تخطى إلى المحتوى

آخر صورة لإبنة التركي حسين بشاران وصديقاتها السبعة اللواتي احترقن بالطائرة التركية في ايران

آخر صورة لإبنة التركي حسين بشاران وصديقاتها السبعة اللواتي احترقن بالطائرة التركية في ايران

ذكرت وسائل إعلام تركية أن ابنة رجل الأعمال التركي حسين بشاران و7 من صديقاتها، من بين ضحايا الطائرة الخاصة، التي سقطت، يوم الأحدجنوبي إيران،

وأعلن المتحدث باسم الطيران المدني الإيراني، في وقت سابق، الأحد، أن الـ11 شخصا، الذين كانوا على متن الطائرة التركية المنكوبة في إيران، مصيرهم غير معروف، لكن الناطق باسم منظمة الطوارئ الإيرانية مجتبى الخالدي، أعلن بعد ذلك أن ركاب الطائرة احترقوا بالكامل ولا يمكن التعرف على هوياتهم دون تحليل الحمض النووي.

آخر صورة لإبنة التركي حسين بشاران وصديقاتها السبعة اللواتي احترقن بالطائرة التركية في ايران

ولفتت الوكالة إلى قول صحيفة “حرييت” أن مينا بشاران وصديقاتها كن  عائدات من دبي في اتجاه إسطنبول بعد إقامة حفل توديع حياة العزوبية قبل زواجها الذي كان مقررا له نهاية مارس الجاري.

وأعلنت السلطات التركية أن الطائرة التي تحطمت هي طائرة خاصة طراز “Bombardier Challenger 600″، وأنها مملوكة لشركة بشاران القابضة.

آخر صورة لإبنة التركي حسين بشاران وصديقاتها السبعة اللواتي احترقن بالطائرة التركية في ايران

وتحطمت الطائرة في منطقة جبلية جنوب غربي إيران وقتل جميع ركابها، إضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 3 أفراد.

وافادت تقارير اعلامية تركية ان مينا بشاران (28 عاما) ابنة رجل الاعمال التركي البارز حسين بشاران أمضت عدة ايام في الامارات برفقة صديقاتها للاحتفال قبيل زواجها الذي كان مقررا الشهر المقبل وزواج ثلاث صديقات لها الصيف المقبل.

واشارت صحيفة حرييت التركية الى ان مينا كانت منذ 2013 عضوا في مجلس ادارة شركة “بشاران القابضة” وهي من الشركات الكبرى التي تملكها العائلة وتهيمن على قطاع الصناعة التركي منذ انهيار الامبراطورية العثمانية.

وانطلقت الشركة من شمال شرق تركيا بعد ان بدات اعمالها بتجارة البندق لتكبر وتتمدد الى عدة قطاعات بما فيها التمويل والبناء والطاقة والاسمنت والسياحة والازياء واليخوت.

ويدير الشركة حسين بشاران وهو من الجيل الثالث ونائب سابق لرئيس نادي طرابزون سبور التركي لكرة القدم.

وعلى غرار مينا فان عددا من الضحايا حققن نجاحات مهنية في مجال الموضة والازياء. وافادت وسائل اعلام تركية ان ضحية واحدة على الاقل كانت حاملا.

واظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي النساء أثناء احتفالهن في احد منتجعات الامارات والتقاطهن الصور مع الطيارتين داخل الطائرة.

واشارت تقارير الى ان الطيارتين هما بيريل غيربيش ومليكة قوت التي كانت احدى اوائل من قدن الطائرات في سلاح الجو التركي قبل ان تنتقل الى الطيران المدني.

وافادت تقارير اعلامية تركية ان مينا بشاران كانت ستتزوج من خطيبها مراد غيزير في 14 نيسان/ابريل في قصر سيراجان على البوسفور، أحد افخم أماكن الاحتفال بالزفاف في تركيا.

وكان والد مينا اطلق اسم ابنته على مشروع بناء ابراج سكنية ضخمة في محافظة فيكيرتيبي في الشطر الاسيوي من اسطنبول.

لم تتضح بعد أسباب تحطم الطائرة وعثر على الصندوقين الاسودين وسيتم تسليمهما الى السلطات التركية بحسب وكالة “ارنا”.

ويأتي الحادث بعد أقل من شهر من تحطم طائرة ركاب بمحركين تابعة لشركة طيران آسمان في جبال زاغروس ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 66.

اختفت تلك الطائرة عن الرادارات بعد إقلاعها من طهران في رحلة داخلية اثناء عاصفة ثلجية في المنطقة الجبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد