تخطى إلى المحتوى

الكويت تحكم على حليمة بولند بالحبس سنتين

حليمة بولند

قضت محكمة كويتية بحبس الإعلامية حليمة بولند سنتين مع الشغل والنفاذ وغرامة 2000 دينار عن تهمة التحريض على الفسق والفجور.
صدر الحكم عن محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبدالله العصيمي، والتي كانت قد وجهت إلى حليمة بولند تهمة التحريض على الفسق والفجور وإساءة استخدام هاتف بسبب صور ومقاطع فيديو.

وقدم المدعي شكوى ضدها مدعياً بأنها حرضته على الفسق والفجور عبر صورها وعبر فيديوهات خاصة بها.

وادعت بولند ضد المجني عليه بأنه أساء إليها بالسب فقدمت شكوى ضده بتهمة السب وإساءة استخدام الهاتف.

كانت محكمة الجنايات كانت قد وجهت إلى الإعلامية حليمة بولند تهمة التحريض على الفسق والفجور وإساءة استخدام الهاتف، وذلك بسبب صور ومقاطع فيديو.

حليمة بولند

وقدم المدعي شكوى ضد الإعلامية حليمة بولند مدعيا بأنها حرضته على الفسق والفجور عبر صورها وفيديوهات خاصة بها، فيما أدعت المتهمة ضد المجني عليه بأنه أساء إليها بالسب فقدمت شكوى ضده بتهمة السب.

وحققت النيابة العامة في الكويت مع المذيعة، وقالت حليمة بولند أثناء التحقيق معها إنها لم تتعمد خدش الحياء من خلال الصور التي نشرتها، واستكملت النيابة التحقيقات معها وظلت تنكر رغبتها في الخروج عن التقاليد الكويتية عن قصد.

وكانت المذيعة شاركت بفيديو وتحمل الهاتف، وقالت: “المفاجأة أن هذا التليفون من الذهب وألماس شوفوا الجمال والتفاصيل الأنيقة والحلوة»، وتابعت: «أنا طالبتها باسمي ذهب عيار 24، في ذهب عيار 21، وعيار 18، وفي مطلي ذهب، وفي ألماس أن طالبته ألماس، وكله بأسعار مختلفة يبدأ من 900 دينار إلى 10 آلاف دينار حسب الطلب»، وبالتالي تعرضت إلى الانتقادات على إهدائها لذاتها هدية بتلك التكلفة الباهظة ورُفض إنفاقها أموال طائلة على هاتفها.

“فوطة حمام” تورط فيفي عبده

فيفي عبده تنفعل بعد تعرضها لأزمة صحية وتدعو على هؤلاء
فيفي عبده تنفعل بعد تعرضها لأزمة صحية وتدعو على هؤلاء

تتعرض الفنانات في الوطن العربي إلى انتقادات حادة بسبب ما يقدمونه من أعمال أو على وسائل التواصل الاجتماعي، أو يمتد الأمر إلى أكثر ما هو من ذلك حيث تطولهم سهام النقد والبلاغات بسبب ملابسهن.

“العين الإخبارية” ترصد في التقرير التالي أبرز 5 فنانات اتهمن بممارسة الفجور والتحريض على الفسق:

الفنانة فيفي عبده

منذ أيام قليلة، تقدم محامي مصري ببلاغ للنائب العام المصري، ضد الراقصة فيفي عبده، يتهمها خلاله بـ”نشر الفسق والفجور”.

واستند مقدم البلاغ إلى فيديو ظهرت خلاله فيفي عبده على موقع التواصل الاجتماعي أنستقرام، وهي ترقص بـ”فوطة حمام”.

وأكد البلاغ أن الفيديو “أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتنافي مع الآداب العامة لقيم المجتمع المصري”.

رانيا يوسف
أحد أكثر الفنانات اللاتي أثرن الجدل مؤخرا، كانت الفنانة رانيا يوسف، خاصة وقت ظهورها في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2019 بفستان، اعتبره كثيرون “خادشاً للحياء” ما استدعى اتهامها بعشرات البلاغات أمام النيابة العامة، بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور، وإغراء القصر، ونشر الرذيلة التي تخالف الأعراف والتقاليد السائدة في المجتمع المصري، بسبب الفستان الذى ارتدته فى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

عقب ذلك قررت النيابة العامة حفظ القضية بعد أن استمتعت إلى أقوال رانيا يوسف، التي اعتذرت عن الملابس، مؤكدة أن إحدى القطع سقطت منها ما أدى إلى ظهورها بهذا الشكل.

دينا

الراقصة دينا دائما ما تحدث الجدل بسبب جرأتها في التصريحات، وحديثها عن الرقص الشرقي بصورة إيجابية، ولهذا كانت دائماً محل اتهام بالتحريض على الفسق والفجور، إلا أن محكمة مصرية برأتها من تلك التهمة على خلفية تقديمها برنامجاً تلفزيوينا عام 2014 لتعليم الفتيات الرقص.

واتهمها البلاغ بـ”التعدي على قيم الأسرة المصرية والتحريض على الفسق والدعارة”.

 

رضا الفولي

الفنانة المغمورة رضا الفولي، حاولت تسلق سلم الشهرة سريعاً وصورت كليب خادش للحياء، وعلى الفور طالتها سهام البلاغات، وقضت محكمة جنح مستأنف العجوزة، بالحبس 6 أشهر على الراقصة رضا الفولي الشهيرة بـ”سلمى” بعد إدانتها بتهمة التحريض على الفسق والفجور، لظهورها في فيديو كليب “سيب إيدي”، وهي ترقص وتغني وترتدي ملابس مكشوفة.

منى هلا

تسببت الصور الساخنة التي نشرتها الفنانة الشابة منى هلا على صفحتها على تطبيق إنستغرام، مع صديقها الأميركي، بأزمة كبيرة لها داخل مصر. فعلى إثر نشرها الصور، قدم المحامي سمير صبري بلاغاً للنائب العام ضدها.
وجاء في نص البلاغ: “طفحت البالوعات وظهر ما بها من سموم وقاذورات وكل ما هو كريه، لمحاولة تلويث قيم وعادات ومعتقدات ومبادئ الشعب المصري العظيم، ليظهر كائن معدوم القيم والمبادئ يدعى منى هلال، قالت إن أي علاقة معلنة تعتبر علاقة شرعية، لأن الزواج أساسه الإشهار والإعلان، موضحة أنها تعلم جيداً أن الأساس الشرعي في أي علاقة بين رجل وامرأة هو الإشهار، واعتبرت علاقتها مع حبيبها حرية شخصية، وعلاقة شرعية كونها تستند على مبدأ الإشهار والإعلان، الذي يعتبر من أهم شروط الزواج في الإسلام”.

ـ هيفاء وهبي

لم تسلم المغنية هيفاء وهبي، من اتهامات التحريض على الفجور، فقد تقدم المحامي محمد النمر ببلاغ ضدها إلى نيابة العجوزة في أيار (مايو) الماضي، طالب فيه بإحالتها للمحاكمة الجنائية “لتحريضها على الفسق والفجور ونشر الرذيلة في المجتمع”.
وقال النمر في بلاغه: “دأبت في الآونة الأخيرة من يسمين أنفسهن فنانات، بالتحريض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة في المجتمع، من خلال ظهورهن في الأفلام السينمائية وما يسمى بـ”فيديو كليب” ومسلسلات سوف تعرض في رمضان القادم، يقدمن من خلاله أعمالاً إباحية وتصرفات غير أخلاقية، تحرض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة في المجتمع المصري”.
وأضاف أن ما ترتكبه هؤلاء الفنانات “يعد من أشد الأخطار على المجتمع وعلى بناتنا، حيث ينتشر بينهن تعاطي المخدرات والإدمان”.

 السيستاني يفتي حول من ينكح زوجته وغناء المعصومين

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد