افاد مصدر امني، اليوم الخميس، بالقبض على المدعو عباس الركابي بتهمة المحتوى الهابط الامر الذي اصبح محل قلق لدى منشئي المحتوى الهابط في العراق 

وقال المصدر في حديث لصحيفة العراق انه “تم القاء القبض على المدعوة رقية الركابي الملقب “عباس الركابي” بتهمة الترويج للمحتوى الهابط”.

ويذكر ان القضاء العراقي أصدر ، امر استقدام بحق (رقية رحيم) المعروفة باسم “عباس الركابي” وذلك للتحقيق بخصوص جريمة الفعل الفاضح والمقدمة من المشتكي (الحق العام).

وبحسب وثيقة قضائية متداولة، فأنه “سيتم التحقيق معه بخصوص جريمة الفعل الفاضح والمقدمة من المشتكي (الحق العام).

كما ان المدعوة رقية تظهر في بعض الأحيان على شكل انثى واحياناً على أنها ذكر، وفي سابقة أُخرى استخدمت عجلات حكومية مظللة وقامت بالنداء من اللاسلكي في الشارع العام.

وظهرت رقية مؤخرا في تسجيل فيديوي خادش للحياء من خلال تعرية جسمها من الأعلى مما أثار استياءً لدى رواد منصات ومواقع التواصل الاجتماعي في العراق.

و”عباس الركابي” شخصية معروفة على تطبيق “التيك توك” ولديها متابعون من داخل وخارج العراق، غير أن هناك خلافاً على هويتها بسبب ظهورها تارة على هيئة فتاة، وترى أُخرى على هيئة ذكر.

وفي البداية ظهرت على هيئة فتاة تُدعى “رقية”، وبعدها تحولت إلى “عباس”، وأخيراً ظهرت بملابس نسائية وأبرزت ملامحا الأنثوية، وسمت نفسها “راما”.

 لماذا أثارت إجراءات الحكومة لمحاربة “المحتوى الهابط” جدلا كبيرا؟

 حرب ضد "المحتوى الهابط" على الإنترنت
حرب ضد “المحتوى الهابط” على الإنترنت

أثار إعلان وزارة الداخلية العراقية تنظيم مسابقة شهرية لصناع “المحتوى الإيجابي”، الجدل مجددا في العراق بشأن محتوى مواقع التواصل الاجتماعي ومن يحدد ما إذا كان إيجابيا أم هابطا.

كانت وزارة الداخلية أعلنت الأسبوع الماضي، تنظيم مسابقات شهرية لصناع المحتوى الإيجابي، وقالت في بيان إن “وزارة الداخلية متمثلة بدائرة العلاقات والإعلام وفي إطار حرصها على تشجيع أصحاب المحتوى الإعلامي والفني الإيجابي من الفنانين والإعلاميين والمعنيين وعامة مواطنينا الكرام، تود أن تعلن عن مسابقة شهرية لصناع هذا المحتوى.”

وأوضحت أن الأمر “يتلخص في تجسيد فكرة عامة لصاحب المحتوى على شكل (فيلم) لا يتجاوز الدقيقتين أو أي محتوى آخر يرونه مناسبا لدعم عمل وزارة الداخلية وسعيها لتعزيز الاستقرار الأمني والسلم المجتمعي”، وأوضحت أن “مسابقة هذا الشهر هي لمكافحة جرائم المخدرات.”

وأشارت إلى أن الفائز الأول سيحصل على جائزة قدرها ثلاثة ملايين دينار، بينما سيحصل الفائز الثاني على مليوني دينار، ويحصل الفائز الثالث على مليون دينار.

امر قبض بحق “حس حس” بسبب المحتوى الهابط

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد