أعرب إسحاق هرتسوغ الرئيس الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن “رفضه وجود صلة” لبلاده بتفجيرات أجهزة النداء (البيجر) واللاسلكي التي شهدها لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، مشيرا إلى أن “هناك العديد من الأعداء لحزب الله”.

وقال رئيس الكيان الصهيوني في مقابلة مع  صحيفة العراق ، إنه “يرفض بشكل قاطع” أية صلة بالعمليتين، مضيفًا: “هناك العديد من الأعداء لحزب الله.. عددهم كبير هذه الأيام، لقد خنق حزب الله لبنان ودمره، وصنع الفوضى في لبنان مرارا وتكرارا”.

وتابع: “نحن هنا ببساطة للدفاع عن أنفسنا. هذا كل ما نقوم به. يتعين علينا التصرف كما تفعل أية دولة طبيعية، وكما تفعل بريطانيا، أو أية دولة ذات سيادة.. من أجل الدفاع عن شعبها”.

واتهم حزب الله، إسرائيل بالوقوف وراء تفجيرات أجهزة الاتصال، التي قتل فيها 37 شخصا وأصيب نحو ثلاثة آلاف آخرين. ونعت الجماعة عددا من مسلحيها في تلك الهجمات.

وشنت إسرائيل ضربة ضد أحد مباني الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، قالت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، إن حصيلة القتلى بسببها وصلت 45 شخصا، مع استمرار عمليات رفع الأنقاض لليوم الثالث على التوالي.

وأشارت الوزارة في بيان إلى “استمرار أعمال رفع الأنقاض تزامنا مع مباشرة الأدلة الجنائية أخذ عينات من جثث في المستشفيات، لتحديد هوية أصحابها”.

وكان قياديان بارزان في صفوف حزب الله، من بين القتلى في الضربة الإسرائيلية، التي ذكرت مصادر أنها كانت تستهدف “اجتماعا لمسؤولين عسكريين” في الجماعة اللبنانية المصنفة على لوائح الإرهاب في أميركا ودول أخرى.

بعد ظهور حلقة الوصل التايوانية | استجواب رئيس شركة أجهزة البيجر

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد