تخطى إلى المحتوى

موقف محرج لزعيم كوريا الشمالية المثير للجدل !

كوريا الشمالية

كشفت صحيفة (ذا صن) البريطانية، الجمعة، معلومات مفاجئة بشأن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون المثير للجدل 

ونقلت الصحيفة عن وسائل إعلام كورية جنوبية، قولها إن “كيم جونغ أون لديه ابن سري يرفض إظهاره علنًا؛ لأنه ليس سمينًا بدرجة كافية”، مبينة أن “المعلومة جاءت على لسان تشوي سو يونغ، المسؤول المتقاعد من جهاز المخابرات الوطنية (NIS)، في سيؤول”.

ونقلت صحيفة (كوريا تايمز) عن سو يونغ، قوله : “المظهر الجسدي غير الجذاب للفتى يبدو أنه ثبط عزيمة كيم عن الكشف عن ابنه علنًا، فهو على عكس والده أو أخته الممتلئة والمغذية بشكل جيد”.

وأضاف: “سمعت أن ابنه لا يشبه جده الأكبر كيم إيل سونغ على الإطلاق”.

وبحسب الصحيفة، فإن التشابه مع كيم إيل سونغ – مؤسس كوريا الشمالية السمين – يعتبر سمة لا بد منها للزعماء في البلاد.

 واشنطن تسخر من هدية بوتين لزعيم كوريا الشمالية

 واشنطن تسخر من هدية بوتين لزعيم كوريا الشمالية
واشنطن تسخر من هدية بوتين لزعيم كوريا الشمالية

سخرت الولايات المتحدة من هدية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وهي سيارة روسية فاخرة، واتهمت موسكو بانتهاك قرارات الأمم المتحدة.

والثلاثاء قالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، إن بوتين أهدى كيم سيارة “أوروس” فاخرة مصنوعة في روسيا لاستخدامه الشخصي.

وفي وقت لاحق، أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الخبر، قائلا إن الهدية “سيارة فاخرة من حجم (سيدان)، من النوع الذي يستخدمه بوتين”.

وقال بيسكوف: “عندما كان زعيم كوريا الشمالية في قاعدة فوستوشني الفضائية في روسيا، نظر إلى هذه السيارة وأطلعه عليها بوتين شخصيا، ومثل كثير من الناس أحب كيم هذه السيارة. لذلك اتخذ هذا القرار”.

وأضاف: “كوريا الشمالية جارة قريبة لنا، ونحن نعتزم، وسنواصل، تطوير علاقاتنا مع جميع الجيران، بما في ذلك كوريا الشمالية”.

و”أوروس” شركة روسية لصناعة السيارات الفاخرة تأسست عام 2018، وتقول إنها باعت 115 سيارة عام 2023.

وردا على سؤال حول الهدية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر للصحفيين في واشنطن: “في الواقع، بصراحة، لم أكن أعلم أن هناك شيئا اسمه سيارة روسية فاخرة”.

وتابع مازحا: “آمل أن يحصل كيم على ضمان ممتد للسيارة. لست متأكدا إذا كنت سأشتري سيارة فاخرة فإن روسيا ستكون المكان الذي سأبحث فيه”.

وقالت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، إن “الهدية دليل واضح على العلاقات الشخصية الخاصة بين كبار القادة”، بحسب وسائل الإعلام الرسمية في بيونغيانغ.

وتواصل التقارب بين روسيا وكوريا الشمالية منذ هجوم الأولى على أوكرانيا، حيث التقى كيم وبوتين في أقصى شرق روسيا في سبتمبر الماضي.

 ابنة زعيم كوريا الشمالية وخليفته المحتملة ؟

 ابنة زعيم كوريا الشمالية وخليفته المحتملة ؟
 ابنة زعيم كوريا الشمالية وخليفته المحتملة ؟

 

 إذ وقد ترجح وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أن تكون كيم جو إي، ابنة زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، هي خليفة والدها في الحكم.

فما الذي نعرفه عن كيم جو إي، وما هي احتمالات أن تخلف والدها؟

يحيط كيم جونغ أون عائلته بسرية تامة، فلا يُعرف عنها إلا القليل بعد أن أخفى زواجه من ري سول جو، فترة من الزمن، ولم تظهر للعلن إلا في عام 2012.

وتفيد تقارير إعلامية في كوريا الجنوبية بأنهما تزوجا في 2009، وأنجبا في 2010. ويُعتقد أيضا أنها أم كيم جو إي، التي ولدت بعد سنتين من ذلك.

وظهرت كيم جو إي لأول مرة في العلن، في 2013، بعد الزيارة المثيرة للجدل التي قام بها نجم كرة السلة الأمريكي المتقاعد، دينيس رودمان لكوريا الشمالية.

انفجار بمصفاة لتكرير النفط في كوريا الجنوبية

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد