تخطى إلى المحتوى

مبابي ينضم إلى ريال مدريد في نهاية الموسم

مبابي

قالت صحيفة لو باريزيان الفرنسية وشبكة إي.إس.بي.إن الرياضية الليلة الماضية إن قائد منتخب فرنسا الأول لكرة القدم كيليان مبابي سينضم إلى ريال مدريد الإسباني عندما ينتهي عقده الحالي مع ناديه باريس سان جرمان بطل فرنسا في نهاية الموسم الحالي.

وقال مبابي، البالغ من العمر 25 عاما، في العام الماضي إنه لن يجدد عقده مع نادي العاصمة الفرنسية عند انتهائه في آخر موسم 2023-2024 ما يسمح له بالانتقال لفريق آخر مجانا.

وقالت لو باريزيان وإي.إس.بي.إن نقلا عن مصادر إن المهاجم الفرنسي الدولي سيعلن عن اتفاق مبدئي مع العملاق الإسباني بطل أوروبا 14 مرة في الأسبوع المقبل.

وقالت تقارير إعلامية في سبتمبر الماضي إن مبابي وافق على التنازل عن مكافأة الولاء لباريس سان جرمان، التي تصل قيمتها إلى 107.84 مليون دولار، مقابل السماح له بمغادرة النادي كلاعب حر.

وفي 2022 تحدثت تقارير كثيرة عن قرب انضمام مبابي إلى ريال مدريد لكنه أعلن تمديد عقده مع سان جرمان قبل أسابيع فقط من موعد فتح باب الانتقالات.

“الشرط المكلف” الذي سيسمح لمبابي بالرحيل

أن تأتي متأخرًا يا إنريكي والأفضل ليس دائمًا من يسجل يا مبابي!
 

كشفت تقارير صحفية، عن الشرط الخاص، في بند النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي سيسمح له بالرحيل عن نادي باريس سان جرمان الصيف المقبل.

وأكد مبابي في تصريحات صحفية عقب الفوز بلقب السوبر الفرنسي، على حساب تولوز ، مساء الأربعاء الماضي، وجود اتفاق مع رئيس باريس سان جرمان، ناصر الخليفي، بشأن مستقبله، وأنه لم يحسم قراره النهائي بعد.

وأفادت شبكة “مونت كارلو”، بأن الاتفاق المالي قيمته 80 مليون يورو، سيحصل عليها مبابي، حال تفعيل بند الموسم الثالث في التعاقد الحالي.

وأكد الصحفي المختص بالانتقالات، فابريتسيو رومانو، هذا البند، خلال فيديو تحدث فيه عن مبابي قبل أيام.

وأوضحت الشبكة: “أما إذا قرر اللاعب عدم التجديد، فهذا يعني الاستغناء عن المبلغ، وبالنسبة لحديثه بعد التتويج بكأس السوبر الفرنسي، فكان محاولة لاسترضاء الخليفي”.

وأكدت “مونت كارلو” أن مبابي أبلغ الإدارة الباريسية، بأنهم أول من سيعلمون قراره النهائي سواء بالبقاء أو الرحيل بنهاية عقده في الصيف المقبل.

وأشارت تقارير إلى أن مبابي اتفق الصيف الماضي، مع رئيس النادي، على تنازله عن مكافأة “الولاء” في حال الرحيل.

وذكرت تقارير صحفية مؤخرا، بأن ريال مدريد تحرك للحصول على موافقة كيليان مبابي على الانضمام لصفوفه في الموسم المقبل بالمجان، ومنحه مهلة حتى منتصف الشهر الجاري للرد بالقبول أو الرفض.

تنازل عن الملايين لسان جرمان..والمقابل “السماح برحيله”

تنازل عن الملايين لسان جرمان..والمقابل "السماح برحيله"
تنازل عن الملايين لسان جرمان..والمقابل “السماح برحيله”

تنازل النجم الفرنسي لباريس سان جرمان كيليان مبابي عن جزء من مكافآت مالية تصل إلى عشرات الملايين من الدولارات، في اتفاق تمّ التوصل إليه مع النادي الباريسي هذا الصيف، حسب ما أفاد مصدر شارك في المفاوضات لوكالة فرانس برس الخميس.

وذكر المصدر أن قيمة هذه المكافآت التي تنازل عنها مبابي تتراوح بين 65 و75 مليون دولار أميركي، وستكون بمثابة تغطية مالية للنادي في حال رحيله كلاعبٍ حرّ مع نهاية عقده في يونيو المقبل.

وبات مبابي لاعبا حرا يملك بدءا من الإثنين خيار التوقيع مع نادٍ غير فريقه الحالي.

وتحدثت وسائل إعلام عدة عن مبالغ أخرى، مثل صحيفة “لو باريزيان” التي أكدّت أن مبابي تخلى عن مكافأة “الولاء” البالغة 85 مليون دولار التي كان ينبغي أن يحصل عليها في سبتمبر الماضي، يُضاف إليها مبالغ أخرى لتصل القيمة الإجمالية إلى 105 مليون دولار تقريبا، لكن المصدر المقرّب من المفاوضات نفى هذه الأرقام.

وقال مبابي، الأربعاء، في تصريحات صحافية عقب فوز سان جرمان بلقب كأس الأبطال على حساب تولوز 2-0 “بالاتفاق الذي أبرمته مع الرئيس (القطري ناصر الخليفي) هذا الصيف، مهما كان قراري، تمكنّا من حماية جميع الأطراف والحفاظ على استعداد النادي للتحديات القادمة، وهو الأمر الأكثر أهمية” مضيفا أنه لم يتخذ “قراره” بشأن مستقبله.

وسيتسنى لسان جرمان توفير هذه المبالغ لتعويض أي انتقال محتمل لمبابي دون الحصول على بدل انتقال.

وحصل مبابي لدى توقيع عقده مع بطل فرنسا في عام 2022، على راتب إجمالي قدره 78 مليون دولار سنويا، ومكافأة توقيع بقيمة 164 مليون يورو تُدفع على ثلاث دفعات، ومكافأة ولاء بقيمة متصاعدة، تصل قيمتها إلى 75 مليون دولار في العام الأول، و85 مليونا في العام الثاني و95 في الموسم الثالث.

ولم ترغب الدائرة القريبة بمبابي التعليق على الموضوع لدى محاولة “فرانس برس” الاستيضاح، وكذلك الأمر بعد التواصل مع سان جرمان أيضا.

أتلتيكو يقتنص تعادلا قاتلا من ريال مدريد في الدوري ألإسباني

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد