أكد قائممقام عامرية الفلوجة، فيصل العيساوي، في تصريحات لـ”الحدث”، أن ميليشيات حزب الله العراقي بدأ باطلاق سراح جميع المختطفين، وعددهم 20 شخصاً، من عشيرة البوعيسى، مشيراً إلى أن القوات الأمنية والعشائرية ستفك #الحصار عن عناصر هذه الميليشيات جنوب الفلوجة.

وكان مصدر عسكري مسؤول قد أعلن لقناة “الحدث” أن حشد #عشائر_البوعيسى، وبإسناد من #الجيش_العراقي، يحاصرون نحو 150 عنصراً من ميليشيات #حزب_الله_العراقي جنوب #الفلوجة بمحافظة #الأنبار.

وقامت هذه الميليشيات، في وقت سابق، باختطاف نحو 20 مزارعاً من عشيرة البوعيسى.

وأعلنت #وزارة_الدفاع_العراقية أن قوات قيادة عمليات #الجزيرة مع قوة من أبناء #العشائر وبإسناد من طائرات #التحالف والجيش شنت عملية عسكرية أطلقت عليها اسم #أسود_الصحراء، في عدة محاور لتفتيش المناطق الصحراوية غرب محافظة #الأنبار باتجاه مخازن #حديثة و #جزيرة_كبيسة والطريق الاستراتيجي الرابط بين حديثة والقائم.

استهدفت العملية مراكز التنظيم وتجمعاته، بالإضافة إلى مخازن #أسلحة ومعامل يستخدمها في تصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات.

كما توغلت خلالها القوات عشرات الكيلومترات لاستنزاف قدرات داعش وتدمير مخزونه من الأسلحة والعتاد وتدمير معسكراته التي تشكل مركز انطلاق هجماته ضد القوات الحكومية في مناطق المحافظة القوات العراقية استولت على أسلحة مختلفة ومعدات عسكرية تركها التنظيم خلال اقتحام مقراته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد