تخطى إلى المحتوى

فرض عقوبات على 18 بريطانيا بينهم قائد الغواصات

فرض عقوبات على 18 بريطانيا بينهم قائد الغواصات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، في تقرير خاص ورد لصحيفة العراق عن فرض عقوبات على 18 مواطنا بريطانيا، وأن العمل على توسيع قائمة التوقيف الروسية ردا على الأعمال العدائية من جانب بريطانيا سوف يستمر.

وقالت الوزارة في بيان لها أنه “ردا على مسار المواجهة الذي تنتهجه لندن، والذي تُبذل من خلاله جهود لشيطنة بلادنا، يتم اختلاق روايات مناهضة لروسيا بشكل نشط من أجل الحد من نفوذ موسكو على الساحة الدولية، كما يتم ضخ مزيد من الأسلحة لنظام النازيين الجدد في كييف، لهذا فقد اتخذت وزارة الخارجية قرارا بإدراج عدد من الشخصيات التي تنتمي إلى المؤسسة العسكرية والسياسية والمجتمع العلمي والأكاديمي في بريطانيا على قائمة الممنوعين من دخول الأراضي الروسية”.

وأضافت: “أدرجت موسكو قائد قوة الغواصات البريطانية والممثل الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لغرب البلقان على قائمة العقوبات، وكذلك نائب وزير الدفاع البريطاني ورئيس القوات السيبرانية الوطنية”.

وبحسب الوزارة، فإن “أكبر المؤسسات التعليمية الغربية تساهم بشكل فعال في أعمال لندن التخريبية ضد روسيا، وأكد بيان الوزارة أنها ستعمل على توسيع قائمة الإيقاف ردا على تلك الأعمال العدائية”.

بريطانيا تعلن فرض عقوبات على 4 إسرائيليين

بريطانيا تعلن فرض عقوبات على 4 إسرائيليين
بريطانيا تعلن فرض عقوبات على 4 إسرائيليين

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين، فرض عقوبات على 4 إسرائيليين بموجب نظام عقوبات يتعلق بحقوق الإنسان العالمية.

بريطانيا تعلن فرض عقوبات على 4 إسرائيليينوزير المالية الإسرائيلي يطالب بنوك بلاده بعدم تطبيق العقوبات الأمريكية على المستوطنين
وذكرت الحكومة البريطانية أن هذه العقوبات الجديدة ترتبط بـ”أعمال عدائية وعنف ضد فلسطينيين” بالضفة الغربية.

وتفرض الإجراءات قيودا مالية صارمة وعلى سفر الأفراد الأربعة الذين قالت بريطانيا إنهم متورطون في “انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان”.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إن “المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين يهددون الفلسطينيين، غالبا تحت تهديد السلاح، ويجبرونهم على ترك أراضيهم التي هي ملكهم الشرعي”.

وشدد على أن “هذا السلوك غير قانوني وغير مقبول. ويجب على إسرائيل أيضا أن تتخذ إجراءات أقوى وأن تضع حدا لعنف المستوطنين”، مشيرا إلى أنه “في كثير من الأحيان، نرى التزامات تم التعهد بها، ولكن لا يتم تنفيذها”.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن هناك مستويات غير مسبوقة من العنف من جانب المستوطنين في الضفة الغربية خلال العام الماضي.

وفرضت الولايات المتحدة أيضا عقوبات في وقت سابق من هذا الشهر على أربعة رجال إسرائيليين اتهمتهم بالتورط في عنف المستوطنين في الضفة الغربية.

 عقوبات على أربعة مستوطنين ارتكبوا أعمال عنف ضد فلسطينيين بالضفة الغربية

بريطانيا تفرض عقوبات على أربعة مستوطنين ارتكبوا أعمال عنف ضد فلسطينيين بالضفة الغربية
بريطانيا تفرض عقوبات على أربعة مستوطنين ارتكبوا أعمال عنف ضد فلسطينيين بالضفة الغربية

أعلنت بريطانيا اليوم، فرض عقوبات على أربعة مستوطنين، لتورطهم في “أعمال عدوان وعنف” ضد فلسطينيين في الضفة الغربية.

وأفاد إشعار حكومي بريطاني، بأن هذه الإجراءات اتخذت بموجب نظام العقوبات البريطاني لحقوق الإنسان العالمية.

من جانبها ذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان، أن هذه العقوبات تفرض “قيودا مالية وقيود سفر لمكافحة العنف المستمر الذي يمارسه مستوطنون ويهدد استقرار الضفة الغربية”.

ونقل البيان عن ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني قوله إن “على إسرائيل أن تتخذ إجراءات أكثر حزما وأن تضع حدا لعنف المستوطنين”.

وأضاف : “هذا سلوك غير قانوني وغير مقبول، ولا بد أن تتخذ إسرائيل أيضا إجراءات أقوى وأن تضع حدا لعنف المستوطنين”. وتابع “نرى في كثير من الأحيان التزامات وتعهدات لكنها لا تنفذ”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد فرضت عقوبات أيضا في وقت سابق من الشهر الجاري على أربعة مستوطنين لتورطهم في أعمال عنف بالضفة الغربية.

عقوبات أميركية بريطانية على مسؤولين حوثيين

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد