تخطى إلى المحتوى

مقتل وافد فلسطيني بعدة طعنات في ايلينوي بأمريكا

مقتل وافد فلسطيني بعدة طعنات في ايلينوي بأمريكا

من اجل نشر الكراهية بين ابناء الجالية الفلسطينية في الخارج اذ قتل طفل فلسطيني واصيبت والدته طعناً في احدى الولايات الأمريكية.

وقالت السلطات بولاية ايلينوي في أمريكا ، إن “طفلاً فلسطينياً في السادسة من عمره قتل بـ 26 طعنة وإصابة والدته في جريمة كراهية”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

يشار الى أنه في (7 تشرين الأول 2023) أعلنت “كتائب القسام” التابعة لحركة حماس، بدء عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل مطلقة آلاف الصواريخ، اسفرت عن مقتل وإصابة وأسر المئات من الجنود الإسرائيليين، ردت عليها إسرائيل بقصف مكثف استهدف غزة.

تحذير أممي من “كارثة” تواجه مستشفيات غزة

تحذير أممي من "كارثة" تواجه مستشفيات غزة
تحذير أممي من “كارثة” تواجه مستشفيات غزة

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن احتياطيات الوقود في جميع المستشفيات في قطاع غزة من المتوقع أن تكفي لنحو 24 ساعة فحسب.

وذكر المكتب على موقعه الإلكتروني “توقف المولدات الاحتياطية سيعرض حياة آلاف المرضى للخطر”.

من جانبه، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس الأحد حركة “حماس” إلى إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم دون أي شروط.

كما دعا الكيان الصهيوني في ذات التقرير التي حصلت صحيفة العراق على نسخة منه اليوم الاثنين إلى السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الفلسطيني على وجه السرعة ودون أي عراقيل.

أفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني
  أفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني
أفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأحد، أن أفعال حركة حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني وقال ابو مازن خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، إن “سياسات وأفعال حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني.. سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني”.

وأكد عباس “رفض قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين”، وشدد على “نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول للأهداف الوطنية، وضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال”.

وشدد الرئيس الفلسطيني على “ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا بشكل فوري، وحمايتهم، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك”.

وجدد عباس الرفض الكامل لتهجير المواطنين من قطاع غزة، “لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية لشعبنا”.

من جانبه، أكد رئيس فنزويلا تضامنه والشعب الفنزويلي مع الشعب الفلسطيني في سعيه لاستعادة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، مشيدا بـ”الأسلوب الذي يتبعه عباس المبني على الحوار والدبلوماسية والسلام”، مؤكدا أنه قد اتخذ قرارا لإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة، داعيا لتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي في العقدين الماضيين
أبرز عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي في العقدين الماضيين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 2670 قتيلا وإصابة أكثر من 9600 آخرين بجراح مختلفة.
كما أعلنت وزارة الصحة، أنه تقرر دفن أكثر من 100 جثمان لأشخاص مجهولي الهوية بعد إتمام الإجراءات الشرعية والقانونية.

وتستمر معاناة قطاع غزة إثر العدوان الإسرائيلي عليه، ويصبح سكانه ويمسون على عشرات القتلى ومئات المصابين بفعل غارات الطائرات الإسرائيلية.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، قرابة 1000 طفل و700 امرأة قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية، وأصيب أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة بجراح مختلفة.

وكانت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” قد أعلنت فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023، بدء عملية “طوفان الأقصى” مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

إسرائيل تهدد بتدمير لبنان

إسرائيل تهدد بتدمير لبنان
إسرائيل تهدد بتدمير لبنان

أكد مصدر سياسي إسرائيلي، اليوم الاحد، أنه “مررنا رسالة عبر واشنطن أننا سندمر لبنان إذا استمر حزب الله بالتصعيد.
وقال المصدر: “حزب الله يسعى من خلال التصعيد للإدعاء أنه لا يتخلى عن الفلسطينيين”، وفقا للحدث.

وأشار متحدث عسكري إسرائيلي إلى أن “حزب الله يعمل على تصعيد الوضع على الحدود اللبنانية لإعاقة الهجوم على غزة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله عن “إستهداف الكاميرات والتجهيزات الفنية الاسرائيلية المثبتة على جدار مستوطنة المطلة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالأسلحة المناسبة مما تسبب بتعطيلها”.

كما أعلن استهدافه لـ “خمسة مواقع إسرائيلية حدودية وهي:‏ جل العلام، بركة ريشا، موقع راميا، موقع المنارة وموقع العباد، بالأسلحة المباشرة والمناسبة”.

انفجارات في “تل أبيب” والقسام تعلن قصف المدينة

دوت مساء اليوم الأحد، انفجارات في تل أبيب جراء قصف برشقات صاروخية، فيما أعلنت كتائب “القسام” قصف المدينة ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.
وذكرت كتائب “القسام” عبر قناتها في “تلغرام” أنها قصفت “كيبوتس “ناحل عوز” بالصواريخ وقذائف هاون”.

وأضافت: “كتائب القسام تقصف موقع “كيسوفيم” بقذائف الهاون”، وأكدت “القسام” قصف تل أبيب “ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتوقف الحركة في مطار “بن غوريون” ومحيطه وسماع صوت انفجار، مع تفعيل صافرات الإنذار.

كما أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في وقت سبق من اليوم، رشقات صاروخية مكثفة تجاه المستوطنات الإسرائيلية، ودوت صافرات الإنذار في مدينة عسقلان، حيث أعلنت كتائب القسام قصفها ردا على استهداف المدنيين.

انفجارات في "تل أبيب" والقسام تعلن قصف المدينة
انفجارات في “تل أبيب” والقسام تعلن قصف المدينة

وأعلنت المتحدثة باسم نجمة داود الحمراء: بلاغات عن إصابات وسقوط أشخاص في قصف على عسقلان الآن، وبحسب القناة 14 الإسرائيلية، فقد أصاب أحد صواريخ المقاومة مبنى في مدينة عسقلان بشكل مباشر.

لحماية اليهود.. برلين تعلن نيتها إخراج أنصار حماس من اراضيها

لحماية اليهود.. برلين تعلن نيتها إخراج أنصار حماس من اراضيها
لحماية اليهود.. برلين تعلن نيتها إخراج أنصار حماس من اراضيها

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، اليوم الاحد، أن حكومة بلادها عازمة على طرد وترحيل أنصار حركة “حماس” من ألمانيا، حماية لليهود.
وقالت فيزر في حديث لصحيفة Bild am Sonntag إن “الحكومة ستلجأ إلى استخدام كافة الوسائل القانونية المتاحة أمامها لطرد أنصار حركة “حماس” من البلاد، مشيرة إلى أن الشرطة الألمانية تبذل كافة الجهود اللازمة لحماية اليهود المتواجدين في ألمانيا وضمان سلامتهم”.

واضافت: “إنه لأمر مروع أن تشعر العديد من العائلات اليهودية بالقلق، وهذا يجعل الرسالة القائلة “نحن معكم وفي صفكم وسنفعل ما بوسعنا لحمايتكم” أكثر أهمية”.

ومنذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” تشهد العديد من دول العالم احتجاجات كبيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما تقمع الدول الغربية مناصري فلسطين والمطالبين بوقف العدوان على غزة.

وأطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر 7 تشرين الاول عملية “طوفان الأقصى”، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، قابلتها إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

وأسفرت الغارات المتواصلة منذ السبت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي في القطاع.

نزوح جماعي بالاتجاه الجنوبي لقطاع غزة المحاصر والفقير

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد