تخطى إلى المحتوى

الامن الوطني في البصرة يضبط شحنة كبيرة من الدجاج الصيني المستورد على انه أردني المنشأ

الامن الوطني في البصرة يضبط شحنة كبيرة من الدجاج الصيني المستورد على انه أردني المنشأ

 

 

 

 

قال مصدر في جهاز الامن الوطني  إن “مفرزة من جهاز الأمن الوطني في البصرة ضبطت ستة حاويات شحن مبردة تحمل شحنة كبيرة مستوردة من صدور الدجاج الصيني”، مبينا أن “الشحنة تم تزوير أوراق استيرادها عبر ميناء أم قصر الشمالي، حيث تم اعتبارها أردنية المنشأ خلافاً لحقيقتها”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الصين من الدول التي تحظر وزارة الصحة العراقية استيراد منتجات الدواجن منها”، لافتا إلى أن “الشحنة تم تسليمها إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية”.

وكانت النائبة عالية نصيف حذرت في وقت سابق من قيام وزارة الزراعة بالموافقة على استيراد شحنة دجاج صيني يتسبب بمرض سرطان الدم وإدخالها بغلاف أردني، مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل وإيقاف الشحنة، فيما دعت المواطنين إلى عدم استهلاك أي صدر دجاج أردني لحين التحقق من المعلومات.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة تضبط من حين لآخر شحنات من البضائع المستوردة عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية في المحافظة للمخالفات والتلاعب أو التهرب من الرسوم الجمركية، أو تزوير بلد المنشأ، ويعزو مراقبون ظاهرة تسرب المواد التالفة عبر الموانئ إلى استشراء الفساد الإداري.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد