تخطى إلى المحتوى

ارتفاع عدد ضحايا الحرب في غزة بينهم أطفال

غزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، في بيان خاص ورد اليوم لصحيفة العراق يفيد بالقول بإن شهداء الحرب على غزة قد ارتفع إلى 14532 شخصاً.

وقال المكتب في ذات البيان ، إن “عدد الشهداء جراء الحرب الإسرائيلية 14532 شهيدا بينهم نحو 6 آلاف طفل”.

وأضاف أن “أكثر من 60% من مباني القطاع تضررت بسبب القصف الإسرائيلي”، مؤكداً “ارتفاع عدد الشهداء في صفوف الطواقم الطبية إلى 205”.

وكشف المكتب أن “نحو 7 آلاف مفقود في القطاع بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة”، مطالباً بـ”تزويد جميع مستشفيات القطاع بالمستلزمات الطبية اللازمة لإعادة تشغيلها”، مشيراً الى “استشهاد 64 صحفيا و25 من أفراد طواقم الدفاع المدني”.

نتنياهو: الحرب مستمرة حتى ننتصر على حماس

موقف نتنياهو من الحرب في غزة 
موقف نتنياهو من الحرب في غزة

 

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، أن الحرب مستمرة حتى تدمير حركة حماس.
وقال رئيس وزراء الكيان الصهيوني ومن خلال مؤتمر صحافي، إن “قطاع غزة لن يشكّل تهديدًا لإسرائيل بعد الآن”، مضيفاً “سيُسمَح للصليب الأحمر بزيارة بقية المحتجزين في قطاع غزة”.

الى ذلك، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، “نحن نعمل على تفكيك حماس ككيان وكقيادة ونضربها يوميا وحماس لا تفهم إلا لغة القوة”، معتبراً أن “إنجازات قواتنا في المعارك ساهمت في التوصل لاتفاق التبادل”.

وبعد مرور 47 يوماً على اندلاع الحرب في قطاع غزة، أعلنت إسرائيل فجر الأربعاء 22 نوفمبر رسميا عن وقف مؤقت لإطلاق النار يتضمن تبادلا محدودا للأسرى مع حماس

تفاصيل جديدة تخص “صفقة الرهائن”

حماس تبث شريط فيديو لثلاث نساء من الرهائن
حماس تبث شريط فيديو لثلاث نساء من الرهائن

كشف البيت الأبيض، الأربعاء، عن تفاصيل جديدة تخص صفقة إطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة.
وقال البيت الأبيض، إن “صفقة إطلاق سراح الرهائن ستسمح بوقف القتال لمدة 4 أيام وربما لفترة أطول”.

وأضاف “بموجب صفقة إطلاق سراح الرهائن سنشهد زيادة كبيرة في تدفق المساعدات الإنسانية لسكان غزة”.

وتابع “سنواصل دعم إسرائيل والتأكد من حصولها على القدرات التي تحتاجها لملاحقة حماس”، مؤكداً أن “جميع الرهائن الـ50 الذين ستفرج عنهم حماس هم من النساء والأطفال”.

وأعلنت إسرائيل فجر الأربعاء، رسميا عن وقف مؤقت لإطلاق النار يتضمن تبادلا محدودا للأسرى مع حماس.

من جهتها أعلنت الحركة التوصل إلى إتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) في قطاع غزة لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.

وأكد مسؤول إسرائيلي، الأربعاء، أن بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيكون في الساعة العاشرة من صباح الخميس بالتوقيت المحلي، بحسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية

الإدارة الامريكية بشأن غزة: سنواصل العمل لإطلاق باقي الرهائن

البيت الابيض
البيت الابيض

إذ أكد البيت الأبيض، الأربعاء، أنه سيواصل العمل لإطلاق باقي سراح “الرهائن” في غزة.
وقال البيت الأبيض، إن “صفقة الرهائن شهادة على دبلوماسية الحكومة الأميركية وتصميمها على إعادة الأميركيين إلى الوطن”.

وأضاف أن “الرئيس بايدن سيواصل العمل لتأمين إطلاق “الرهائن” المتبقين لدى حماس في غزة خلال الأسابيع المقبلة”، كاشفاً أن “الرئيس بايدن تحدث بانتظام مع قادة إسرائيل وقطر ومصر لإحراز تقدم في مفاوضات “الرهائن” وإبرام اتفاق”.

ورحب البيت الأبيض بـ”الوقف المؤقت للقتال لتقديم مساعدات إضافية للفلسطينيين وانتقالهم لأماكن آمنة”.

وبعد مرور 47 يوما على اندلاع الحرب في قطاع غزة، أعلنت إسرائيل فجر الأربعاء 22 نوفمبر رسميا عن وقف مؤقت لإطلاق النار يتضمن تبادلا محدودا للأسرى مع حماس.

من جهتها أعلنت الحركة التوصل إلى إتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) في قطاع غزة لمدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية.

وأكد مسؤول إسرائيلي، الأربعاء، أن بدء وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيكون في الساعة العاشرة من صباح الخميس بالتوقيت المحلي، بحسب شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

حجم المساعدات التي ستدخل الى غزة خلال الهدنة

حجم المساعدات التي ستدخل الى غزة خلال الهدنة
حجم المساعدات التي ستدخل الى غزة خلال الهدنة

أكد السكرتير الصحفي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، طاهر النونو، اليوم الأربعاء، إن حجم المساعدات التي ستدخل غزة تحددها قدرة استيعاب معبر رفح الحدودي.
وأعلن طاهر النونو، أن “اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة يسمح بدخول ما لا يقل عن 200 إلى 300 شاحنة إلى القطاع محملة بالمساعدات، وهذا يتضمن أيضا دخول ثماني شاحنات وقود”.

وذكر النونو على قناة حماس على “تلغرام”، أن “حجم المساعدات سيتحدد بناء على قدرة المعبر الحدودي على الاستيعاب”.

وتأمل الحركة في أن “تغطي المساعدات الإنسانية كامل القطاع، في الجنوب والشمال. وأشار النونو، إلى أن الاتفاقية تتضمن تقديم وسائل الرعاية الطبية لجميع المستشفيات في قطاع غزة”.

في وقت سابق أعلنت حركة حماس عن “توصلها مع إسرائيل لاتفاق هدنة انسانية لمدة أربعة أيام في كامل قطاع غزة بوساطة قطرية ومصرية”.

وأكدت الحركة أن “الاتفاقات تتضمن إطلاق سراح 50 امرأة وطفلاً دون سن 19 عاما من المحتجزين في القطاع، مقابل إطلاق سراح 150 إمرأة وطفلا دون سن 19 عاما من السجون الإسرائيلية”.

وكانت وزارة الخارجية القطرية، قد أشارت إلى أن “توقيت وقف إطلاق النار سيتم الإعلان عنه خلال 24 ساعة”.

منشورات مؤيدة لفلسطين تستبعد نجمة أفلام الرعب “سكريم”

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد