تخطى إلى المحتوى

وفاة الفنان عثمان محمد علي شريك الفنان نور الشريف

عثمان محمد علي

 

حالة من الحزن سادت الوسط الفني في الوطن العربي ، بعد رحيل الفنان عثمان محمد علي والد الفنانة سلوى عثمان، عن عمر ناهز 88 عاما بعد معاناة مع المرض.

واشتهر الفنان الراحل بأدواره الثانوية مع الفنان الراحل نور الشريف والتي تعد أحد أهم المسلسلات في مشوارهما الفني.

ويعتبر مسلسل لن أعيش في جلباب أبي أحد الأعمال التي لها بصمة في الدراما العربية ، وكان أول عمل يجمع الثنائي عثمان محمد علي والفنان نور الشريف، كما اجتمع الثنائي مرة أخرى بعد عامين من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، من خلال مسلسل “الحرافيش” الجزء الأول.

عثمان محمد علي ز نور الشريف
عثمان محمد علي ز نور الشريف

وكرر الثنائي عثمان محمد علي ونور الشريف التعاون مرة أخرى بعد 3 أعوام من خلال مسلسل “عائلة الحاج متولي”، والذى حقق نجاحا كبيرا على مستوى المشاهدة والجماهيرية، ودارت أحادثه حول (متولي) وهو رجل يبدأ حياته من الصفر، حيث يعمل لدى تاجر أقمشة يثق به كثيرا، وبعد وفاة التاجر يتزوج متولي من أرملته وينجب منها، لتتوفى هي، ويدير هو الثروة كلها، حتى يصبح من أكبر التجار في المنطقة، لتتوالى بعدها زيجاته الواحدة تلو الأخرى.

وأصبح الثنائي تميمة حظ ونجاح لبعضهما، فكرر الثنائي النجاح بعد عام واحد من عائلة الحاج متولى، من خلال مسلسل “العطار والسبع بنات”.

واجتمعا مرة أخرى عام 2004 من خلال مسلسل “عيش أيامك”، وكانت آخر أعمالهما هو مسلسل “خلف الله” عام 2013، والذى حقق نجاحا كبيرا.

وسبق أن كشف الفنان عثمان محمد علي، قبل ثلاثة أشهر، سبب غيابه السنوات الماضية بعد مشاركته في مسلسل حي السيدة زينب، مشيرًا إلى أن حالته الصحية وراء اختفائه، حيث عاني من جلطة في المخ ونقل على إثرها إلى المستشفى.

وكانت بدايته الفنية عبر الكثير من المسلسلات الإذاعية في إذاعة الإسكندرية، فقد شارك فى أول مسلسل إذاعي وهو (حب وإلهام) في عام 1954، ثم تلاها أعمال عديدة منها (للحب رأي آخر، مهاجر إلى الصمت، الفنان والوهم).

كما شارك الراحل في الكثير من المسلسلات الأخرى، منها (رأفت الهجان، حارة المحروسة، لن أعيش فى جلباب أبي، أبنائي الأعزاء شكرًا، عائلة الحاج متولي، يتربى فى عزو، الإمام الشافعي). من أفلامه السينمائية (دنيا، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة).

إيهاب فهمي ومحمود عبد الغفار في جنازة الفنان الراحل عثمان محمد علي

 

حرص عدد من الفنانين على المشاركة في جنازة الفنان الراحل عثمان محمد علي بمسجد الشرطة ومواساة ابنته الفنانة سلوى عثمان في مقدمتهم الفنان إيهاب فهمي ومحمود عبد الغفار وأيمن عزب.

وكان قد توفى مساء أمس الفنان عثمان محمد علي، والد الفنانة سلوى عثمان، بعد تعرضه لأزمة صحية، حيث قال إيهاب فهمي، فى تصريح خاص إن الفنان عثمان محمد علي توفى “.

سلوى عثمان
سلوى عثمان

الفنان عثمان محمد علي أحد أبناء جيل عمالقة الفن الكبار، حيث أمتعنا بالعديد من الأعمال، ومنها: “عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، لن أعيش فى جلباب أبى، الحسن البصرى، الضوء الشارد، والقضاء فى الإسلام، أبو حنيفة النعمان، الفرسان الأبطال، عصر الأئمة، ولا إله إلا الله، وغيرها مئات الأعمال الدينية والتاريخية”.

واكتشف الفنان عثمان محمد علي العديد من كبار النجوم ومنحهم الدفعة الأولى فى طريق الفن والنجومية ومنهم أميرة السينما مديحة كامل التى شجعها منذ كانت طالبة فى الإعدادية، حيث كان ضمن لجنة التحكيم التى منحتها الجائزة الأولى فى التمثيل على مستوى المدارس.

أكرم حسني ينعى عثمان محمد علي ويوجه رسالة لابنته سلوى

أكرم حسني ينعى عثمان محمد علي ويوجه رسالة لابنته سلوى
أكرم حسني ينعى عثمان محمد علي ويوجه رسالة لابنته سلوى

نعى الفنان أكرم حسني، الفنان عثمان محمد علي، الذي فارق عالمنا مساء أمس الأحد، كما تمنى الصبر والسلوان لابنته الفنانة سلوى عثمان.

ونشر أكرم عبر خاصية أستوري على صفحته الشخصية بموقع الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، صورة للفنان عثمان محمد، وعلق قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله ربنا يصبر سلوى عثمان”.

وفارق الفنان عثمان محمد علي الحياة مساء أمس، عن عمر 88 عاما، تاركا خلفه حالة من الحزن تخيم على الوسط الفني.

أكرم حسني ينعى عثمان محمد علي ويوجه رسالة لابنته سلوى
أكرم حسني ينعى عثمان محمد علي ويوجه رسالة لابنته سلوى

موعد ومكان عزاء الفنان الراحل عثمان محمد علي

موعد ومكان عزاء الفنان الراحل عثمان محمد علي
موعد ومكان عزاء الفنان الراحل عثمان محمد علي

أعلنت نقابة المهن التمثيلية موعد عزاء الفنان الراحل عثمان محمد على والذي رحل مساء أمس عن عمرًا يناهز الـ88 عامًا، وشيعت صباح اليوم الجنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد بحضور ابنته الفنانة سلوي عثمان.

موعد عزاء الراحل عثمان محمد على

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد