سقطت سمكة من السماء على سيارة “تسلا” في نيوجيرسي الأمريكية ما أدى إلى تحطم زجاجها الامر الذي اصبح بحد ذاته محل جدلا واسعا على منصات السوشيال ميديا 

وقال مالكا السيارة، الزوجان سينثيا وجيف ليفين إنهما سمعا صوت اصطدام خارج منزلهما في أتلانتيك هايلاندز، على بعد حوالي ميل من أقرب مسطح مائي، خليج راريتان.

وأوضحت سينثيا: “تصاعدت أصوات أبواق السيارة بشكل جنوني لم نسمعه من قبل. ولم أكن أعرف كيف أطفئها، خرجت ووجدت جيف في الفناء. هو أيضا سمع صوت الاصطدام، لكنه تجاهله” حسب التقرير

وعندما ذهبا للتحقيق، وجدا أن الزجاج الأمامي لسيارة تيسلا الخاصة بهما مكسور ومغطى بقشور السمك والدماء.

وتم توثيق الحادث الغريب من طرف كاميرا أمنية مركبة في السيارة، أظهرت سمكة صغيرة وهي تسقط فجأة من السماء وتصطدم بالسيارة.

في البدايا ظنا أن شخصا حاقدا عليهما ألقى السمكة، وقال جيف متسائلا “هل هناك من يلاحقنا؟”.

لكن لاحقا تمكنا من تحديد هوية المخرب، حيث تقول سينثيا: “لدينا أيضا عش نسر في الفناء الخلفي لمنزلنا.. نعتقد أنه كان الفاعل على الأرجح”.

وقال السكان المحليون إنه من الشائع رؤية الطيور تحلق وهي تحمل الأسماك في أفواهها. وتعتقد عائلة ليفينز أن النسور ربما أسقطت عشاءها.

ووقعت حادثة مماثلة في مدينة سايرفيل القريبة العام الماضي، عندما أسقط طائر جارح سمكة على محول، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف الأشخاص.

كرات ثلج بحجم كرة الجولف تهشم زجاج السيارات

كرات الثلج فى استراليا
كرات الثلج فى استراليا

لا تزال ظواهر الطقس الغريبة تضرب استراليا الواحدة تلو الأخرى، فما لبثت البلاد أن تلتقط أنفاسها بعد حرائق الغابات الضخمة التى تسببت فى خسائر كبيرة وأضرار بيئية هائلة، حتى ضربت عاصفة ترابية أجزاء منها لاسيما فى ولاية نيو ثاوث ويلز، وبعد ذلك جاءت عاصفة من البرد لتسقط كرات فى حجم كرة الجلف للواحدة، قطرها نحو 5 سنتمتر، فى أجزاء من جنوب شرق البلاد، وكان الكرات كبيرة بما يكفى لتحطيم زجاج السيارات وإصابة الطيور.

وقالت شبكة سى إن إن الأمريكية، إن عواصف البرد وصلت إلى العاصمة الوطنية للبلاد كانبرا بعد ظهر أمس، الاثنين، وغطت الأرض بكرات بيضاء من الثلج، وشوهد الناس وهم يجرون بحثا عن غطاء، بينما قام السائقون بوقف سياراتهم فى محاولة لإيحاد مكان تحت الأرض للتوقف خوفا من أن تكسر كرات البرد نوافذ سياراتهم.

وتوقف سقوط كرات البرد بعد نحو 15 دقيقة، إلا أنها كان كافية لكسر زجاج السيارات وإصابة عشرات الطيور، بحسب ما قال توم سوان، الباحث فى المعهد الاسترالى فى كانبرا. ووجد طائر ببغاء مصاب يصرخ بشكل مروع ونقله غلى الطبيب البيطرى، ليجد تدفقا مستمرا من الطيور المصابة القادمة.

هذا واتجهت عاصفة البرد شرقا نحو المدن الساحلية فى سيدنى ولونجونج ونيوكاسل، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية فى استراليا، وحذرت الهيئة من أن المدن قد تشهد رياحا مدمرة وكرات برد كبيرة، ربما عملاقة وأمطار غزيرة.

وجاءت عاصفة البرد بعد اقل من 24 ساعة على عواصف التراب الهائلة التى اكتسحت نيو ثاوث ويلز مساء الأحد، وغطت مدن بأكمنلها وحولت النهار إلى ليل. وأظهرت الصور جدران ضخمة من التراب، يصل ارتفاعها على الأقل 10 طوابق.

وتحركت العاصفة الترابية سريعا وغطت أحياء فى غضون دقائق ومنحت رؤية السماء التى كانت زرقاء قبلها.

مبنى مسيحي في البحرين يعود للقرن الرابع .. تعرف عليه

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد