افتتحت الحكومة المحلية في البصرة، مشروع العيادة المتنقلة في منطقة الرميلة غرب المحافظة، والتي تعد آخر مشروع من مشاريع المنافع الاجتماعية لعام 2016 والذي نفذته هيئة تشغيل الرميلة التابعة لشركة نفط البصرة.

وقال رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس إن العيادة المتنقلة عبارة عن مستشفى مصغر متنقل يقدم الخدمات الصحية الى 15 ألف نسمة من اهالي المنطقة، منها اللقاح ومتابعة الحالات الطارئة خاصة النساء الحوامل اللواتي يعانين قبل وصولهم إلى مستشفى قضاء الزبير.

من جانبه قال مدير هيئة تشغيل الرملية عن شركة “بي بي” النفطية أريل فلورس إن مشروع العيادة المتنقلة سيقدم خدمات علاجية ووقائية إلى المواطنين في المنطقة وكذلك إلى من يسكنون بالقرب من المنطقة ببعد يصل الى 3 كيلو متر وخاصة النساء الحوامل والأطفال, مبينا ان كوادر العيادة يجرون فحص المواطن ويقدمون له العلاج فضلا عن تقييم وضعه الصحي، لافتا الى وجود مجموعة من المشاريع الصحية في طور الدراسة ليتم تنفيذها لاحقا ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية.

من جهتها قالت مدير قطاع الزبير للرعاية الصحية الأولية زينب حسين طاهر إن افتتاح العيادة يعد أمر مهم خاصة وان وزارة الصحة كانت قد خصصت فرقة برية تصل المنطقة مرة أو مرتين في الشهر ما تسبب بتلكؤ تقديم اللقاح للأطفال والنساء الحوامل.

وأضافت أن العيادة تضم ثلاثة قواطع للطبيب والضماد والمختبر، وان الطبيب الاخصائي سيكون متواجد في الاسبوع مرتين، فيما تضم العيادة كادر طبي يتمثل بمعاون طبي ومعاون مختبر ومعاون صيدلي وسيكون الكادر متواجد بشكل يومي.

الى ذلك، قال الطبيب الاخصائي سمير هاشم الخفاجي ان العيادة تضم أجهزة للفحص وغرفة للمختبر والرعاية، وسيباشر عمله كطبيب عام، فيما سيتم احالة الحالات الخاصة إلى مستشفى الزبير لغرض العلاج.

فيما بين مدير قسم التنسيق والمتابعة في هيئة تشغيل الرميلة وهاب رزاق محمد إن مشروع العيادة المتنقلة جاء بعد اتفاق مع دائرة صحة البصرة واللجنة المجتمعية وإدارة شركة نفط البصرة وهيئة تشغيل الرميلة للحاجة الملحة لتقديم خدمات طبية لأهالي المنطقة من إجراء فحوصات وعلاجات أولية.

إلى ذلك رحب عدد من سكنه المنطقة بافتتاح المشروع في منطقتهم مؤكدين أنهم بحاجة إليها خاصة وأن منطقتهم تبعد مسافة كبيرة عن مركز مدينة البصرة حيث تتواجد المستشفيات.

وفي الختام، اوضح مسؤول اللجنة المجتمعية في المنطقة الشيخ وزير باقر خضير أن دوام العيادة سيكون من الساعة 8 إلى الساعة 2 ظهرا وبواقع خمسة ايام في الاسبوع، وسعر التذكرة يبلغ الف دينار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد