اعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، إنها أنهت برنامج علاجها الكيميائي الوقائي ضد السرطان وستشارك في عدد من المناسبات العامة في وقت لاحق من العام.

كيت
كيت

وأوضحت كيت (42 عاما)، وهي زوجة ولي العهد البريطاني الأمير وليام، أن طريقها للتعافي تماما من المرض سيكون طويلا.

وخضعت أميرة ويلز، لعملية جراحية كبيرة في البطن في يناير كشفت عن وجود ورم سرطاني، وتتلقى العلاج منذ ذلك الحين.

وقالت في رسالة شخصية أصدرها مكتبها “مع قرب انتهاء الصيف، لا أستطيع أن أصف لكم مدى الارتياح الذي أشعر به بعدما أكملت أخيرا علاجي الكيميائي”.

وأضافت “كانت الأشهر الـ9 الماضية صعبة جدا علينا كعائلة. فالحياة كما تعرفون يمكن أن تتغير في لحظة، وعلينا أن نجد طريقة للتنقل عبر المياه العاصفة والطريق المجهول”.

وظهرت كيت لأول مرة منذ الكشف عن مشاكلها الصحية في حزيران خلال العرض العسكري السنوي للاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز، كما ظهرت في بطولة ويمبلدون للتنس في تموز.

ومن ضمن الإعلان الأخير، نشر قصر كنسينغتون مقطع فيديو لكيت مع وليام وأطفالهما الثلاثة تم تصويره في نورفولك.

وقالت كيت “رحلة السرطان معقدة ومخيفة وغير متوقعة للجميع، وخاصة لأقرب المقربين منك”.

وأضافت قائلة “هي بكل تواضع تضعك أيضا وجها لوجه مع نقاط ضعفك بطريقة لم تفكر فيها من قبل، وتمنحك منظورا جديدا لكل شيء”.

وتابعت “ذكرتني هذه الفترة، أنا ووليام، بضرورة التفكير والشعور بالامتنان على الأشياء المهمة، رغم بساطتها، في الحياة، والتي غالبا ما نعتبرها من المسلمات”.

كيت ميدلتون تبتسم لها الحياة

كيت
كيت

أعلنت أميرة ويلز كيت ميدلتون، في وقت سابق ، أنها “خالية من السرطان” بعد إكمال العلاج الكيمياوي، وأنها تخطط للعودة إلى أداء واجباتها العامة بشكل محدود خلال الأشهر المقبلة.

وقالت زوجة وريث العرش، الأمير وليام البالغة من العمر 42 عاما في فيديو إن الشهور الماضية كانت “صعبة” بالنسبة لها وعائلتها، وإنها الأن بخير وتزداد قوة كل يوم ودعت المصابين بالمرض لعدم فقدان الإيمان والأمل.

ومن المتوقع أن تتولى كيت أنشطة خفيفة من الارتباطات العامة حتى نهاية العام، وفق الفيديو.
وأعلنت كيت في مارس أنها في المراحل الأولى من العلاج من نوع لم تحدده من السرطان، مشيرة إلى أنها عندما أجرت عملية جراحية كبيرة في البطن في يناير الماضي، لم يكن معروفا وجود أي سرطان.

وأضافت: “لكن الاختبارات التي أجريت بعد العملية أظهرت وجود السرطان، ولذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي.. وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج”.

وحضرت كيت عرضا احتفاليا عيد ميلاد والد زوجها الملك تشارلز الثالث في يونيو، وفي الشهر التالي قدمت الكأس للفائزين في بطولة ويمبلدون للتنس للرجال.

 

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد