تخطى إلى المحتوى

الأردن يتعادل مع كوريا الجنوبية فى مباراة مثيرة بكأس آسيا

كوريا الجنوبية تلحق بالأردن في الوقت القاتل

حسم التعادل الإيجابي مواجهة منتخب الاردن مع كوريا الجنوبية بنتيجة 2-2 فى المباراة التي جمعتهما ظهر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بالنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حاليا فى قطر.

وافتتح سون هونج مين أهداف المباراة للشمشون الكوري في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة من ضربة جزاء، وأحرز يزن أبو العرب هدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.       سون يفتتح التسجيل لكوريا الجنوبية في شباك المنتخب الأردني

فيما سجل أهداف منتخب النشامى بارك يونج وو، بهدف ذاتى بالخطأ في مرماه في الدقيقة  37، ثم أضاف يزن النعيمات الهدف الثانى في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع + 46، من عمر الشوط الأول والمباراة.     يزن العرب يعادل النتيجة للمنتخب الأردني مع المنتخب الكوري الجنوبي

بهذه النتيجة يتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط فيما يبقي منتخب كوريا الجنوبية وصيفا في المركز الثانى بنفس الرصيد 4 نقاط، قبل مواجهة البحرين وماليزيا مساء اليوم.      يزن النعيمات يسجل الهدف الثاني للمنتخب الأردني في شباك منتخب كوريا الجنوبية

وجاء تشكيل منتخب الاردن أمام كوريا الجنوبية كالتالي.          هدف عكسي في الوقت القاتل لصالح المنتخب الكوري

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.

خط الدفاع: سالم العجالين ، يزن العرب، سالم العجالين.

خط الوسط: نزار الرشدان، إحسان حداد،  عايد، محمود مرضي،.

خط الهجوم: علي علوان، موسى التعمري، يزن النعيمات.

وفرط منتخب الأردن في حسم التأهل والفوز في الدقيقة الأخيرة حيث دخل مرماه هدف وحرمه من ضمان الصعود إلى دور الـ 16 من المسابقة القارية.

وفى الجولة الأولى اكتسح منتخب الأردن نظيره ماليزيا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الجنوب في قطر ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لدور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023.

تفادي كوريا الجنوبية الخسارة أمام الأردن في الرمق الأخير

تفادي كوريا الجنوبية الخسارة أمام الأردن في الرمق الأخير
تفادي كوريا الجنوبية الخسارة أمام الأردن في الرمق الأخير

أهدر الأردن تأهلاً مبكراً وفوزاً نادراً على كوريا الجنوبية عندما سجّل هدفاً عكسياً في شباكه في الرمق الأخير، ليخيّم تعادل مثير 2-2 على مواجهتهما السبت، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس آسيا في كرة القدم في قطر.

على ملعب الثمامة في الدوحة أمام 36627 متفرجاً، سجّل لكوريا نجم توتنهام الإنكليزي هيونغ-مين سون (9 من ركلة جزاء) والمدافع يزن العرب (90+1 خطأ في مرمى فريقه)، وللأردن يونغ-وو بارك (37 خطأ في مرمى فريقه) ويزن النعيمات (45+6).

وحافظ الاردن على الصدارة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف عن كوريا، مقترباً مع “محاربي تايغوك” منطقياً من التأهل إلى دور الـ16، بعد فوزه الكبير افتتاحاً على ماليزيا 4-0، في حين تلعب البحرين وماليزيا لاحقاً.

ويلعب في الجولة الثالثة الأخيرة الخميس الأردن مع البحرين وكوريا الجنوبية مع ماليزيا، علماً ان بطل ووصيف كل مجموعة يتأهلان إلى دور الـ16، مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وقال نجم الأردن موسى التعمري لقناة بي إن سبورتس “نقطة مهمة بالنسبة لنا، ولكوريا أيضاً. كانت المباراة مفتوحة من الطرفين، لكن غياب التركيز في الدقائق الأخيرة أدى الى هدف التعادل”.

تابع لاعب مونبلييه الفرنسي الذي سجل ثنائية في أمام ماليزيا “النقطة مرضية للطرفين. قلنا من قبل لسنا هنا للدفاع، بل للعب وامتاع جمهورنا”.

وكان الأردن قريباً جداً من تحقيق ثاني أكبر مفاجأة في البطولة، بعد فوز العراق على اليابان حاملة اللقب أربع مرات 2-1 الجمعة.

فرص وأهداف

وغاب عن صفوف كوريا حارس نادي الشباب السعودي كيم سيونغ جيو بعد اصابته بقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى خلال التدريبات وسيغيب لفترة طويلة عن الملاعب. لعب بدلاً منه جو هيون-وو الذي شارك في مونديال 2018 أساسياً.

وتعافى الأردني محمود مرضي من اصابة طفيفة تعرض لها في المباراة الاولى التي سجل خلالها ثنائية، وتواجد في التشكيلة الاساسية.

وحصل المنتخب الكوري على ركلة جزاء في وقت مبكر بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد (في ايه آر)، اثر عرقلة قائد الاردن احسان حداد لمهاجم توتنهام سون، فانبرى لها الاخير بنجاح على طريقة “بانينكا” في مرمى يزيد أبو ليلة (9).

واحتفل سون برفع قميص كتب عليه اسم الحارس المصاب تحية له.

ولعب لي جاي-سونغ كرة متقنة باتجاه سون داخل المنطقة، فسدد الاخير بيسراه باتجاه المرمى لكن قدم عبدالله نصيب حوّلت الكرة الى ركنية (20).

وفي أوّل تسديدة اردنية، اطلق التعمري كرة رائعة بيسراه كان لها الحارس الكوري الجنوبي المرصاد (21)، ثم سدّد مرضي من ركلة حرة مباشرة لعبها له قصيرة التعمري فابعدها الحارس (27).

تخلى المنتخب الاردني عن حذره وكان نداً للكوري، ومن ركلة ركنية ادرك التعادل بالنيران الصديقة عندما حول لاعب وسط كوريا يونغ وو-بارك الكرة داخل شباكه (37).

نهاية الشوط الأول، قام التعمري بمجهود فردي رائع وطالب على اثره بركلة جزاء بعد احتكاك بينه وبين مدافع بايرن ميونيخ الالماني كيم مين-جاي من دون ان تمنح له.

ومن الهجمة التالية، سدد التعمري نجم المباراة بلا منازع كرة لولبية بيسراه شتتتها الدفاع الكوري، لكنها وصلت الى النعيمات مهاجم الاهلي القطري فأطلقها نصف طائرة بيمناه بعيدا عن متناول الحارس (45+6).

وتصدى الحارس الاردني لتصويبة لي كي-جي وتهيأت مجددا امام شو غو-سونغ، فسددها بعشوائية في اللقطة الاخيرة من الشوط الاول.

واجرى الالماني يورغن كلينسمان مدرب كوريا تبديلين في مطلع الشوط الثاني، لكن الايقاع الكوري بقي بطيئاً نوعاً ما، فلم يشكل خطرا على الدفاع الاردني اليقظ. وكانت جميع المحاولات تقريبا تمرّ عبر القائد سون، لكنه لم يلق التجاوب التجاوب المطلوب من زملائه.

ومن هجمة اردنية، اطلق نزار الرشدان كرة على الطاير من 25 متراً ابطل مفعولها الحارس الكوري (70).

ثم سنحت بعض الفرص للمنتخب الكوري لكن تسديدات مهاجميه كانت عشوائية بامتياز.

وتصدى الحارس الاردني يزيد ابو ليلى لتسديدة قوية من لي كانغ-ان من مشارف المنطقة (81).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت البدل عن ضائع، ادرك المنتخب الكوري التعادل بالنيران الصديقة عندما حول يزن العرب كرة عرضية داخل شباكه.

إنتزاع كوريا الجنوبية تعادلا قاتلا من الأردن في كأس أمم آسيا

إنتزاع كوريا الجنوبية تعادلا قاتلا من الأردن في كأس أمم آسيا
إنتزاع كوريا الجنوبية تعادلا قاتلا من الأردن في كأس أمم آسيا

تعادل المنتخب الأردني مع منتخب كوريا الجنوبية 2-2 اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر.

وكان المنتخب الكوري الجنوبي هو البادئ بالتسجيل عن طريق هيونغ مين سون في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، ولكن المنتخب الأردني عادل النتيجة عن طريق النيران الصديقة، بعدما سجل بارك يونغ وو، لاعب كوريا، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ35.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل يزن النعيمات الهدف الثاني للمنتخب الأردني.

وحاول المنتخب الكوري الجنوبي في الشوط الثاني تسجيل هدف التعادل حتى تمكن من تسجيله في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة عن طريق يزن العرب، لاعب المنتخب الأردني، الذي سجله بالخطأ في مرماه.

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام المنتخب الكوري الجنوبي الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط.

وكان المنتخب الأردني تغلب على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة في الجولة الأولى، في حين تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على المنتخب البحريني 3-1 في الجولة الأولى.

كوريا الجنوبية تلحق بالأردن في الوقت القاتل

كوريا الجنوبية تلحق بالأردن في الوقت القاتل
كوريا الجنوبية تلحق بالأردن في الوقت القاتل

سجّلت كوريا الجنوبية هدفاً قرب النهاية لتعوض تأخرها 2 – 1 أمام الأردن إلى تعادل ثمين 2 – 2 في مباراة مثيرة ضمن الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة في كأس آسيا لكرة القدم في قطر، السبت.

 

ورفع منتخب الأردن رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بالتساوي مع كوريا الجنوبية. ويلتقي منتخب البحرين مع نظيره الماليزي في وقت لاحق، السبت، ضمن المجموعة ذاتها، وكلاهما يبحث عن الانتصار الأول للحفاظ على فرص التأهل لدور الستة عشر. وافتتح سون هيونغ – مين التسجيل لكوريا بعد 9 دقائق من البداية عبر ركلة جزاء، حصل عليها

تاتي تلك الخطوة بعد عودة الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد لوجود خطأ على إحسان حداد لاعب الأردن. وأدرك الأردن التعادل بهدف عكسي في الدقيقة 37 بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ليخطئ بارك يونغ – وو في إبعادها بضربة رأس لتسكن شباك فريقه. وتقدم يزن النعيمات للأردن بالهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة منخفضة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى كوريا الجنوبية. وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، أدركت كوريا التعادل بهدف عكسي بعد تسديدة قوية ارتطمت بقدم يزن العرب، وسكنت الشباك. ويختتم منتخب الأردن مبارياته في المجموعة الخامسة بمواجهة البحرين يوم الخميس المقبل، فيما تلتقي كوريا مع ماليزيا في نفس اليوم.

نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية اليوم في كأس آسيا

نتيجة مباراة الأردن وكوريا الجنوبية اليوم، وذلك في كأس آسيا، منتخب النشامي يأمل في الوصول إلي العلامة الكاملة في هذه المواجهة الصعبة والإقتداء بنظيره العراقي في مشواره بعد أن نجح بالأمس في الفوز الصعب علي حساب اليابان، وبالتالي أمام النشامي برهان لإثباته من أجل تحقيق إنتصار ثمين علي حساب المنافس الكوري الجنوبي والعبور إلي الدور المقبل من هذه البطولة فهل ينجح الفريق في التفوق وتحقيق إنتصار ، أم سيكون هناك سقوط خاصة أن الفريق يحاول الخروج بأقل الأضرار من هذه المواجهة قبل اللقاء الثالث الذي قد يكون مصيري في حال خسارتهم ضد كوريا اليوم.

الأردن ينجح في الخروج بنقطة من لقاء المنتخب الكوري الجنوبي، علي الرغم أن الفريق النشامي كان الأقرب للإنتصار لولا الهدف العكسي في آخر دقيقة من اللاعب يزن أبو العرب.
النتيجة : 2-2.

ستلتقي الأردن مع كوريا الجنوبية على ملعب الثمامة في مباراتهما الثانية ضمن دور المجموعات لكأس آسيا 2023 اليوم السبت.

بداية قوية لكلا الفريقين حيث حققا الفوز في مباراتيهما الأولى، لذا تعتبر هذه مباراة مفصلية في المجموعة الخامسة، حيث يضمن الفائز التأهل إلى مراحل خروج المغلوب، ومن المحتمل جدًا أيضًا أن يتصدر الفائز ترتيب المجموعة الخامسة.

حققت الأردن فوزًا ساحقًا على ماليزيا في افتتاح مشوارها بالبطولة بنتيجة 4-0 بفضل ثنائيات من موسى التعمري ومحمود مرضي، وكانت نتيجة جيدة لهم بعد خسارتهم 6-1 أمام اليابان في مباراة ودية في وقت سابق من هذا الشهر.

أما كوريا الجنوبية، التي فازت بالبطولة آخر مرة عام 1960 على أرضها، فقد تخطت البحرين في مباراتها الافتتاحية بسهولة بفوز 3-1، افتتح هوانغ إن بوم التسجيل في الدقيقة 38 لكن عبد الله الهزاز عادل النتيجة للبحرين في الدقيقة 51.

أظهر جناح باريس سان جيرمان لي كانغ إن مستواه الرائع، حيث سجل ثنائية في غضون 12 دقيقة ليقود فريقه إلى فوز مريح، وأضاع قائد الفريق والنجم سون هيونغ مين فرصة ذهبية في نهاية المباراة ويسعى لافتتاح رصيده التهديفي هذه المرة.

“ماركا”: العراقيون يكتبون التاريخ ويقلبون آسيا “رأسًا على عقب”

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد