رد وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي هدد فيها بمهاجمة الكيان الصهيوني

.
وقال كاتس في تدوينة على منصة “إكس”: “أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل.. فقط دعه يتذكر ما حدث هناك وكيف انتهى الأمر”.

وأفادت وسائل إعلام عبرية مساء الأحد بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أدلى بتصريحات ضد تل أبيب وحتى هدد بغزو إسرائيل.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام تركية قال أردوغان خلال اجتماعه بمسؤولي حزب العدالة والتنمية في مدينة ريزا شمال شرقي تركيا: “النقطة التي وصلت إليها تركيا في الصناعات الدفاعية لا ينبغي أن تخدع أحدا، فلو كانت تركيا قوية للغاية فلن تتمكن إسرائيل من فعل ما فعلته بفلسطين”.

وأضاف: “يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل هذه الأشياء في فلسطين”.

وأردف أردوغان قائلا: “تماما كما دخلنا قره باغ (أذربيجان) وكما دخلنا ليبيا قد نفعل الشيء نفسه معهم.. لا يوجد شيء لا نستطيع فعله.. فقط يجب أن نكون أقوياء ومن ثم ماذا نفعل؟.. نقوم بهذه الخطوات”.

ذكر ما حدث لصدام حسين

مصحف صدام حسين
مصحف صدام حسين

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التركي قال في تصريحات الأحد، إن تركيا قد تدخل إسرائيل، كما فعلت مسبقًا في ليبيا، وفي إقليم ناجورنو كاراباخ، إلا أنه لم يوضح نوع التدخل الذي تحدث عنه.

وقال أردوغان خلال إحدى الاجتماعات، إننا يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل تلك الأشياء السخيفة بالفلسطينيين

  مرونة أكبر للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مصادر أن المفاوضين يصرون على أن يخفف رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو من حدة موقفه بشأن حل الصراع مع حركة “حماس” في غزة من أجل التوصل لهدنة.

وذكرت الصحيفة أن “مسؤولين أمنيين كبارا يصرون على أن يظهر رئيس الوزراء نتنياهو مرونة أكبر للتوصل إلى اتفاق”.

وقال مسؤولون إسرائيليون للصحيفة إنه خلال اجتماع الهدنة في غزة والذي عقد في روما يوم الأحد، وحضره ممثلون عن مصر والولايات المتحدة وقطر وإسرائيل، كان نتنياهو  هو السبب الرئيسي وراء “تصلب إسرائيل في موقفها”.

وأشارت الصحيفة إلى أن مرونة نتنياهو محدودة بسبب حكومته اليمينية التي يعارض بعض المسؤولين فيها الهدنة.

وأكدت المصادر أن إسرائيل تريد الاحتفاظ بنقاط تفتيش عسكرية على طول الطريق السريع الاستراتيجي في قطاع غزة لمنع “حماس” من نقل الأسلحة نحو غزة.

وكان موقع “أكسيوس” الأمريكي قد نقل عن مسؤول إسرائيلي كبير ومصدرين آخرين قولهم إن تل أبيب سلمت مقترحها المحدث بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة إلى الولايات المتحدة السبت، والذي تضمن مطالب جديدة قد تعقد إبرام الصفقة.

مصطفى بور محمدي المرشح الايراني ينشر صورة له مع الرئيس صدام حسين | ما القصة ؟

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد