ذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” في تقريرا خاصا ورد لصحيفة العراق الاثنين أن المعالج إيه 18 الذي من المقرر أن يكون في أحدث هواتف ايفون، والذي من المتوقع الإعلان عنه يوم الاثنين، صنع باستخدام تصميم شريحة “في9″، وهو أحدث تصميم لشركة آرم التابعة لسوفت بنك.

ووفقا لـ”تقرير حصلت عليه صحيفة العلراق “، فمن المقرر أن تقيم أبل فعاليتها لفصل الخريف في التاسع من سبتمبر أيلول بمقرها في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، ومن المنتظر أن تكشف خلالها عن سلسلة جديدة من هواتف آيفون وعن تحديثات لأجهزة وتطبيقات أخرى.

وكانت أبل قد وقعت اتفاقا مع آرم في أيلول العام الماضي “يمتد إلى ما بعد 2040″، وهو ما يمثل دفعة لقطاع تكنولوجيا الرقائق لدى آرم.

وقالت آرم في تموز، إن شريحتها “في9” تدر 50% من العوائد المرتبطة بالهواتف الذكية.

آرم صاحبة الملكية الفكرية لمعمارية حاسوبية مستخدمة في أغلب الهواتف الذكية في العالم، والتي ترخصها لأبل ولشركات كثيرة غيرها.

وتستخدم أبل تكنولوجيا آرم في عملية تصميم رقائق أجهزتها آيفون وآيباد وماك.

“شريحة ثورية”

أبل
أبل

وتعتزم شركة أبل الكشف عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي، في احتفال يقام في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية 9 سبتمبر الحالي.

وعادةً ما تكشف أبل عن الجيل الجديد من آيفون في سبتمبر من كل عام، كما يُتوقع الكشف عن الجيل الجديد من الساعة الذكية أبل ووتش خلال الاحتفال.

وعلى عكس الكثير من الشركات المنافسة، تشتهر أبل بالمحافظة على سرية خصائص الجيل الجديد من أي جهاز تنتجه.

ورغم ذلك فإنه من المتوقع سيطرة تقنيات الذكاء الاصطناعي على خصائص الهاتف المنتظر أيفون 16.

“أبل”.. “آيفون 16” قد يكون أرخص سعراً

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد