباشر”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد