تخطى إلى المحتوى

إسبانيا تقصي فرنسا و تصل نهائي “يورو 2024”

لامين يامال محتفلا بهدفه الاستثنائي

واصل منتخب إسبانيا تألقه في بطولة كأس أوروبا، وحقق انتصارا مستحقا على نظيره الفرنسي، في نصف نهائي البطولة مساء الثلاثاء بحسب تقريرات حصلت عليها صحيفة العراق الاربعاء . 

وفازت إسبانيا بنتيجة 2-1، بفضل تألق لافت من “الطفل المعجزة” لامين يامال، ورفاقه في منتخب “لا روخا”، الذي تفوق بالموهبة على خبرة “الديوك الفرنسية”.

وفي مباراة مثيرة، افتتحت فرنسا التسجيل برأسية كولو مواني بالدقيقة 9، قبل أن يرد يامال بتسديدة رائعة ملتفة سكنت الشباك في الدقيقة 21، وعزز بعدها زميله داني أولمو النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 25.

وفشل نجوم فرنسا، وعلى رأسهم النجم كيليان مبابي، في العودة للقاء في الشوط الثاني، وظهرت بشكل “باهت”، قبل أن يضيع فرصة محققة في الدقيقة 86.

ومن جهته، بات الجناح الإسباني اليافع لامين جمال في سن 16 عاما و362 يوما، أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم.

وتأهلت إسبانيا لنهائي اليورو، الأحد المقبل، وستواجه الفائز من إنجلترا وهولندا، في مباراة نصف نهائي الثاني، وسيكون منتخب “لا روخا” أمام فرصة تاريخية لتحقيق البطولة الرابعة بتاريخه، وهو رقم قياسي غير مسبوق في القارة العجوز.

لماذا فضل إسبانيا على المغرب؟

 لماذا فضل إسبانيا على المغرب؟
لماذا فضل إسبانيا على المغرب؟

يواصل لامين يامال النجم الإسباني الشاب، الإبهار في بطولة كأس أوروبا المقامة في ألمانيا، حيث اعتبره النقاد النجم الأبرز في البطولة، وخاصة بعد الأداء الاستثنائي في مباراة نصف النهائي أمام فرنسا.

وقاد يامال منتخب بلاده لنهائي يورو 2024، بهدف رائع قد يكون الأجمل في البطولة، في مرمى فرنسا، في مباراة انتهت بنتيجة 2-1 لصالح “لا روخا”.

وبينما يشاهدون تألق يامال بعمر 16 عاما فقط، تتساءل الجماهير العربية، لماذا فضل هذا “الطفل المعجزة” تمثيل إسبانيا، على تمثيل منتخب بلاد والده، المغرب؟

أصول يامال

ويحمل لامين يامال، أو الأمين جمال، باللغة العربية، الجنسيتين الإسبانية والمغربية، حيث ولد في إسبانيا لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وسعى بالفعل الاتحاد المغربي لكرة القدم لإقناعه باللعب لأسود الأطلس، لكنه قرر اللعب بقميص “لاروخا”.

لماذا رفض المغرب؟

وفي مقابلة مع صحيفة “سبورت”، قبل أشهر، سئل لامين عن حقيقة أنه كان عليه الاختيار بين المغرب وإسبانيا، ليرد بإجابة مفاجئة: “هذا النقاش لم يكن متاحا من الأساس، الأمر كله كان يتم تداوله في وسائل الإعلام فقط”.

وأضاف: “لقد كنت دائما واضحا بشأن هذا الأمر ولم تكن هناك أي شكوك. لطالما أردت اللعب لمنتخب إسبانيا ولم أفكر في المغرب”.

 وختم لامين يامال: “كنت أرغب في اللعب في بطولة أمم أوروبا وكأس العالم ولم يكن بإمكاني فعل ذلك إلا مع إسبانيا”.

وبالرغم من إقصاء المغرب منتخب إسبانيا، في مونديال 2022 الأخير، إلا أن هذا التألق “لأسود الأطلس” لم يغر يامال، ولم يوجه أفكاره نحو المغرب، فأصر على تمثيل إسبانيا.

اليوم، يعد يامال نجما من بين الأبرز في أوروبا، وبسن 16 عاما، يظهر يامال كأفضل لاعب في بطولة يورو 2024، المدججة بنجوم كبار.

 لامين جمال يدخل تاريخ كأس أوروبا

بات الجناح الإسباني اليافع لامين جمال في سن 16 عاما و362 يوما، أصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم.

وأدرك النجم المراهق التعادل لمنتخب “لا روخا” أمام فرنسا 1-1، الثلاثاء، في نصف النهائي من البطولة المقامة في ألمانيا.

وجاء هدف جمال من تسديدة مقوسة رائعة من مسافة 25 مترا، لتصطدم الكرة في القائم وتهز الشباك في الدقيقة 21، ردا على هدف المهاجم الفرنسي راندال كولو مواني (9).

وبعدها بدقائق زاد داني أولمو الغلة بالهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب إسبانيا 2-1.

وحطم جمال الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السويسري يوهان فولانتين (18 عاما و141 يوما)، الذي حققه في كأس أوروبا 2004.

النجم الألماني توني كروس يعتزل رسميا و يترك رسالة

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد