تخطى إلى المحتوى

اعتقال مدان بجريمة قتل بقي هارباً لمدة 32 عاماً في ولاية لويزيانا

اعتقال مدان بجريمة قتل بقي هارباً لمدة 32 عاماً في ولاية لويزيانا


تمكنت الشرطة الأميركية من اعتقال مجرم مدان بمحاولة قتل أحد الأشخاص في ولاية لويزيانا، وذلك بعد أن بقي هاربا لمدة 32 عاما الامر الذي اثار جدلا واسعا في الايام القليلة الماضية . 

وكان غريغ لوسون، 63 عاماً، قد فر من ولاية لويزيانا، قبل أن تدينه هيئة المحلفين بإطلاق النار على رجل يُدعى، سيث غارلينغتون، عام 1991، مما أدى إلى قيام مكتب التحقيقات الفيدرالي بالبدء في مطاردته، في أيار من تلك السنة.

وفي مقطع فيديو شاركه مكتب التحقيقات الفيدرالي على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، شوهد لوسون وهو يرتدي قميصًا قصير الأكمام وقبعة مموهة.

وظهر المدان بصحبة ضباط شرطة، حيث ربت على كتف شخص ما وهو يضحك، قبل أن يلجأ ضابط آخر لتكبيل يديه، وهو يبتسم أيضا.

وقال دوغلاس ويليامز جونيور، العميل المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيو أورليانز، إن الاعتقال “لم يكن ممكناً دون مساعدة السلطات في المكسيك”.

وأضاف: “نريد أن نشكر شركاءنا والجمهور في هذه القضية، الذين لم يفقدوا الأمل أبدًا في إمكانية تحقيق العدالة للضحية”.

وقال ضباط مكتب التحقيقات الفيدرالي، إنهم كانوا يشتبهون دائمًا في أن لوسون يختبئ في المكسيك، ويبدو أن “المعلومات” التي تلقوها في وقت سابق من هذا الشهر أكدت ذلك.

وكان قد جرى القبض على المدان يوم الثلاثاء 19 أيلول، حيث جرى احتجازه في لويزيانا.

ووفقا لقناة “KTBS” الإخبارية المحلية في لويزيانا، فقد تشاجر لوسون بالأيدي مع غارلينغتون في موقف للسيارات داخل محطة وقود، وبعد ذلك حصلت مطادرة حيث أجبر المدان سيارة غارلينجتون على الخروج من الطريق السريع، قبل أن يطلق أعيرة نارية تجاه الضحية.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد عرض مكافأة قدرها 10 آلاف دولار لمن يساعد في إلقاء القبض على لوسون.

دراما الهروب مستمرة بأمريكا

تناولت الصحف العالمية اليوم، الخميس، عدد من الموضوعات المهمة أبرزها، إعلان السيناتور الجمهورى ميت رومنى تقاعده، ودعوته بايدن وترامب للتنحى جانبا، وتغير المناخ يتسبب فى انتشار النمل الاحمر النارى فى جميع أنحاء اوروبا

محبوس من 22 سنة.. سجين روسى يهرب يوم إطلاق سراحه ويواجه عقوبة جديدة

قضى رجل روسى، آخر 22 عامًا من حياته فى سجن لارتكابه جرائم خطيرة، وهرب مؤخرًا فى نفس اليوم الذى كان من المفترض أن يُطلق فيه سراحه، ووفقًا لقناة SHOT Telegram، كان كامولجون كالونوف، يقضى حكمًا طويلًا بالسجن لمدة 22 عامًا بتهمة القتل المزدوج والسرقة وحيازة أسلحة وذخائر ومتفجرات وعبوات ناسفة، لكن كان من المفترض أن يتم إطلاق سراحه من IK- 19 مستعمرة جزائية فى قرية ماركوفا بالقرب من إيركوتسك الأسبوع الماضى.

اعتقال مدان بجريمة قتل بقي هارباً لمدة 32 عاماً في ولاية لويزيانا

ومع ذلك، أبلغت الإدارة الإقليمية لدائرة السجون الفيدرالية وكالة أنباء نوفوستى، أنه فى صباح يوم إطلاق سراحه، حوالى الساعة الرابعة صباحًا، اختفى كالونوف من المستعمرة دون إبلاغ أى شخص ويفترض أنه هارب الآن، بحسب موقع news الروسي.

الرجل الروسى أصله من مدينة زيما فى منطقة إيركوتسك، أُدين كامولجون كالونوف لأول مرة بتهمة تنظيم مجتمع إجرامى وتم إطلاق سراحه من السجن فى عام 1997. ثم أُدين مرة أخرى فى عام 2001 وسُجن لمدة 22 عامًا. من الناحية الفنية، على أى حال، لأن المستعمرة التى اختفى منها هى منشأة مفتوحة حيث يمكن للمدانين التحرك بحرية.

والحقيقة هى أنه بالنسبة لأولئك الذين يقضون وقتًا فى مستوطنة مستعمرة، فإن الغياب لمدة 3 أيام لا يعتبر هروبًا من السجن، بل تهربًا من الطريق، “إذا لم يعد خلال هذا الوقت أو لم يتم العثور عليه، فإن السجين يواجه خطر عقوبة جنائية تصل إلى 4 سنوات فى السجن”، حسبما كتبت الخدمة الصحفية للمديرية الرئيسية لدائرة السجون الفيدرالية فى روسيا لمنطقة إيركوتسك.

بعد 22 عامًا، كان من المقرر إطلاق سراح كالونوف بموجب الإفراج المشروط وإرساله إلى العمل القسرى، لكن يبدو أنه قرر الهروب فى نفس يوم إطلاق سراحه.

الشرطة الأمريكية تكشف هوية مرتكب 4 جرائم قتل هزت أمريكا

لحظة اعتقال الشرطة لمنفذ الهجوم
 

اعتقلت الشرطة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية متهما بأربع جرائم قتل من الدرجة الأولى، وتهمة واحدة بجناية سطو، والبحث مستمر عن أداة الجريمة.

ويأتي الاعتقال بعد تتبع ملكيته لسيارة هيونداي إلنترا بيضاء، شوهدت بمنطقة عنوانه في بنسلفانيا وتطابق الحمض النووي الخاص به الذي تم العثور عليه في مكان الجريمة.

ولا يزال رجال الشرطة يبحثون عن سلاح القتل الذي استخدمه المشتبه به، بريان كريستوفر كوهبيرغر، 28 عاما، متهم بأربع تهم بالقتل من الدرجة الأولى وتهمة واحدة بارتكاب جناية سطو والتي ارتكبها بجامعة أيداهو.

وأضاف رئيس شرطة أيداهو، جيمس فراي، أن فريق التدخل السريع التابع للقوات الخاصة احتجز كوهبيرغر بمسكن في ألبرايتون بولاية بنسلفانيا في الساعة 3 صباحا من صباح يوم الجمعة.

وأمر القاضي في ولاية بنسلفانيا باحتجاز كوهبيرغر دون كفالة، ومن المقرر أن يعود إلى المحكمة في 3 يناير.

اعتقال دانييل عابد خليفة أخطر رجل في بريطانيا القصة الكاملة

أعلنت الشرطة البريطانية أن جنديا سابقا، فر من أحد سجون لندن، بينما كان ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالإرهاب، ثم ألقي القبض عليه لاحقا إذ و كان دانيل عابد خليفة هاربا قبل 4 أيام من نجاح عملية بحث واسعة النطاق في القبض عليه في منطقة تشيسويك غربي لندن.

وهرب دانييل خليفة على متن شاحنة توصيل طعام من سجن واندسوورث الأربعاء.

دانييل
دانييل

وأثار هذا الأمر عاصفة من الانتقادات، حيث ألقى معارضون سياسيون باللوم على حزب المحافظين الحاكم في عدم الكفاءة.

وخليفة (21 عاما) متهم بزرع قنابل زائفة في قاعدة عسكرية وانتهاك قانون الأسرار الرسمية البريطاني من خلال جمع معلومات “قد تكون مفيدة للعدو”.

وتم تسريحه من الجيش البريطاني بعد اعتقاله في وقت سابق من هذا العام ونفى هذه المزاعم.

ومن المقرر أن تتم محاكمته في نوفمبر القادم.

وفي وقت سابق قبل القبض عليه، عرضت شرطة مكافحة الإرهاب في لندن مكافأة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني (25 ألف دولار) لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقاله.

القصة الكاملة

بدأت مطاردة لجندي بريطاني ينتظر المحاكمة بتهم تتعلق بالإرهاب بعد فراره من سجن جنوب غربي لندن، وفقا لما أعلنته شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية يوم الأربعاء.

قالت الشرطة إن الجندي دانييل عابد خليفة، المتهم بزرع قنابل زائفة في قاعدة عسكرية وانتهاك قانون (الأسرار الرسمية) البريطاني، اختفى من سجن واندسوورث في ساعة مبكرة من صباح الأربعا.

ونقلت أسوشيتد برس عن دومينيك ميرفي، رئيس قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة قوله “على الرغم من دهاء خليفة الكبير، إلا أن فريقًا من الضباط – من شرطة المدينة وقوات الحدود- كانوا يركزون من أجل العثور عليه”.

وأضاف مورفي أن خليفة كان يرتدي زي الطهاة – المكون من قميص أبيض وبنطال أحمر – وقت هروبه، مشيرا إلى أنه لا يوجد دليل على أنه يرتدي هذا الزي حتى الآن.

لم يقدم مورفي أي تفسير رسمي لكيفية هروب خليفة. وقال إنه لا توجد معلومات تشير إلى أن خليفة يشكل تهديدا على الجمهور، لكنه طالب أي شخص قد يراه بـ “عدم الاقتراب منه.”

نبهت الشرطة الموانئ والمطارات في البلاد بشأن هروب خليفة.

قال إيان أتشيسون، قائد الأمن السابق في سجن واندسوورث، إن هروب خليفة “أظهر إخفاقات أمنية متعددة وكارثية داخل السجن.”

كان خليفة، 21 عاما، قد نفى جميع الاتهامات الموجهة إليه.

هروب سجين بريطاني يثير علامات الاستفهام

مجموعة من الألغاز والاستفهامات تحيط بهروب متهم من أحد سجون بريطانيا بعد أن ربط نفسه أسفل شاحنة توصيل الطعام، حيث تؤكد مصادر استخباراتية أنه حظى بمساعدة من أحد الأطراف.

وتجري عملية ملاحقة بعد أن تمكن الجندي البريطاني السابق دانيال عابد خليفة، 21 سنة، من الفرار من سجن واندسوورث متنكرا بزي طاه صباح الأربعاء الماضي.
ويزعم أن خليفة المتهم بزرع قنابل مزيفة في قاعدة عسكرية «تدرج» إلى محاولة التجسس لصالح إيران، علما أن ملاحقته والبحث عنه على قدم وساق لمنعه من الفرار خارج البلاد.

وقال مسؤول الاستخبارات «كل المؤشرات تدل على أنها كانت عملية منسقة وليس انتهاز فرصة للفرار.

بات من شبه الواضح أنه حظي بمساعدة من داخل السجن».

ويأتي ذلك تزامنا مع تصريح وزير العدل أليكس شالك الذي قال «إنه يجب ألا يترك أي مكان من دون تفتيش» للكشف عن طريقة هرب خليفة، في حين اعتبر كبير مفتشي السجون تشارلي تايلور بأن السجن الذي يعود إلى 170 عاما «كان في وضع مقلق» و»يجب إقفاله».

هروب جندي بريطاني سابق متهم بجمع المعلومات لإيران من سجن في لندن

ليس الهروب الأول

ذكرت تقريرات في تقرير لها أن دانيل عابد خليفة، الجندي البريطاني السابق الذي استطاع الهروب الأربعاء من سجن “زندز ورث” في لندن، متهم بجمع المعلومات لإيران.

قال إيان أتشيسون، قائد الأمن السابق في سجن واندسوورث،

ليس الهروب الأول
ليس الهروب الأول

إن هروب خليفة “أظهر إخفاقات أمنية متعددة وكارثية داخل السجن.”

كان خليفة، 21 عاما، قد نفى جميع الاتهامات الموجهة إليه.

ووضعت إدارة سجن واندزوورث اللوم على الحكومة بسبب ما قالت إنه خفض لميزانية السجن الذي يؤوي نحو 1600 سجين، مشيرة إلى أن السجن “يعاني من نقص الموارد” ويعاني من نقص في الموظفين.

وزيرة الدولة، ميشيل دونيلان، قالت إن الهروب من هذا النوع يُعد “نادرا” جدا في بريطانيا، فيما اعتبر خبراء أن الهروب يعتبر أمرا “محرجا” لإدارة السجن، وفشلا كبيرا في نظام السجن وإدارته.

كويتية تصرخ في أحد المولات: “انا الإمام المهدي” لتثير الجدل !

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد