تخطى إلى المحتوى

مدرب نانت يتمنى البقاء في الدوري الفرنسي

أنطوان كومباريه مدرب نانت

أعرب أنطوان كومباريه المدير الفني لفريق نانت عن سعادته ببقاء فريقه في الدورى الفرنسى، والإفلات من الهبوط بعدما خسر الفريق أمس الأحد، وسط جماهيره بنتيجة 2-1 أمام ليل، مستفيدا من فوز ستراسبورج على ميتز بنفس النتيجة، ليضمن الاستمرار وسط الكبار في الموسم الجديد.

الدوري الفرنسي
وقال مدرب نانت الذى يضم بين صفوفه مصطفى محمد نجم المنتخب الوطنى بعد المباراة: “أمر لا يصدق، نحن صامدون في الدورى الفرنسي ومستمرون رغم هذه الهزيمة بفضل فوز أصدقائي من ستراسبورج”.

وأضاف المدرب المخضرم الذى سبق له تدريب نانت لأول مرة بين عامي 2003 و2004: “البقاء في الدورى الفرنسي أمر صعب جدا، وأنا سعيد بهذا الأمر واعتبره مصدر فخر كبير لأنه جاء بعد شهرين فقط من تولى مسئولية الفريق”.

الدوري الفرنسي

وعن الاستمرار مع نانت بعد البقاء في الدورى الفرنسي قال: “تعلمون جميعًا الارتباط الذي أحمله لهذا النادي، ولهذا السبب أنا سعيد جدًا، وأتمنى أن أعمل هنا لمدة عامين. إذا سمح لي الرئيس كيتا بالعمل”.

ولكنه دخل في خلافات مع رئيس النادى فالديمار كيتا قبل أن يعود مرة أخرى لقيادة النادى بعد تراجع نتائج المدرب السابق جوزلين جورفينيك الذى غادر نانت في مارس الماضى.

إذ و خلال فترة المدرب أنطوان مع نانت السابقة بين عامي 2021 و2023، نجح في الفوز بكأس فرنسا عام 2022،

ترتيب الدوري الفرنسي

وضمن نانت البقاء في الدورى الفرنسي قبل جولة على الختام مستفيدا من خسارة ميتز الذى استمر في المركز الـ16 ليفلت فريق مصطفى محمد برصيد 33 نقطة في المركز الـ14، ويأتى لوهافر في المركز الـ16 برصيد 32 نقطة وميتز الـ16 برصيد 29 نقطة، وهبط رسميا لوريان وكليرمونت صاحبا المركزين الـ17 والـ18، وتوج باريس سان جيرمان باللقب.

رغم الخسارة | هدية ميتز تضمن بقاء نانت

رغم الخسارة | هدية ميتز تضمن بقاء نانت 
رغم الخسارة | هدية ميتز تضمن بقاء نانت

خسر نانت على يد ضيفه ليل بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الفرنسي إذ و تقدم الكندي جوناثان ديفيد للضيوف في الدقيقة 8 بعد تمريرة من بافود دياكيتيه.

وفي الدقيقة 11 بعد تمريرة أخرى من أنجيل جوميز، سجل ديفيد الهدف الثاني سريعا.

هدف نانت الوحيد سجله ماتيس أبلين في الدقيقة 54، بعد تمريرة حاسمة من بيني تراوري وخاض مصطفى محمد المباراة كاملة، وتحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 33.

ليل رفع رصيده إلى 58 نقطة وعزز موقفه في صراع التأهل لدوري الأبطال بفارق الأهداف عن بريست الرابع المتأهل لملحق تصفيات الأبطال أيضا.

المنافسة تأتي من نيس الذي لعب مباراة أقل في المركز الخامس، وله 54 نقطة.

أما نانت فقد ابتعد عن صراع الهبوط رسميا بخسارة ميتز أمام ستراسبورج 2-1، حيث تجمد رصيد ميتز عند 29 نقطة في المركز السادس عشر.

ويحتل نانت المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة.

نانت يخسر من ليل ويضمن البقاء في الدوري الفرنسي

تلقى فريق نانت هزيمة مساء اليوم الأحد، أمام فريق ليل بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الدوري الفرنسي والتقى نانت مع ليل مساء اليوم الأحد، على ملعب لا أليوجوار، ضمن مباريات الجولة الـ 33 لبطولة الدوري الفرنسي 2023-24.

وتواجد مصطفى محمد، مهاجم نانت، في تشكيل فريقه الأساسي أمام ليل، لتكون هذه المباراة الـ 13 على التوالي في بطولة الدوري الفرنسي ولعب الـ 90 دقيقة دون أن يخرج من المباراة.

ولعب مصطفى محمد في الموسم الحالي 28 مباراة في بطولة الدوري الفرنسي، سجل خلالهم 8 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، في 1925 دقيقة.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق نانت المركز الـ 14 برصيد 33 نقطة، فيما يتواجد ليل في المركز الثالث برصيد 58 نقطة بجدول ترتيب مسابقة الدوري الفرنسي.

ورغم الهزيمة التي تلقاها فريق نانت إلا أنه ضمن البقاء في بطولة الدوري الفرنسي وعدم الهبوط في الموسم الحالي، بعدما تلقى فريق ميتز هزيمة من ستراسبورج بنتيجة 2-1.

ليكون ترتيب نانت في المركز الـ 14 برصيد 33 نقطة، ومن بعده لوهافر برصيد 32 نقطة، ومن ثم فريق ميتز صاحب المركز الـ 16 برصيد 29 نقطة.

ويتبقى لكل فريق مباراة واحدة في بطولة الدوري الفرنسي كالتالي: “نانت مع موناكو، لوهافر مع مارسيليا، ميتز مع باريس سان جيرمان”.

ملخص المباراة

الدقيقة الأولى: يحاول إيدون زيجروفا لاعب ليل الإمساك بالكرة البينية، لكنها طويلة للغاية، الكرة خارج الملعب وهي ركلة مرمى لفريق نانت.

الدقيقة 8: ليل يفتتح أهداف المباراة عن طريق جوناثان ديفيد.

الدقيقة 11: جوناثان ديفيد يسجل الهدف الثاني لليل.

الدقيقة 21: يتمركز تياجو سانتوس لاعب ليل في موقع جيد داخل منطقة الجزاء وعلى بعد بوصات فقط من الحصول على نهاية كرة بينية من حافة المنطقة، تخرج الكرة من اللعب وسيحصل نانت على ركلة مرمى.

الدقيقة 30: سدد فلوران موليت لاعب فريق نانت تسديدة بعيدة عن القائم الأيمن من على حدود منطقة الجزاء، الكرة خارج الملعب وهي ركلة مرمى لفريق ليل.

الدقيقة 33: تحصل مصطفى محمد على بطاقة صفراء بعد تدخله بعنف على لاعب فريق ليل.

الدقيقة 38: أحد لاعبي ليل يتواجد على المرمى لكن المدافع يعترضه داخل منطقة الجزاء. يمكن أن تكون ركلة جزاء، لكن الحكم يقول لا.

الدقيقة 39: تسديدة من خارج منطقة الجزاء للاعب إيدون زيجروفا لاعب فريق ليل لكن تصدى لها الحارس.

احتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل ضائع لم تأت بجديد ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط بتقدم الضيوف بنتيجة 2-0.

الشوط الثاني

الدقيقة 50: يفتح مصطفى محمد قدمه ويطلق تسديدة، لكن شوفالييه يقظًا ويمسك الكرة في خطوتين.

الدقيقة 52: أطلق ماركوس كوكو لاعب فريق نانت تسديدة مدوية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر. ومن ثم تسكن الشباك.

الدقيقة 83: يتمركز بيني تراوري لاعب نانت، بشكل جيد داخل منطقة الجزاء وعلى بعد بوصات فقط من الحصول على كرة بينية من حافة منطقة الجزاء. الكرة خارج الملعب وهي ركلة مرمى لفريق ليل.

حكم المباراة أضاف 10 دقائق وقت بدل ضائع لم تتغير فيهم النتيجة لتنتهي لصالح فريق ليل بنتيجة 2-1.

تشكيل نانت أمام ليل في الدوري الفرنسي.. موقف مصطفى محمد

تشكيل نانت أمام ليل في الدوري الفرنسي.. موقف مصطفى محمد
تشكيل نانت أمام ليل في الدوري الفرنسي.. موقف مصطفى محمد

تواجد الدولي مصطفى محمد على رأس تشكيل نانت في مواجهة ليل، في المباراة المقرر لها بعد قليل، في إطار مسابقة الدوري الفرنسي 2023-2024.

ويلتقي الفريقان ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الفرنسي.

ويتواجد نانت في المركز الـ14 برصيد 33 نقطة، بينما يحتل ليل المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

وشهد تشكيل نانت تواجد مصطفى محمد أساسيا منذ البداية.

وجاء تشكيل نانت على النحو التالي:
حراسة المرمى: لافون.

خط الدفاع: بالويس، كومارت، ناثان زيزي.

خط الوسط: كوزا، سيسوكو، بيدرو شيريفيلا، أميان.

خط الوسط الهجومي: أبلين، مولات.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد