كشف مرالس صحيفة العراق الثلاثاء، تفاصيل ما حدث قرب قاعدة “عين الأسد” غربي العراق 

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إنه “ما تم تداوله بسقوط صاروخ ضمن قاعدة عين الاسد، هو سقوط خزان وقود احد الصواريخ التي اتجهت الى اسرائيل بمساحة بعيدة عن القاعدة”.

وأضاف “هذا لا يسبب اي خطر ولا يحمل اي مواد متفجرة وحاليا الجهد الهندسي متواجد لغرض رفعه”.

ونفذت إيران، مساء الثلاثاء، هجوما بعشرات الصواريخ ضد “إسرائيل” شملت العديد من الأهداف العسكرية المهمة، بحسب الحرس الثوري الإيراني.

الهجوم كان دفاعا عن مصالحنا ومواطنينا

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان
الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن الهجوم الصاروخي على “إسرائيل” كان دفاعا عن مصالح إيران ومواطنيها.
وكتب بزشكيان عبر حسابه على منصة “إكس”: “استنادا إلى الحقوق المشروعة وبهدف تحقيق السلام والأمن لإيران والمنطقة، تم الرد بشكل حاسم على عدوان النظام الصهيوني”.

وأضاف: “يأتي هذا الإجراء دفاعا عن مصالح ومواطني إيران، وليعلم نتنياهو أن إيران ليست دولة محاربة، لكنها تقف بحزم في وجه أي تهديد”.

وشدد بزشكيان على أن “هذا ليس سوى جزء من قدراتنا، لا تدخلوا في صراع مع إيران”.

وأعلن الجيش “الإسرائيلي”، مساء يوم الثلاثاء أن إيران أطلقت مئات الصواريخ باتجاه “إسرائيل”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن، بدء ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

 موقف عباس الزيدي 

القيادي في كتائب سيد الشهداء عباس الزيدي
القيادي في كتائب سيد الشهداء عباس الزيدي

أكد القيادي في كتائب سيد الشهداء، عباس الزيدي، اليوم الثلاثاء، ان فصائل المقاومة العراقية لا علاقة لها بقصف قاعدتي عينالأسد وفيكتوريا، وامريكا تحاول خلط الأوراق بافتعال هذه الأمور ولتعزز بقائها في العراق وعدم انسحابها.
وقال الزيدي في حديث لبرنامج من الأخير الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، انه “نطالب البرلمان بتوسيع تجريم التطبع مع إسرائيل ليشمل الدول المطبعة مع إسرائيل وعلى ان تكون مقاطعتنا للدول التي تتعامل مع إسرائيل تجاريا وتصدر المواد التجارية الى العراق”.

وأضاف: “الموضوع الأهم هو اتهامنا بما حصل في عينالأسد وقاعدة فيكتوريا لا علاقتنا به ابدا ونتهم أمريكا بالوقوف وراء ذلك لخلط الأوراق وتشتيت النسيج العراقي من خلال اثارة الفتنة”، موضحا ان “الجميع لا يثق بانسحاب أمريكا من العراق وتحاول من خلال هذه الاحداث ان تجد الحجة للبقاء في العراق”.

وأشار الزيدي الى ان “طوفان الأقصى جاء مفاجئا وأربك الاستخبارات الأجنبية وجعلها تتخبط في قراراتها”، مؤكدا ان “الحرب الحالية ستتسع وستشمل جميع الأطراف في الشرق الأوسط”.

وبين ان “إسرائيل تعلن دائما انها تريد تدمير الدول التي لم تطبع معها، ونحن في فصائل المقاومة فهمنا هذا ونحن سنقف في وجه هذا التدمير الذي تنوي إسرائيل تطبيقه بحسب اعلان نتنياهو في الأمم المتحدة”، مؤكدا ان “المقاومة هي من حمة الدولة من خلال تطبيق توجيهات المرجعية في مواجهة الإرهاب”.

ولفت الزيدي الا ان “المقاومة قررت ان تستبق الزمن وتقف في وجه المخطط الإسرائيلي الذي يهدف الى تدمير دول محور المقاومة”، مبينا ان “الموقف الحكومي كان واضحا تجاه القضية الفلسطينية وما يجري في لبنان ونحن نثمن ذلك”.

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مفتوحة وطارئة غداَ

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد