تخطى إلى المحتوى

الخزانة ألامريكية تفرض عقوبات على أفراد و كيانات تابعة للكيان الصهيوني

عقوبات

فرضت الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات على أفراد وكيانات “إسرائيلية” على صلة بالمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الخزانة الأمريكية في بيان إن “العقوبات فُرضت على موقعين استيطانيين، و3 مستوطنين في الضفة الغربية”.

وسبق أن كشف تقرير لشبكة “إن بي سي” الأمريكية، عن تزايد الخلافات بين إدارة بايدن والحكومة الإسرائيلية، بشأن العملية العسكرية في غزة، وتصور الجانبين لمستقبل القطاع.

 عقوبات على 3 مستوطنين إسرائيليين

وزارة الخزانة الأميركية
وزارة الخزانة الأميركية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن العقوبات المفروضة على الأفراد والكيانات الإسرائيلية تظهر التزام الولايات المتحدة بالسلام والأمن للفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدة أنها ستواصل استخدام جميع الأدوات المتاحة لمنع العنف المتطرف ضد المدنيين في الضفة الغربية.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قالت، سابقا، إنها فرضت عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين متورطين بالعنف في الضفة الغربية، وفق ما أوردت “صحيفة العراق ” في بيان عاجل.

سبق وأن قال مسؤول أمريكي، إن الرئيس جو بايدن وقع أمرًا تنفيذيًا لاتخاذ إجراءات جديدة تستهدف الأنشطة التي تقوض السلام بالضفة الغربية.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن الترهيب والاستيلاء على الممتلكات والإرهاب من الأنشطة التي يتم التعامل معها حسب الأمر التنفيذي ولفت إلى أن الأمر التنفيذي ينطبق على الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء لا على المواطنين الأمريكيين.

وأكد أن الأمر التنفيذي بشأن الضفة الغربية يتضمن عقوبات مالية وقيودا على التأشيرات.

عقوبات على كيانات وأفراد بلبنان وتركيا لدعم فيلق القدس الإيراني

عقوبات على كيانات وأفراد بلبنان وتركيا لدعم فيلق القدس الإيراني
عقوبات على كيانات وأفراد بلبنان وتركيا لدعم فيلق القدس الإيراني

فرضت وزارة الخزانة الأميركية في وقت سابق عقوبات على ثلاثة كيانات وفرد في لبنان وتركيا لتقديمهم دعما لشبكة مالية تابعة لجماعة حزب الله اللبناني وفيلق القدس الإيراني، بالإضافة إلى عقوبات على ثلاثة كيانات لدورهم في زعزعة أمن واستقرار السودان.

وقالت الوزارة في بيان إن الكيانات الثلاثة الموجودة في لبنان وتركيا “جمعت إيرادات تقدر بمئات الملايين من الدولارات من بيع سلع إيرانية، بما في ذلك للحكومة السورية. مبيعات هذه السلع توفر مصدر تمويل رئيسي لأنشطة الحرس الثوري الإيراني- وفيلق القدس وحزب الله الإرهابية المستمرة ولدعم المنظمات الإرهابية الأخرى في المنطقة”.

وفي بيان آخر، قالت الخزانة الأميركية إنها فرضت عقوبات على ثلاثة كيانات “لدورها في تقويض السلام والأمن والاستقرار في السودان”.

واعتبر البيان أن هذه العقوبات “تشير إلى التزام الولايات المتحدة المستمر برصد وعزل مصادر تمويل القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، بصفتهما الطرفين الرئيسيين في الصراع الدائر في البلاد”.

كان المجلس الأوروبي قد فرض الأسبوع الماضي عقوبات على ستة كيانات سودانية منها ثلاثة كيانات تابعة للقوات المسلحة وثلاثة تابعة لقوات الدعم السريع، قال إنها ضالعة في الحرب الدائرة منذ أبريل نيسان بين الجانبين.

فائق زيدان يجتمع مع الخزانة الأمريكية بخصوص العقوبات الأخيرة

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد