تخطى إلى المحتوى

أسعار الذهب عالمياَ خلال تعاملات الأربعاء

أسعار الذهب عالمياَ خلال تعاملات الأربعاء

 

استقرت أسعار الذهب، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، في ظل ترقب المتداولين لتعليقات من عدد كبير من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) هذا الأسبوع لتقييم مدى السرعة التي قد يبدأ بها البنك في خفض أسعار الفائدة.

قال مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي، الثلاثاء، إنه إذا سار أداء الاقتصاد الأميركي وفقا للتوقعات فقد يمهد ذلك لخفض أسعار الفائدة. لكن المعركة لاحتواء التضخم “لم تنته بعد”.

وقد يستغرق البنك المركزي وقتا قبل أن يقرر خفض أسعار الفائدة، وهو الأمر الذي أشار إليه رئيسه جيروم باول أيضا في مقابلة بثت الأحد.

ومن شأن ارتفاع أسعار الفائدة زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، مما يقلل من جاذبيتها بين الأصول الأخرى.

ويتوقع متداولون حاليا فرصة قدرها 19.5 بالمئة لخفض أسعار الفائدة في مارس، وفقًا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، مقارنة بفرصة كانت تبلغ 68.1 بالمئة في بداية العام.

وسينصب تركيز السوق على تعليقات ما لا يقل عن خمسة مسؤولين آخرين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، ثم يتحول لاحقا إلى تقرير التضخم المقرر صدوره يوم الثلاثاء المقبل للحصول على مزيد من الأدلة حول سياسة البنك المركزي الأميركي.

هدوء تداولات سوق الذهب العالمية وسط غياب المحفزات

سعر الذهب اليوم في بغداد
 

تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق خلال تعاملات اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، قبل خطابات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال هذا الأسبوع والتي تعطي مزيد من الإشارات حول موعد بدء البنك المركزي تخفيف سياسته النقدية.

وفي تداولات هادئة، لامست أسعار أوقية الذهب نحو 2037 دولارًا، بعد تحول العقود الآجلة للمعدن النفيس للارتفاع عند تسوية تعاملات أمس الثلاثاء، مع تراجع مؤشر الدولار وعوائد الديون الأمريكية، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

أسعار الذهب عالميًا

عند التسوية أمس، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر إبريل بنسبة 0.4% أو 8.5 دولار عند 2051.4 دولار للأوقية، بعد أن لامست 2038.8 دولار.

وقال كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا، كيلفن وونج، إنه لا يوجد محفز لتحريك الأسعار في الوقت الحالي، لكن المتداولين يترقبون حديث بعض مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

وأضاف وونج، أنه إذا تمكن الذهب من الثبات فوق 2015 دولارًا للأونصة على المدى القصير، فيمكن أن يعيد اختبار المقاومة النفسية عند 2060 دولارًا للأونصة والتي كانت موجودة منذ أوائل يناير الماضي.

تسجيل أفضل مكاسب لبورصة الذهب في 7 أسابيع

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد