أعلن رئيس لجنة ألق بغداد، الموسيقار العراقي نصير شمه، يوم امس السبت، عن تأجيل العمل بإعادة بناء 20 ساحة في العاصمة بغداد إلى شهر تشرين الأول المقبل.
واعلن شمه في بيان صحفي : إن “اجتماعا عقد الخميس الماضي في مقر رابطة المصارف الخاصة وبحضور ممثلي الامانة العامة لمجلس الوزراء والبنك المركزي ووزارة الثقافة والموارد المائية ومؤسسة مكية الاستشارية والمدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة”.
وأوضح أنه “جرى الاتفاق على أن يكون غد الاحد موعدا لاشعار اللجنة باسم الشركة الاستشارية لمشروع ساحات بغداد”، مبينا أن “اللجنة اتفقت على أن يكون الاثنين القادم موعد لتسليم العطاءات للجهات المقاولة البالغة 20 شركة”.
وأضاف شمه أن “لجنة ألق بغداد قررت تأجيل العمل باعادة بناء 20 ساحة في بغداد إلى الاول من تشرين الاول المقبل بعد أن كان الشهر الحالي، وذلك لخروج الساحات بأفضل مستوى، لانه أجريت بعض التعديلات التي تتطلب وقتا اضافيا”، مؤكدا أن “اللجنة أرتأت دراسة التصاميم الهندسية للساحات وتحديد المواد الاولية المستوردة والمحلية مما استغرق وقتا طويلا”.
وأكمل، أن “20-25 مهندسا من وزارة التعليم العالي والبنك المركزي والامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الثقافة ووزارة الموارد المائية سيشتركون باللجان الفرعية لفتح وتحليل العطاءات للشركات المنفذة وتقديم تقاريرها إلى اللجنة الرئيسية التي يترأسها الدكتور وسيم المقدادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد