وأكد سينا البالغ من العمر 47 عامًا، أن آخر منافساته ستكون في عام 2025، وذلك خلال حدث “المال في البنك” في تورونتو، كندا.

وقد أعرب نجم المصارعة عن امتنانه للجمهور الذي دعمه طوال مسيرته الممتدة لأكثر من عقدين، والتي شهدت تحقيقه لقب بطل العالم 16 مرة.

وبعد إعلانه ظلت الجماهير تردد هتافات “شكراً لك سينا”. وقال المصارع الأميركي ​​للجماهير: “شكراً لكم على السماح لي باللعب لسنوات عديدة”.

بالإضافة إلى مسيرته الفنية، يحمل س جون سينا، الذي انضم إلى WWE في عام 2001، ليس مجرد مصارع محترف، بل هو أيضًا ممثل شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك “The Marine” و “Trainwreck” و “The Suicide Squad” و “Fast and Furious 9” و “Peacemaker”.

ينا الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكثر المشاهير تحقيقًا لأمنيات الأطفال المرضى من خلال مؤسسة Make-A-Wish. وقد حقق أمنيته رقم 650 في يوليو 2022، ويعتبر رمزًا للأمل والإلهام للعديد من الأطفال حول العالم.

اعتزال جون سينا

بعد مباراة سامي زين وبرون بيكر في عرض موني إن ذا بانك 2024، ظهرت عضوة قاعة المشاهير تريش ستراتس وقدمت النجم جون سينا الذي ارتدى قميصًا جديدًا باللون الأحمر، وقد أعلن سينا عن مشاركته في عرضي رويال رامبل وإليمينيشن تشامبر القادمين في عام 2025، كما كشف أن عرض راسلمينيا 41 المقرر إقامته في 20 و21 أبريل 2025، سيكون عرض اعتزاله النهائي ولن يشارك في مباريات المصارعة الحرة بعده.

عرض WWE القادم

من الجدير بالذكر أن العرض القادم لاتحاد WWE بعد Money in the Bank 2024 هو سمر سلام الذي سيقام صباح يوم الأحد الموافق 4 أغسطس في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، يتضمن هذا الحدث مواجهات مثيرة بين المتوجين بلقب ملك وملكة الحلبة ضد أبطال العالم، حيث سيتنافس ملك الحلبة جونتر مع داميان بريست على لقب العالم للوزن الثقيل، فيما ستواجه ملكة الحلبة نايا جاكس بطلة WWE للسيدات بايلي على اللقب.

 مسيرة أسطورة المصارعة جون سينا

محطات هامة في مسيرة أسطورة المصارعة جون سينا
محطات هامة في مسيرة أسطورة المصارعة جون سينا

جون سينا، من مواليد 1977، ويعتبر “كوكتيل مواهب”، حيث إنه ممثل ومصارع أمريكي من أصل إيطالي والتحق باتحاد المصارعة wwe في عام 2001، وحصل على العديد من البطولات، منها حصوله علي لقب بطل العالم للوزن الثقيل 16 مرة، وبطولات الولايات المتحدة 5 مرات، بالإضافة إلى بطوبة القرن 4 مرات.

جون سينا فنان شامل

جون سينا يعتبر فنانا شاملا، حيث إنه بجانب احترافه في عالم المصارعة قام أيضا بخوض تجربة التمثيل في أكثر من عمل سينمائي ناجح، ومن أشهرها the maren، وفيلم آخر بعنوان 12 رواندز، ومنزل أبي والأخوات وغيرها.

استطاع جون سينا أن يكسب قاعدة جماهيرية ضخمة، وأصبح واحدا من أبرز المصارعين الذين تركوا بصمتهم في عالم الـ wwe.

ومن أبرز المباريات التي خاضها بطولة الولايات المتحدة ضد المصارع الضخم big show بعد نشوب عدواة كبيرة بينهما بسبب خسارة “سينا” على يد “بيج شو” في “رويال رامبل” في مهرجان “ريسلمانيا”.

وتظل في ذاكرة جمهور المصارعة نزال رويال رامبل في عام 2005 والذي يعتبر الأشهر في عالم الـwee حيث ظل سينا يصارع باتسيتا حتى سقط الثنائي من أعلى الحبال، الأمر الذي لا يعني فوز واحد منهما، ليدخل مكمان رئيس الاتحاد ويعلن تصارعهما أمام بعض من جديد. وفي النهاية فاز باتيستا.

جون سينا ينهي مسيرة أوماجا

وكان جون سينا سببا في إنهاء مسيرة المصارع أوماجا بعد مباراة جمعت الثنائي في مهرجان New Year’s Revolution عندما هزمه سينا في مباراة تحت عنوان لآخر رجل واقف.

وفاة اسطورة المصارعة العراقية عدنان القيسي