قال نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، محمد خير الداوود، امس الخميس، إن ما يقرب 6 آلاف شاحنة ذات جاهزية عالية لنق البضائع إلى العراق عبر منفذ طريبيل.

وأضاف الداوود في تصريح له  الخميس (7 أيلول 2017) أنه يتوقع قيام الشاحنات الأردنية المعدة بتوصيل البضائع إلى العراق خلال الفترات القادمة ضمن عدة مراحل ، موضحاً أن “عمليات نقل البضائع عبر الشاحنات الأردنية ستبدأ بعد التنسيق مع الجهات المختصة والسفارة العراقية”.

وبين الداوود أن نقابة أصحاب الشاحنات عقدت عدة اجتماعات مع السفارة العراقية في عمان لبحث نقل البضائع إلى العراق عبر منفذ طريبيل من خلال الحصول على التأشيرات والتنسيق مع الجهات المختصة لبحث عملية نقل البضائع في ساحات التبادل.

وكان منفذ طريبيل قد استأنف عمله مؤخراً أمام حركة النقل والتصدير والاستيراد بعد توقف استمر لأكثر من عامين تقريباً بسبب الأحداث الأمنية التي كانت تسيطر على المنطة الحدودية الواقعة بين الجانبين العراقي والأردني.

ويعتبر منفذ طريبيل ذو أهمية كبيرة لحركة التبادل التجاري ما بين البلدين لأهمية السوق العراقي بالنسبة للصادرات الأردنية، حيث يعتبر العراق ثاني أكبر سوق للمنتجات الأردنية بعد الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد