تخطى إلى المحتوى

السجن بحق الإعلامي الرياضي حيدر زكي الذي يعمل لصالح قناة دجلة

الاعلامي حيدر زكي

أصدر القضاء العراقي، اليوم الخميس، حكماً بالسجن لمدة 4 أشهر بحق الإعلامي الرياضي ومقدم برنامج ستوديو الجماهير حيدر زكي، بتهمة التشهير، بعد دعوى رفعها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال.

حسن البيضاني مُعد برنامج ستديو الجماهير لصحيفة العراق .

قبل أربعة أشهر رفع رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم عدنان درجال دعوى قضائية ضد مقدم البرنامج حيدر زكي بتهمة التشهير والإساءة لسمعته.

درجال ضمّن الدعوى قال إن زكي شبهه بعدي صدام حسين واعتبرها إساءة لسمعته.

 

 مركز حقوق يطالب بإعادة النظر بقرار حكم الإعلامي حيدر زكي وإخلاء سبيله

 حيدر زكي
حيدر زكي

طالب مركز حقوق لرعم حرية التعبير، الخميس ، مجلس القضاء الأعلى بضرورة إعادة النظر بقرار حكم الإعلامي حيدر زكي وإخلاء سبيله أو تحويل القرار إلى غرامة مالية.

وذكر المركز في بيان تلقته صحيفة العراق ، أنه “يناشد مركز حقوق لدعم حرية التعبير، السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى د. فائق زيدان بالإفراج عن مقدم البرامج الرياضية في قناة دجلة الفضائية حيدر زكي”.

وأضاف “وفي الوقت الذي يحترم فيه مركز حقوق لدعم حرية التعبير، قرارات السلطة القضائية، فأن يُّذكر بتوجيهات السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور فائق زيدان التي تؤكد على حرية التعبير وعدم توقيف الصحفيين والتعامل مع دعاواهم ضمن القضايا المدنية”.

وتابع “يستغرب مركز حقوق لدعم حرية التعبير من السيد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، بجر مقدم برنامج (ستوديو الجماهير) في قناة دجلة الفضائية حيدر زكي إلى ساحة القضاء بدل الانتفاع من المحتوى الذي يقدمه خدمة للرياضة العراقية”.

وبحسب البيان “يدعو مركز حقوق لدعم حرية التعبير إلى تفعيل قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بعدم توقيف الصحفيين قبل تبليغهم واعتبار القضايا المرفوعة ضدهم شكاوى مدنية.

ويشير المركز إلى ضرورة تعامل القضاء والأجهزة الأمنية مع الشكاوى الواردة بحق الصحفيين والإعلاميين بما رسمه القانون والدستور”.

وأردف ” يشدد المركز على حفظ هيبة الصحافة والإعلام باعتبارها السلطة الرابعة التي تراقب أداء مؤسسات الدولة وأجهزتها، لا سيما الرياضية منها”.

نقل #عدنان_درجال الى المستشفى الان

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد