تخطى إلى المحتوى

برشلونة يتجه لطرد المدرب تشافي

تشافي

أفادت تقارير رياضية بأن برشلونة يتجه لطرد تشافي هرنانديز من تدريب النادي الكتالوني في نهاية الموسم.

وتراجع المدرب تشافي عن قراره بالرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم بأبريل الماضي، إلا أن تقارير إسبانية ترجمتها صحيفة العراق تفيد بمزاعم  عن أنه سيرحل عن النادي بسبب خلاف مع الرئيس خوان لابورتا.

وحسبما ذكرت صحيفة “سبورت”، فإن لابورتا أبدى اعتراضه لتحسر تشافي على أن فريقه لن يتمكن من منافسة ريال مدريد الموسم المقبل، بسبب القيود المالية على برشلونة.

وبعد الفوز على ألميرا بتقريرات الخميس، قال تشافي: “سنحاول التنافس مع ريال مدريد، لكن أعتقد أن المشجعين يجب أن يفهموا أن الوضع صعب للغاية. أولا وقبل كل شيء على المستوى المالي”.

وأضاف: “لم يعد بإمكاننا أن نقول: نريد هذا اللاعب، وهذا اللاعب. ليس لدينا نفس الشروط مثل الأندية الأخرى ذات الوضع المالي الجيد”.

وخسر برشلونة بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني في الموسم الحالي.

ولعب تشافي مع برشلونة لمدة 17 عاما، حيث شارك في 767 مباراة ونال 25 لقبا، بما في ذلك 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و8 ألقاب للدوري الإسباني.

موقف تشافي

تشافي: لم نعد على نفس مستوانا
 

أعلن رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا، الخميس، أن المدير الفني تشافي هيرنانديز سيبقى في منصبه، بعد التراجع عن قراره السابق بالاستقالة في نهاية الموسم الجاري.

وقال لابورتا في مؤتمر صحفي: “نعلم أنه أدلى ببعض التصريحات في منتصف الموسم، لكن اليوم لدينا أخبار جيدة تتعلق ببقائه، وقد نقل لي الحماس والثقة التي يتمتع بها في المشروع”.

وكانت صحيفة “إلموندو ديبورتيفو” الإسبانية كشفت عن موافقة تشافي (44 عاما) على شرط النادي للبقاء في تدريب الفريق حتى نهاية تعاقده عام 2025.

وكانت إدارة برشلونة قد وضعت شرطا لبقاء تشافي، وهو رحيل المعد البدني للفريق، إضافة إلى مساعده وشقيقه أوسكار هيرنانديز.

وحسب تقارير صحفية إسبانية، يريد برشلونة توظيف مساعد مدرب جديد للموسم المقبل، وعرضت الإدارة على تشافي التعاقد مع دومينيك تورينت، الذي عمل ضمن الجهاز الفني لجوسيب غوارديولا، بديلا لشقيقه

أسماء مرشحة لخلافة تشافي في تدريب البارسا

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد