شهدت البصرة، إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) بمسجد الخطوة غربي المحافظة ويحيي أهالي البصرة مراسم الزيارة في مسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام) في قضاء الزبير.

وشهدت المدينة نصب السرادق التي تقدم الخدمات للزوار على امتداد الطريق من ساحة سعد حتى مسجد الخطوة الإمام على مسافة 15 كم.

بلدية الزبير تعلن جاهزيتها لتقديم الخدمات للمواكب وزائري خطوة الإمام علي (ع)

أعلنت بلدية الزبير غربي البصرة عن جاهزيتها واستعدادها لتقديم الخدمات للمواكب المنتشرة ولزائري الأربعينية المتوجهين لزيارة مسجد وخطوة الإمام علي عليه السلام.

وقال مدير البلدية ميثاق مهدي للمربد إن خطتهم تأتي استكمالا لخطة عاشوراء مع استنفار كافة قواطع البلدية والأقسام للقيام بتنظيف وغسل الشوارع وتوزيع الحاويات وأكياس النفايات.

لافتا إلى أنه تم نشر المركبات الحوضية للمياه الشرب بالإضافة إلى كوادر وآليات البلدية من جسر الزبير حتى مركز القضاء، ومبينا أن الخطة ستستمر حتى ذكرى زيارة وفاة الرسول (ص).

العتبة العلوية المقدسة ترعى الخدمات المقدمة للزائرين

إحياء الزيارة الأربعينية بمسجد الخطوة في محافظة البصرة

بادرت شُعبة المتطوعين التابعة للعتبة العلوية المقدسة برعاية الخدمات المقدمة للزائرين الكرام الوافدين إلى مسجد الخطوة بمحافظة البصرة لإحياء مراسم أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام ).

وقال مسؤول الشُعبة أحمد الزوركاني في تصريح لصحيفة العراق : بتوجيه من الأمين العام للعتبة المقدسة وبإشراف اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين ، بادرنا إلى رعاية مراسم إحياء أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام) في جامعة الخطوة  في محافظة البصرة ، وذلك ضمن برنامج الشُعبة في تقديم الخدمات ضمن الرقعة الجغرافية بعد انتهاء المجاميع التطوعية من التشرف بخدمة الزائرين لزيارة مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام) الوافدين لإحياء زيارة الأربعين”

وأوضح الزوركاني ” رعاية العتبة العلوية للخدمات المقدمة للزائرين الوافدين الى المسجد المبارك بخطوة أمير المؤمنين ( عليه السلام)، تمت بدعم وتجهيز كوادر هيأة الحسن المجتبى ( عليه السلام) التطوعية بالمستلزمات اللوجستية الخاصة بتقديم الخدمات للزائرين”.

وبين الزوركاني مجددا مشاركة ( 3500 ) متطوع في تقديم الخدمات للزائرين الكرام في رحاب مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) بينهم (3100 ) قدموا خدماتهم التطوعية الميدانية في جوار مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام)، و( 400 ) متطوع ساهم في برنامج تقديم الخدمات بالرقعة الجغرافية الخاصة بمسير الزائرين على طريق ( يا حسين ) ، في قضائي الرميثة والهاشمية .

من كربلاء : شياع السوداني يوجه بمتابعة تفاصيل الزيارة الاربعينية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد