تخطى إلى المحتوى

العفو الدولية:امريكا وبريطانيا وفرنسا ومن معهم قتلوا 1600 بريئا ترجمة خولة الموسوي

العفو الدولية:امريكا وبريطانيا وفرنسا ومن معهم قتلوا 1600 بريئا ترجمة خولة الموسوي

– قالت منظمة العفو الدولية ومجموعة المراقبة الجوية “إيروارس” يوم الخميس إن الهجوم المدعوم من الولايات المتحدة أسفر عن مقتل أكثر من 1600 مدني ، أي عشرة أضعاف الخسائر التي اعترف بها التحالف نفسه.

وقالوا إن منظمة العفو والرقابة الجوية ، وهي مجموعة مقرها لندن تأسست في عام 2014 لمراقبة تأثير الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش قضت 18 شهرًا في البحث عن وفيات المدنيين ، بما في ذلك شهرين على الأرض في الرقة.

وقالوا “توصلنا بشكل قاطع بعد كل هذا إلى أن الهجوم العسكري للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة (القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية) تسبب مباشرة في مقتل أكثر من 1600 مدني في الرقة”.

وقالوا إن الحالات التي وثقوها قد تكون بمثابة انتهاكات للقانون الإنساني الدولي ودعوا أعضاء التحالف إلى إنشاء صندوق لتعويض الضحايا وعائلاتهم.

وقال التحالف رداً على التقرير إنه يتخذ “جميع التدابير المعقولة لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين” وأنه لا تزال هناك مزاعم علنية بأنه يحقق فيها.

وقال سكوت رولينسون المتحدث باسم التحالف في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني في وقت لاحق يوم الخميس “أي خسارة غير متعمدة في الأرواح خلال هزيمة داعش أمر مأساوي.”

وأضاف “ومع ذلك ، يجب موازنة ذلك مع خطر تمكين داعش من مواصلة الأنشطة الإرهابية ، والتسبب في الألم والمعاناة لأي شخص يختاره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد