تخطى إلى المحتوى

مبابي يسجل رقما قياسيا تاريخيا لصالح باريس سان جرمان

مبابي

سجل الفرنسي كيليان مبابي هدفه رقم 22 في 23 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، بعد هدف في مرمى تولوز مساء الأربعاء في مباراة كأس الأبطال على ملعب بارك دي برينس، والتي انتهت بفوز باريس سان جرمان 2-0.

وهدف مبابي بمرمى تولوز هو الهدف رقم 111 له على ملعب بارك دي برينس ليصبح الهداف التاريخي لباريس سان جرمان في هذا الملعب بالذات بعد أن كان متساويا مع الأوروغوياني أدينسون كافاني.

وأحرز باريس سان جرمان باكورة ألقابه بقيادة مدريه الجديد الإسباني لويس إنريكي بفوزه على تولوز 2-صفر مساء الأربعاء في مباراة كأس الأبطال على ملعب بارك دي برينس.

وتجمع كأس الأبطال تقليديا بين بطل الدوري وبطل الكأس، واللقب هو الحادي عشر لفريق العاصمة الفرنسية في آخر 22 نسخة.

مبابي
مبابي

وخلال اللقاء، عاد إلى صفوف سان جرمان جناحه الدولي عثمان ديمبيليه بعد غيابه عن الملاعب منذ الشعر الماضي لإصابة في العضلات الخلفية لفخذه، في حين لعب مبابي في مركز قلب الهجوم وشغل مركز الجناح الأيسر برادلي باركولا.

وافتتح سان جرمان التسجيل مبكرا عبر لي كانغ-إين بعد لعبة مشتركة بين البرتغالي فيتينيا وديمبيليه الذي مرر كرة عرضية تابعها الكوري الجنوبي داخل الشباك بيسراه من مسافة قريبة في الدقيقة الثالثة.

وأضاف مبابي الهدف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتخطى مدافعا وسجل داخل الشباك في الدقيقة 44.

وفي مطلع الشوط الثاني سدد الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي الذي كان يخوض مباراته الأخيرة مع فريقه قبل الالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في كأس الأمم الإفريقية، القائم الايمن لمرمى تولوز من ركلة حرة مباشرة من 30 مترا في الدقيقة 56.

وتعددت الفرص من الجانبين من دون أن يتمكن أي منهما من تغيير النتيجة.

 الحديث عن مستقبل مبابي مع سان جرمان

 الحديث عن مستقبل مبابي مع سان جرمان
الحديث عن مستقبل مبابي مع سان جرمان

قال لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جرمان الفرنسي، إنه لا شأن له بموضوع دخول مهاجم فريقه كيليان مبابي الفترة الحرة في عقده، وذلك في ظل التقارير التي تربط اللاعب بالانتقال إلى ريال مدريد خلال الصيف المقبل.

وأوضح المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، أنه سيتعامل مع مسألة تجديد عقد مبابي من عدمه “كما فعلت دائما حتى الآن”.

وأضاف “الأمر لا يعتمد عليّ، فأنا لست الشخص الذي يجب عليه الإجابة عن هذا السؤال”.

ويستعد سان جرمان لمواجهة نادي تولوز مساء الأربعاء في نهائي كأس السوبر الفرنسي 2023-2024.

ويسعى الفريق الباريسي إلى الحفاظ على لقبه الذي توج به العالم الماضي بعدما تمكن من الفوز على نانت برباعية نظيفة.

وحصد سان جرمان 11 لقب كأس السوبر الفرنسي بينما لم يسبق لتولوز أن توج باللقب من قبل، حيث اكتفي بالتواجد وصيفا مرة واحدة عام 1957.

مستقبل مبابي في الدوري الفرنسي

• بدأ مبابي الموسم الحالي بأزمة انتقالات مع ناديه بعد عدم قبول خيار التمديد لمدة 12 شهرا حتى 2025.

• هذا يعني أن مبابي يستطيع بدءا من الأول من يناير التفاوض علنا مع أندية أخرى أو حتى التوقيع على اتفاقية ما قبل إبرام العقد.

• هناك اهتمام بالحصول على خدمات اللاعب من جانب ريال مدريد أو ليفربول الإنجليزي.

• يستطيع مبابي القيام بذلك لأن عقده ينتهي في يونيو المقبل، حيث بإمكانه مغادرة بطل فرنسا مجانا بعد أن انضم قادما من نادي موناكو على سبيل الإعارة عام 2017 مقابل 180 مليون يورو (ما يعادل 199 مليون دولار).

• النجم الفرنسي هو الهداف التاريخي لسان جرمان برصيد 233 هدفا على الرغم من عمره البالغ 25 عاما، وسجل حوالي 46 هدفا لصالح منتخب الديوك.

• لكن مبابي عاش بعض الإحباط في النادي الباريسي، والذي فشل في الوصول للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين.

على الرغم من تسجيله 21 هدفا في 22 مباراة بجميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم، فشل مبابي في ترك بصمته عندما خسر سان جرمان 4-1 أمام نيوكاسل و2-1 أمام ميلان.

• ظهر إحباطه في بعض مباريات سان جرمان في الدوري خلال المواسم الثلاثة الماضية، عندما أدى الدفاع المتردي ونقص العمل الجماعي إلى استقبال الفريق لأهداف سهلة.

• صرّح مبابي بأنه يريد الفوز بجائزة الكرة الذهبية، الجائزة الفردية المرموقة، ودوري أبطال أوروبا، حيث لم يحرز أيا منهما وهو مع سان جرمان.

بدء العد التنازلي لمستقبل كيليان مبابي.. وجهتان محتملتان

عبارة على لسان مبابي تحسم الجدل بشأن مستقبله
عبارة على لسان مبابي تحسم الجدل بشأن مستقبله

يتوقع أن تكون بداية العام الجديدة عصيبة على نادي باريس سان جرمان ومشجعيه مع تزايد التكهنات حول مستقبل مهاجمهم اللامع كيليان مبابي، وهو واحد من لاعبين اثنين فقط في تاريخ كرة القدم سجلا ثلاثية في المباراة النهائية لكأس العالم.

بدأ مبابي الموسم الحالي بأزمة انتقالات مع ناديه بعد عدم قبول خيار التمديد لمدة 12 شهرا حتى 2025.

هذا يعني أن مبابي يستطيع بدءا من الأول من يناير التفاوض علنا مع أندية أخرى أو حتى التوقيع على اتفاقية ما قبل إبرام العقد.

هناك اهتمام بالحصول على خدمات اللاعب من جانب ريال مدريد أو ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي.

يستطيع مبابي القيام بذلك لأن عقده ينتهي في يونيو المقبل، حيث بإمكانه مغادرة بطل فرنسا مجانا بعد أن انضم قادما من نادي موناكو على سبيل الإعارة عام 2017 مقابل 180 مليون يورو (ما يعادل 199 مليون دولار).

النجم الفرنسي هو الهداف التاريخي لباريس سان جرمان برصيد 233 هدفا على الرغم من عمره البالغ 25 عاما، وسجل بالفعل حوالي 46 هدفا لصالح منتخب الديوك.

لكن مبابي عاش بعض الإحباط في النادي الباريسي، والذي فشل في الوصول للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في الموسمين الماضيين، ويحتل المركز الثاني في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

وعلى الرغم من تسجيله 21 هدفا في 22 مباراة بجميع المسابقات حتى ال ن هذا الموسم، فشل مبابي في ترك بصمته عندما خسر باريس سان جرمان 4-1 أمام نيوكاسل و2-1 أمام ميلان.

ظهر إحباطه في بعض مباريات سان جرمان في الدوري خلال المواسم الثلاثة الماضية، عندما أدى الدفاع المتردي ونقص العمل الجماعي إلى استقبال الفريق لأهداف سهلة.

قال مبابي إنه يريد الفوز بجائزة الكرة الذهبية، الجائزة الفردية المرموقة، ودوري أبطال أوروبا.

لكنه لم يحرز أي منهما وهو مع باريس سان جرمان.

قد يكون سن 25 عاما الوقت المناسب كي يغادر باريس سان جرمان مع دخوله سنوات الذروة.

 محمد صلاح يسجل في نيوكاسل ويكتب التاريخ مع ليفربول

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد