اشاد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمنجز أبطال البارالمبية ووجه بتكريمهم وفق القانون بمنحة شهرية وقطعة أرض الامر الذي اثار جدلا واسعا في الشارع العراقي 

وقال بيان لمكتبه الاعلامي ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل الرياضيين الأبطال الذين حازوا ميداليات متنوعة ومراكز متقدمة في دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس.

وبارك السوداني الإنجاز الذي حققه الأبطال الذين طرزوا صدورهم بالأوسمة الملونة في بارالمبياد باريس، ورفعوا علم العراق أمام العالم، مثمناً جهود اللجنة البارالمبية والكوادر التدريبية، وأسرهم الكريمة.

و أكد التزام الحكومة بدعم الرياضة والرياضيين وتجاوز كل المعوقات، وأعلن عن تكريم أبطال بارالمبياد باريس بمنحة شهرية وقطعة أرض، وفق قانون رقم 6 لسنة 2013″.

وأشار السوداني إلى” استقبال البطلة الذهبية نجلة عماد قبل أيام، التي تحمل قصة لا تختصر بوسام ذهبي، بل تمثل عنواناً للتضحية والشجاعة وعزيمة المرأة العراقية، حيث تفوقت وأصبحت بطلة عالمية رغم فقدان أطرافها بعملية ارهابية، فصارت حديث العالم بأسره، بينما ذهب الإرهابي إلى مزبلة التاريخ، مؤكداً أنّ قصتها وقصص باقي الأبطال تستحق أنْ تتضمن في المناهج الدراسية، فجميعها تنطوي على مواقف بطولية وتضحيات”.

كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى” ما تمثله الرياضة من فعل وتأثير سياسي واقتصادي واجتماعي، وتمكنها في أكثر من فعالية من توحيد العراقيين بكل مكوناتهم، مؤكداً حرص الحكومة على دعم القطاع الرياضي، وجعله من أولوياتها، وكانت البداية بدعم تنظيم بطولة خليجي البصرة 25، تبعها دعم عدد كبير من البرامج والمبادرات، في مقدمتها مبادرة صناعة البطل، وهو يشمل الألعاب الأولمبية والبارالمبية، مشدداً على توفير كل الرعاية والدعم للرياضات الفاعلة والمتميزة”./

 الخزعلي يستقبل أبطال العراق الفائزين في بارالمبياد باريس 2024

 الخزعلي يستقبل أبطال العراق الفائزين في بارالمبياد باريس 2024
الخزعلي يستقبل أبطال العراق الفائزين في بارالمبياد باريس 2024

استقبل سماحة الشيخ قيس الخزعلي الوفد الرياضي البارالمبي العراقي، الفائز بميداليات متنوعة في الألعاب البارالمبية باريس 2024.
وذكر المكتب الإعلامي للشيخ الخزعلي في بيان، تلقته “العهد”، إن “سماحته استقبل، في وقت سابق في مكتبه ببغداد، الوفد الرياضي البارالمبي العراقي، الفائز بميداليات متنوعة، في الألعاب البارالمبية باريس 2024”.

وأضاف ان “سماحته بارك لأبطال العراق إنجازاتهم الثمينة، والتي عبّرت عن حرصهم وتفانيهم، لرفع اسم العراق عالياً في المحافل الدولية”، مُثمناً “جهود الملاك التدريبي، واللجنة البارالمبية، التي بذلت جهوداً كبيرة وحثيثة من أجل الاستعداد الجيد لهذه البطولة المَهمة”.
ودعا الشيخ الخزعلي “الحكومة العراقية والجهات ذات العلاقة، بالاهتمام بهكذا إنجازات ورعاية رياضييها من خلال تقديم الدعم والمساندة، ليكونوا قادرين على المنافسة وتحقيق النجاح، والحصول على نتائج متقدمة، لتكون فرصة لإعادة البسمة والفرح، لشعبنا العزيز وتكون حافزاً لشبابنا ورياضيينا، للمزيد من التحدي والفوز”.
من جانبه، شكر الوفد “سماحة الشيخ الخزعلي على العناية الخاصة التي قدمها لهم، وحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال”.

بلوغر عراقي يلتقط سيلفي مع البطلة نجلة عماد 

بلوغر عراقي يلتقط سيلفي مع البطلة نجلة عماد 
بلوغر عراقي يلتقط سيلفي مع البطلة نجلة عماد

 

حضور البطلة الأولمبية نجلة عماد داخل معرض بغداد الدولي للكتاب بمحاورة مع الإعلامي كريم السيد.
تستمر فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الخامسة والعشرين إلى يوم ٢٢ أيلول ومن الساعة الـ١٠ صباحًا إلى الـ١٠ مساءً على أرض معرض بغداد الدولي.

 اضغط هنا 

تكرّيم الأوغندية تشيبتيغي بعدما أضرم بها صديقها النار

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد