تخطى إلى المحتوى

أصابة الملك سلمان بإلتهاب رئوي يثير الجدل !

أصابة الملك سلمان بإلتهاب رئوي يثير الجدل !

أعلن الديوان الملكي السعودي، في بيان خاص عن إصابة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالتهاب في الرئة.

وقال الديوان في بيان: “استكمل  الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأحد 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024م الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبين وجود التهاب في الرئة”.

وأضاف: “قرر الفريق الطبي خضوعه في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي وهو عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب بحول الله”.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، الأحد، أن الملك سلمان بن عبد العزيز سيجري فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، إثر معاناته من ارتفاع الحرارة وألم المفاصل.

 الحالة الصحية للملك سلمان

 الحالة الصحية للملك سلمان
الحالة الصحية للملك سلمان

أصدر الديوان الملكي السعودي، الأحد، بيانا بشأن الحالة الصحية للملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث قال إنه “سيخضع لبرنامج لعلاج التهاب في الرئة”.

وذكر بيان الديوان أن العاهل السعودي “استكمل الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وتبين وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب”، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وكان الديوان الملكي أعلن، صباح الأحد، في بيان، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز يعاني من ارتفاع بالحرارة وألم بالمفاصل وانه سيجري فحوصا طبية.

وكان ملك السعودية قد دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي نهاية إبريل/ نيسان الماضي لإجراء فحوصات طبية روتينية، وفقا لما أعلنه الديوان الملكي حينها.

ويبلغ العاهل السعودي من العمر 89 عاما تقريبا، ويُجري كل مدة فحوصات طبية حسبما يعلن الديوان الملكي.

الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية

الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية
الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأحد، سيخضع لفحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة.

وجاء في بيان للديوان الملكي: “تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هذا اليوم الأحد 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024م فحوصات طبية في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، حيث يعاني ارتفاعا في درجة الحرارة وألم في المفاصل”.

وأضاف: “وقد ارتأى الفريق الطبي المعالج عمل بعض الفحوصات لتشخيص الحالة الصحية وللاطمئنان على صحته”.

نبذة سريعة عن الملك سلمان سابع ملوك السعودية

تصدر وسم يحمل اسم ” الملك سلمان ” كأبرز المواضيع التي يتفاعل عليها رواد منصة أكس (تويتر سابقا) في السعودية، صباح الأحد، وذلك بعد إعلان الديوان الملكي السعودي أن الملك سلمان بن عبدالعزيز يعاني من ارتفاع بالحرارة وألم بالمفاصل وانه سيجري فحوصا طبية.

وفيما يلي نستعرض لكم نبذة سريعة عنه:

أصبح الملك سلمان بن عبد العزيز الملك السابع للمملكة العربية السعودية، وهو الابن الخامس والعشرون للملك السعودي المؤسس عبد العزيز آل سعود، وقد تسلم الحكم بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك عبد الله بن عبد العزيز في يناير/ كانون الثاني 2015.

ولد سلمان بن العزيز في 31 ديسمبر/ كانون الأول 1935، وتلقى تعليمه الأساسي في الرياض، وعين أميرا لمنطقة الرياض بالإنابة عن أخيه الأمير نايف بن عبد العزيز ، وأصبح أميرا للمنطقة بعد ذلك بعام واحد.

بعد وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز الذي كان وليا للعهد آنذاك إذ و عيّن وزيرا للدفاع بأمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز عام 2011، واختاره الملك عبدالله بن عبد العزيز وليا للعهد عام 2012،

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد