وقال آلان باركر، وهو مؤسس مجموعة اتصالات برانزويك، في خطاب لزملائه إنه استقال من مجلسي إدارة جمعية إنقاذ الطفولة وإنقاذ الطفولة الدولية لأنه يرى أن هناك حاجة الآن لهذا التغيير.

واعتذرت هيئة إنقاذ الطفولة ببريطانيا في فبراير عن سلوك غير لائق بدر عن رئيسها التنفيذي السابق جاستن فورسيث.

وقال باركر “في الأجواء الحالية، هناك حاجة ماسة وملحة لإعادة بناء الثقة… وإذا لم نفعل فإن بعضا من أطفال العالم الأكثر فقرا والعرضة للخطر سيعانون.

وأضاف: “إنها مرحلة استثنائية بالنسبة للقطاع. فمع وجود صراعات كبرى وعدد من الأطفال المشردين أكبر منه في أي وقت مضى، من الواضح أن الأطفال حول العالم بحاجة للقوة الكاملة لمنظمات مثل منظمتنا”.

وقالت جمعية إنقاذ الطفولة إن نقاط قلق أثيرت في عامي 2011و2015 من تعليقات وسلوكيات غير ملائمة بدرت عن فورسيث. وقالت إن مراجعة القضيتين قادت إلى “اعتذارات صريحة” للنساء المعنيات.

واستقال فورسيث بعد أيام من منصب نائب مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) قائلا إنه لا يرغب في أن تلحق أخطاء ارتكبها في الماضي ضررا بالمنظمة أو أي هيئة إغاثية.

وقال آنذاك “قدمت حينها اعتذارا صريحا ومباشرا.. وأكرر اعتذاري”.

الحكومة الهولندية تقدم استقالتها

الحكومة الهولندية تقدم استقالتها 
الحكومة الهولندية تقدم استقالتها

على وقع فضيحة هزت الطبقة السياسية، قدمت الحكومة الهولندية استقالتها قبل شهرين من الانتخابات التشريعية وفي خضم أزمة صحية جراء انتشار فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي الجمعة استقالة حكومته بسبب فضيحة اتهام آلاف العائلات خطأ بالاحتيال للحصول على مساعدات اجتماعية.

وكانت هذه العائلات أجبرت على إعادتها ما أغرق عددا كبيرا منها في مشكلات مالية خطيرة. كما واجه العديد منها تمييزا عرقيا استنادا إلى ازدواج الجنسية.

وأكد تقرير برلماني نُشر في كانون الأول/ديسمبر أن المسؤولين أنهوا مخصصات آلاف العائلات المتهمة خطأ بالاحتيال بين 2013 و2019، قبل إجبارها على إعادة الأموال التي تلقتها على مدى عدة سنوات، في مبالغ وصلت في بعض الحالات إلى عشرات الآلاف من اليورو.

ويتهم عدد من كبار القادة السياسيين بينهم العديد من الوزراء بأنهم فضلوا غض النظر عن هذا الخلل الذي كانوا على علم به.

طرد موظف من الكونغرس الأمريكي على خلفية فضيحة جنسية مدوية

البيت الابيض
البيت الابيض

ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، أن مساعدا صغيرا لأحد أعضاء مجلس الشيوخ تم فصله من الكونغرس الأمريكي بعد فضيحة تتعلق بتصوير مواد إباحية في قاعة الاجتماعات.

فصل موظف من الكونغرس الأمريكي على خلفية فضيحة جنسية مدوية تحت قبة مجلس الشيوخ”علاقة ثلاثية”.. فضيحة جنسية في فلوريدا تطال رئيس الحزب الجمهوري وزوجته
وقال مكتب النائب الديمقراطي بن كاردين إن “إيدان مايسي تشيروبسكي لم يعد يخدم في مجلس الشيوخ الأمريكي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “محاولات الاتصال بمايسي تشيروبسكي هذا الصباح للتعليق، لم تكن ناجحة على الفور”.

وفي وقت سابق، اندلعت فضيحة في الولايات المتحدة بعد نشر فيديو إباحي مع مثليين جنسيا تم تصويره في قاعة الاجتماعات بمجلس الشيوخ الأمريكي، ونشر موقع The Daily Caller الإخباري مقطعا من هذا الفيديو.

في البداية تم نشر الفيديو في مجموعة مغلقة على مواقع التواصل الاجتماعي. وبحسب الصحفيين، فقد تم تصوير الفيديو في غرفة الاستماع رقم 216 باللجنة القضائية بالكونغرس. ووفقا لهم ظهرت في اللقطات طاولة “يجلس عليها أعضاء مجلس الشيوخ في كثير من الأحيان، ويطرحون الأسئلة أثناء جلسات الاستماع”.

وكتبت الناشطة الأمريكية اليمينية المتطرفة لورا لومر على قناتها في تلغرام أن أحد “أبطال” الفيديو كان الموظف الديمقراطي في مجلس الشيوخ إيدان مايسي-تشيروبسكي، الذي شارك سابقا في لقطات إعلانية لحملة الرئيس الأمريكي جو بايدن الانتخابية لعام 2020.

من جانبه علق الجمهوري مايك كولينز على الفضائح المحيطة بالحزب الديمقراطي: “أسبوع ملعون لليسار! الإباحية في مجلس الشيوخ، والمواد الإباحية عن الأطفال في فرجينيا، والراقصات في البيت الأبيض، والتماثيل الشيطانية في ولاية أيوا. ما الذي بقي ينقصهم؟”.

طرد مسؤول ايراني كبير على خلفية فضيحة في دبي