أعلن البيت الأبيض، في تقرير خاص عن إصابة الرئيس الأميركي جو بايدن بكوفيد-19 خلال رحلة له إلى لاس فيغاس في إطار حملته الانتخابية يوم الأربعاء.

وصرّح بايدن بأنه “بحالة جيدة” الأربعاء بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

وقال بايدن للصحافيين أثناء صعوده على متن الطائرة الرئاسية قبل التوجه إلى منزله في ديلاوير “أشعر بأنني بحالة جيدة”.

وقالت كارين جان بيار المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان إن بايدن سينتقل إلى منزله في ديلاوير “حيث سيعزل نفسه ويواصل تأدية واجباته بالكامل خلال هذه الفترة”.

ووفق طبيب بايدن فإن الرئيس يعاني من “أعراض خفيفة”، وأن “بايدن تلقى لقاح كوفيد والجرعة المعززة”.

وحسبما ذكر البيت الأبيض في بيان: “سيقدم البيت الأبيض تحديثات منتظمة حول وضع الرئيس بينما يواصل القيام بواجباته كاملة أثناء وجوده في عزلة”.

ونقلت “رويترز” عن طبيب الرئيس الأميركي قوله: “عانى بايدن اليوم من أعراض منها سيلان الأنف والسعال مع شعور عام بالتعب”.

وأكدت “رويترز” أن بايدن لن يلقي خطابا في لاس فيغاس بعد إصابته بكوفيد-19.

 موقف حملة بايدن

موقف حملة بايدن
موقف حملة بايدن

قالت تقريرات الخميس انه سيتم إعادة تنظيم الحملة بعد أن ثبتت إصابة بايدن بفيروس “كورونا” المستجد وأضاف التقرير أن الحملة ستفعل كل ما هو ممكن عن بعد.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في البيت الأبيض، إن بايدن أصيب من قبل بالفيروس واجتاز تلك الفترات من خلال إجراء الكثير من مكالمات الفيديو، مضيفا أنه ينبغي لنا أن نتوقع حدوث شيء مماثل في الأيام المقبلة.

وتابع أن الرئيس الأمريكي، الذي شوهد وهو لا يرتدي كمامة بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا، كان يرتدي واحدة في السيارة والطائرة الرئاسية الآن.

وكان  البيت الأبيض، الأربعاء، أعلن أن الرئيس الأمريكي أصيب بفيروس كورونا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، في بيان، إنه ثبت إصابة الرئيس بفيروس كورونا، وهو يعاني من أعراض خفيفة، وأضافت أن بايدن سيعزل نفسه وسيستمر في أداء جميع مهامه بالكامل خلال تلك الفترة.

مستشار أمريكى

هل باتت هزيمة بايدن حتمية؟
هل باتت هزيمة بايدن حتمية؟

قال المستشار السابق في الخارجية الأمريكية حازم الغبرا إن خطاب السياسي الأمريكي جي دي فانس كان خطاب قوة ومشابه لخطاب الرئيس ترامب، مشيرا إلى أن خطأ الصين يكمن في سرقة براعة الأفكار الأمريكية من خلال إعادة تصنيع المنتج الأمريكي فى الصين وبيعه دون رقيب أو حسيب، إذ أنه عند بداية العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين لم تكن الصين الدولة العظمى اقتصاديا وعسكريا، وبالتالي قدمت لها أمريكا العديد من التسهيلات الاقتصادية، مشيرا إلى عدم حاجة الصين إلى هذه التسهيلات الآن باعتبارها دولة منافسة.

وأضاف «الغبرا»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حملة ترامب الانتخابية حظيت بدعم كبير من الشارع الأمريكي، وعلى الجانب الآخر تعرض ترامب لمحاولة اغتيال فاشلة، فضلا عن إصابة الرئيس بايدن بالكورونا في أسوء وقت؛ لأنه ذلك الوقت الذي يحتاج بايدن أن يكون بين مناصريه، ولكنه مجبر على الانعزال بالمنزل لمدة يومين، مما يؤثر على برنامجه الانتخابي.

ولفت المستشار السابق في الخارجية الأمريكية، إلى أن الحزب الديموقراطي مقتنع بأن  البيت الأبيض أصبح بيد الجمهوريين في الانتخابات القادمة، مع الإشارة إلى تركيزهم على انتخابات الكونجرس والانتخابات المحلية، معلقا « إذا كانت هناك فرصة لاستبدال بايدن سيكون البديل كمالا هارس».

السر وراء عدم إصابة البعض بفيروس كورونا

صحيفة العراقوكالة الاستقلال      |  العرب في اوروبا  |  IEGYPT  | سعر الدولار في بغداد